ما هو اطول برج في العالم، تُعد ناطحات السحاب هي من الأمور التي تشير على تقدم وتحدث حضارة الدول خاصةً تلك التي تحتوي على ناطحات السحاب، ومن بين هذه الأشياء التي وضعتها المملكة السعودية من أجل مساعدتها في تحقيق رؤية المملكة 2023 إنشاء أطول برج في العالم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على ما هو اطول برج في العالم.

ما هو اطول برج في العالم

من المتعارف عليه أن أطول برج في العالم هو برج خليفة حيث يقع في مدينة دبي بدولة الإمارات المتحدة، غير أن هذا الوضع تغير مع بناء برج جدة من قبل المملكة العربية السعودية، والذي سيتغلب على ارتفاع برج خليفة، حيث من المقرر افتتاحه في نهاية عام 2023ميلادي، ومن المقرر أن يصل ارتفاعه إلى كيلومتر واحد أي ألف متر، اضافة الى أن المملكة السعودية قد خططت بدورها أن يكون ارتفاع البرج نحو 1.6 كيلومتر، لكن التضاريس وحالة الأرض التي كان يجري عليها بناء المشروع منع ذلك.

برج جدة 2023

برج جدة أو ما كان يعرف بالبرج المائل هو ناطحة سحاب قيد الإنشاء ستتجاوز أطول برج في العالم، حيث تم الإعلان عن المشروع لأول مرة في تاريخ 17 من شهر سبتمبر 2007م من قبل شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال، حيث بدأ البناء في تاريخ 1 من شهر أبريل 2013م بمساحة حوالي 530 ألف متر مربع بين الشقق السكنية والمكاتب والمحلات التجارية بالإضافة إلى الفندق خمس نجوم.

متى سينتهي بناء برج جدة

حيث من المفترض أن تكتمل أعمال بناء برج جدة بحلول عام 2020م لكن الظروف الجوية وأشياء أخرى مثل جائحة فيروس

كورونا لعبت دوراً في التأخير في استكماله، فمن المتوقع الآن أن يتم الانتهاء منه وافتتاحه بحلول نهاية عام 2023م، وسيكون إطلاق وافتتاح أطول برج في العالم، وأن هذا الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية المملكة 2030.

كم طابق برج جدة

يبلغ عدد طوابق برج جدة في المملكة السعودية مائتان، منها مائة وستون طابقاً سيتم تخصيصها للسكن، فيما ستخصص باقي الأدوار للمكاتب التجارية بالإضافة إلى مركز تجاري ستشمل مختلف المنتجات والسلع.

أبرز الجوائز التي نالها العالم وبرج خليفة

هنا سوف نعدد لكم أبرز الجوائز التي حاز عليها برج خليفة من العالم، ومن أبرز تلك الجوائز هي كالآتي:

  • حصل على جائزة شيكاغو أثينا الأمريكية للعمارة بعام2011م
  • كما حصل على جائزة Middle East Economic Digest بعام 2011 م.
  •  في عام 2011م أيضاً حصل على جائزة العمارة الدولية.
  • كذلك في عام 2012م لقد حصل على جائزة العمارة الداخلية.
  • أيضاً حصل على جائزة التميز بالتصميم بعام 2012م
  • في عام 2012م حيث كسب جائزة التصميم المتميز.

لهنا وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، ما هو اطول برج في العالم، حيث تعرفنا على ما هو اطول برج في العالم 2023، وهو برج جدة، كما تعرفنا على متى سينتهي بناء برج جدة، وعلى كم طابق برج جدة.