هلس سبورت مباراة المغرب اليوم ضد منتخب البرتغال في دور الثمانية من كأس العالم 2023 ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

هلس سبورت مباراة المغرب اليوم ضد منتخب البرتغال في دور الثمانية من كأس العالم 2023

بعد أن تغلب المغرب على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16 ، يترقب الكثير من مشجعي الساحرة بفارغ الصبر مباراة المغرب والبرتغال في دور الـ8 ينتظر عشاق كرة القدم صافرة البداية لتسمع صوت مباراة المغرب ضد البرتغال في ربع النهائي كأس العالم في قطر تدرس “الجنينة” التوقعات المحتملة للناديين في السطور التالية قبل انطلاق المباراة يوم السبت في تمام الساعة 5 مساءً توقيت القاهرة باستاد الثمامة.

بعد فوز أسود الأطلس المذهل على إسبانيا ، يتوخى برونو فرنانديز والبرتغال الحذر من التهديد الذي يمثله المغرب في ربع نهائي كأس العالم 2023 حيث يتطلع الآن للفوز بالبطولة.

ساعد تصدي ياسين بونو في المرمى المغرب على هزيمة إسبانيا 3-0 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في التنظيم.

  • بعد هزيمة سويسرا 6-1 في دور الـ16 ، عندما حل جونكالو راموس محل كريستيانو رونالدو وسجل ثلاثية ، قدمت البرتغال أحد أفضل العروض لأي فريق في قطر 2023 كانت البرتغال أيضًا منتجة ، وإن لم تكن رائعة بشكل خاص ، في مرحلة المجموعات.

هلس سبورت مباراة المغرب اليوم ضد البرتغال

كان أداء راموس ، الذي أصبح فيه أول لاعب يسجل ثلاثية في كأس العالم في أول ظهور له منذ عام 2002 ، دليلاً على أن البرتغال كانت تدرك فجأة إمكاناتها دون أن يعيقها اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا مع خروج رونالدو من التشكيلة.

وقال فرنانديز للصحفيين إنها مباراة صعبة مضيفا أن البرتغال لن تأخذ أي شيء كأمر مسلم به سجل فرنانديز خمسة أهداف أكثر من أي من زملائه في الفريق في هذه البطولة. المنتخب المغربي ممتاز.

لقد انتصروا على إسبانيا ، لذلك نحن ندرك نقاط قوتهم ونريد أن نلعب أفضل مباراة لدينا كالمعتاد ومع ذلك ، يجب علينا أولاً أن نركز على أنفسنا وأن ندرك ما يجب أن نفعله لتحقيق الغلبة.

وشدد على أن “هذا هو الشيء الأكثر أهمية ، أن نلعب لعبتنا ، ونقوم بعملنا للحصول عليها ، ونحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة حقًا.”

حقيقة أن المغرب حافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات في أربع مباريات في كأس العالم – أكثر من فريق أفريقي في بطولة واحدة – يدعم ذلك ومع ذلك ، فإن المغرب يواجه مهمة صعبة وسيصبح أول دولة أفريقية تتأهل إلى ربع النهائي إذا هزمت البرتغال.

تم إقصاء كل من المتأهلين إلى ربع النهائي الأفريقيين السابقين – الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) – في دور ربع النهائي.

هلس سبورت مباراة المغرب والبرتغال

تطلب Regragui الدعم من بقية العالم العربي للمساعدة في سد فجوة الجودة مع البرتغال كان المغرب من بين دول قطر التي حصلت على أفضل دعم. لمساعدتنا ، سافروا من جميع أنحاء العالم.

لدى سانتوس احتمال 55.8٪ بالوصول إلى نصف النهائي في الـ 90 دقيقة المتبقية ، مما يجعل البرتغال المرشح الأوفر حظاً في هذه المباراة.

وفقًا لمسح OptaSport ، فإن المغرب لديه فرصة 18.8٪ للفوز في الوقت التنظيمي ، مع التعادل والوقت الإضافي ربما يتبعه ركلات الترجيح المخيفة بنسبة 25.4٪.

لذلك ، على الرغم من أنهم هم المستضعفون ، لا يزال لدى أسود الأطلس فرصة قوية للفوز في الوقت الإضافي ، وهو ما لم يكن سيئًا بالنسبة لهم في المرة الأخيرة.

يستعد “أسود الأطلس” لخوض “معركة” جديدة مساء السبت ضد خصم قوي للغاية بعد الانتصار التاريخي للمنتخب المغربي على إسبانيا.

سيواجه المنتخب المغربي المنتخب البرتغالي في مباراة ربع النهائي التي يتوقع أن تكون صعبة مثل مباراة إسبانيا التي حسمها “الأسود” بركلات الترجيح.

كيف يمكن للمغرب التغلب على البرتغال والوصول إلى نصف نهائي كأس العالم يظل السؤال الحاسم.

غرف الاستشفاء هي المكان الذي يجب أن تبدأ فيه الأمور ، وهنا سيلعب الفريق الطبي المغربي دورًا حاسمًا في تجديد حيوية النجوم المغربية بسرعة.

هلس سبورت مباراة البرتغال والمغرب

يجب استخدام تقنيات التعافي الحديثة بشكل عاجل من أجل إعادة نجوم المغرب الرئيسيين ، بمن فيهم سفيان عمرابط وناصر مزراوي ، إلى الاستعداد البدني الكامل قبل مباراة البرتغال ويعاني العديد من نجوم المغرب الرئيسيين ، بمن فيهم سفيان عمرابط وناصر مزراوي ، من آلام وإصابات متفرقة ، كما أن اللعب في مباراة طويلة ضد إسبانيا زاد من هذه الآلام.

من ناحية أخرى ، خاض البرتغالي مواجهة بدنية “سهلة” ضد سويسرا لأن المدرب فرناندو سانتوس سُمح له بإراحة العديد من لاعبيه بعد فوزه بالمباراة في الساعة الأولى هذا سيمنح البرتغالي ميزة من حيث القوة.

وليد الركراكي ، المدرب الوطني ، قدم حملة “رائعة” ، لكن عليه الآن التركيز على مباراة البرتغال وترك الوصول إلى الدور ربع النهائي جانبًا.

سيكون المفتاح في كيفية تعاملك مع اللعبة ، وأفضل استراتيجية هي اللعب كما فعل ضد إسبانيا من خلال تنظيم دفاعك بشكل متماسك و “ضرب” الهجمات المرتدة.

يمتلك المنتخب البرتغالي عناصر هجومية أكثر قوة من المنتخب الإسباني ، مما يجعل دفاع المغرب أكثر صعوبة.

لتجنب إرهاق اللاعبين المغاربة مبكرًا ، كما حدث ضد إسبانيا ، قد يكون التسجيل في مرمى البرتغال أمرًا حيويًا ، خاصة في الشوط الأول.

بث مباشر مباراة المغرب ضد البرتغال

قبل المسابقة ، كان أشرف حكيمي نجم المنتخب المغربي ، لكن حتى الآن لم نشاهده في الهجوم كما كنا نأمل ، ومعظم “إبداعاته” كانت ملونة بشكل دفاعي.

قد يربك أي دفاع صعود الحكيمي مع زياش في الجانب الأيمن كما هو الحال مع دفاع المنتخب البرتغالي الذي يفتقر إلى السرعة لمباراة حكيمي.

قد يكون من الضروري بالنسبة للمغرب أن يقدم “القليل” من التضحيات الدفاعية من أجل زيادة “شراسة” هجوم الحكيمي.

ديوغو كوستا ، حارس مرمى المنتخب البرتغالي ، هو أسوأ مشاكلهم لأنه لا يزال غير مقتنع ويفتقر إلى الخبرة الكافية في اللعب أمام حشود كبيرة.

يجب على المغاربة الانتباه إلى هذه النقطة والقيام بذلك كلما أمكن ذلك لأن التسديد المفرط قد يؤدي إلى أخطاء أو فرص ضد حارس مرمى من عيار كوستا.

سيؤدي قطع وصول لاعبي خط الوسط البرتغاليين إلى الكرة إلى قطع “الماء والكهرباء” عن المهاجمين ، مما يقضي على خطر تسجيل الأهداف.

يعتبر برونو فرنانديز وبرناردو سيلفا ، اثنان من لاعبي خط الوسط البرتغاليين ، خطرين بشكل خاص لأن كل الهجمات تبدأ عند أقدامهم.

وهنا يلعب سفيان أمرابط وعز الدين عناهي وسليم أمل دور ثلاثي خط الوسط في المعارك الفردية مع لاعبي الوسط البرتغاليين ويقطعون الكرات التي تصلهم أحيانًا قبل أن تصل إليهم.

لتحييد المنتخب البرتغالي بالكامل سيحتاج إلى تحييد وسطه.

الخاتمة

هلس سبورت مباراة المغرب اليوم ضد منتخب البرتغال في دور الثمانية من كأس العالم 2023 ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .