وقع زلزال منذ قليل في العاصمة المصرية القاهرة، وأعلن مركز رصد الزلازل بمصر يستطيع الزلزال في القاهرة، للاطمئنان المصريين الذين احسوا بهزة أرضية في العاصمة الكبرى دفعتهم للبحث: هل حدث زلزال اليوم في القاهرة بالفعل؟ موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان هل حدث زلزال اليوم 21/11/2023 في مصر الآن ؟.

زلزال يضرب مصر منذ دقائق

وشعر المصريين في المدن المصرية، في الساعات البداية من اليوم الاحد 21 يوليو 2023، بهزة أرضية قوية امتد أثرها من الاماكن الساحلية بداية من مدينة مرسى مطروح حتى العاصمة الكبرى، وسجلت بالفعل مراكز رصد الزلازل بالجمهورية التابعة للشبكة القومية الهزة الزلازل المتسببة في زلزال القاهرة اليوم.

هل حدث زلزال اليوم 21/11/2023 في مصر الآن ؟

وأعلن مركز مقياس الزلازل بالجمهورية لأن محطات الشبكة العادية وعدد من المحطات العالمية، سجلوا هزة أرضية ضربت الجمهورية اليوم بعد وقوع زلزال في مدينة كريت بالرومان علي بعد 506 كم من مركز مدينة مرسى الساحلية.

آخر أخبار زلزال مصر اليوم

وبحسب بيان خاص صادر عن المعهد القومي للبحوث الزلازل، وقع زلزال القاهرة اليوم في توقيت الساعة 01:24 في النهار بعد حدوث هزة أرضية بسبب عنها زلزال مدينة كريت في الرومانية، إلا أنه لم ينتج عنه أي فقدان أو تأثير في المدن المصرية جدير بالذكر أن زلزال القاهرة اليوم تصدر مواقع البحث الضخم جوجل، وأصبح ضمن الأهم تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر، وتركزت أغلب عبارات التي تتعلق بحدث الزلزال المدمر علما بان الزلازل تخيف البشر بشدة لما تسببه من الدمار والقتل وهذا ينمي عن قوة الله تعالى.

قوة زلزال أمس في مصر وجزيرة كريت اليونانية

بلغت شدة زلزال جزيرة كريت الرومانية اليوم الإثنين، الذي تسبب في هزة الزلزال بمحافظات الجمهورية  5.8 درجة على مقياس الزلزال، وبلغ عمق قوته 58 كيلو متر لذلك احساس المواطنون في المحافظات المدني بالهزة الأرضية.

عدل درجة الهزة

فقد أفاد هيئة رصد الزلازل الأوروبى النصفي بأن زلزالا حجمه 5.4 درجة هز جزيرة والاخرس باليونان صباح اليوم الثلاثاء وكان الهيئة قد ذكر في وقت ماضي أن قوة الزلزال بلغت 6 قوة ثم عدلها في الاونة الاخيرة وزاد أن الزلزال وقع على طول 80 كيلومترا.

زلزال سنة 92

علما إلى أن الهزة الزلزالية التي تعرضت لها الجمهورية عام 1992 من أكثر الزلازل تأثيراً على الجيزة بعد زلزال سنة 1847 م، والذي حدث في مغرب يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 1992 م في تمام الساعة الرابعة و9 دقائق ظهرا تقريباً بقوة 5.8 ريختر وكان مركزه الامامي بالقرب من مدينة دهشور التي تبعد عن مدينة القاهرة 35 كيلومتراً، مما تسبب في هلاك غير مسبوق لمجموعة كبيرة من المباني ووفاة العديد من الناس.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل حدث زلزال اليوم 21/11/2023 في مصر الآن ؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.