هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟، حيث ان الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وجميع المواقع الإخبارية، فالعديد من الأشخاص بدو بطرح العديد من الأسئلة التي تتعلق بهل السعودية طبعت مع إسرائيل، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم إجابة السؤال المطروح وهو هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بالتطرق الى السماح بعبور الطيران الإسرائيلي، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذا واكثر أعزائي المتابعين.

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية قالت في يوم الخميس الذي يوافق الحادي عشر من اشهر أغسطس في عام 2023 م إن الشركة بالفعل تلقت الموافقة الرسمية من اجل الطيران في أجواء سماء المملكة العربية السعودية لكنها ايضا تحتاج إلى الطيران فوق دولة سلطنة عمان من اجل تقليل وقت رحلاتها إلى قارة آسيا .

  • وإن شركة الطيران من المتوفع ان تحصل على إذن بالطيران من فوق سماء دولة سلطنة عمان “في غضون عدد قليل من الأيام”.
  • والمملكة العربية السعودية لم تقوم بنفي او تاكيد هذه الإدعاءات الإسرائيلية .
  • الخطوة هذه تعتبر بداية تطبيع غير معلن ” أي بسر” لا سيما وأن المملكة العربية السعودية في وقت سابق قامت في العديد من المرات برفض فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

السماح بعبور الطيران الإسرائيلي

دويتشه فيله قامت بذكر في تاريخ الواحد والثلاثين من شهر أغسطس في عام 2020 م إن المملكة العربية السعودية والتي ليس هناك أي علاقات دبلوماسية بينها وبين إسرائيل، قامت بالسماح لطائرة إسرائيلية بالعبور من فوق سماء أراضيها وكانت الطائرة هذه تذهب إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وهي مدينة أبو ظبي، ولواء حربي سعودي قال أنه قام بالموافقة على الاتفاقات الدولية لمنظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» واتحاد النقل الجوي الدولي «إياتا»، ليس هناك ما يمنع الطائرة من العبور فوق سمائها.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم إجابة السؤال المطروح وهو هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟ حيث ان المملكة العربية السعودية لم تقوم بنفي او تاكيد الإدعاءات الإسرائيلية التي انتشرت في الساعات القليلة الماضية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بالتطرق معكم الى السماح بعبور الطيران الإسرائيلي.