غردت النجمة إليسا من خلال تطبيق تويتر قائلة: “لا يتواجد حيوان في العالم أجمع أكثر وحشية من الإنسان” في الواقع استوقفتني هذه المقولة وتأملت فيها قليلاً حتى اكتشفت أنها معبرة جداً بالواقع وحقيقية فالإنسان (الحيوان الناطق) فقد إنسانيته وبات وحشياً أكثر بكثير من الحيوان المتوحش بطبيعته، ولو تأملنا في الحياة سوف ونحن نجد أن كل حيوان يعتبر إنسان في سلوكه.ففي موعد السيول ترشد وتدل الكلاب قطيع الأبقار حتى تذهب لطريق الآمن من الغابة، ولو غرق الإنسان يقوم بانقاذه الدرفيل على ظهره ويسبح به حتى يقوم بتوصيله للشاطئ.

ولو تم وقوع قطة في بئر الذي ينقذها ويقوم بإخراجها منه كلب من خلال إنزال الحبال لها بفمه، حتى حيوان الأسد المفترس يتم خضوعه تعليمات مدربه في السيرك بكل أدب وطاعة.

ليس هذا فحسب بل إن حياة الحيوانات منظمة ومنسقة ومرتبة كافتها أكثر من حياة الإنسان، فكل قطيع من الحيوانات يمشي في خط مستقيم والمسؤول عن القطيع يتقدم الصفوف، أما الذي يسمى إنسانا تمتلئ طرقه بالسيارات والميكروبصات، وتكثر الحوادث المرورية بسبب عدم الترتيب والنظام والعشوائية.

هل الانسان حيوان

حتى هجرة الطيور تكون في موعد محدد من العام وتتم بطريقة عجيبة ومدهشة حيث تطير الطيور مع بعضها البعض ملتصقة ببعضها البعض كجسد واحد بشكل متكامل حتى لا يضل أي طير الطريق ولا يتم خروجه عن السرب.

أما هجرة الإنسان فقد تكون هجرة غير شرعية وغير رسمية بأوراق وجوازات سفر مزورة، وقد تكون في السر بالهروب من خلال  البر أو البحر على خلاف الطيور التي تهاجر على مرأى ومسمع جميع مواطنين سكان الكوكب.

حياة الحيوانات والبيئة التي يقطنون فيها نظيفة فالغابات مليئة بالأشجار التي تعمل على نقاء الهواء بالأكسجين ويتخللها ضوء الشمس حتى يغذي التربة والأجساد.

هل الحيوان أفضل من الإنسان

تعتبر  حياة وبيئة البشر فهي جميعها ملوثة بأدخنة المصانع والسيارات السامة التي تعمل من خفض من نسبة الأكسجين وترفع من نسبة ثاني أكسيد الكربون، ولا يتواجد فيها أشجار كبيرة مثل الغابات.

لأن الإنسان يقطع الأشجار حتى يقوم بصنع الخشب ويغلق باب بيته ونوافذه لكي لا يشاهد الشمس لأنه يكتفي بالضوء الصناعي الذي تم صناعته بنفسه.

الحيوانات محافظة على سلالاتها من الانقراض، أما البشر فهم يقتلون ويذبحون بعضهم البعض وذلك من خلال الإبادة والفناء، الحيوانات لا دين لهم ولا شريعة لأن دينهم المحبة والآمن وشريعتهم السلام.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان هل الانسان حيوان، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حيث تحدثنا بالتفصيل حول مقولة هل الإنسان حيوان، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.