نتيجة مباراة الزمالك والترجي لكرة اليد في البطولة العربية اليوم ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم وكرة اليد خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

نتيجة مباراة الزمالك والترجي لكرة اليد في البطولة العربية اليوم

بالإضافة إلى كونه أول بطل لكأس إفريقيا لنادي أبطال الكؤوس في نسخته الأولى ، والتي تم تقديمها في عام 1985 ، وكونه أول فريق مصري يفوز بكأس السوبر الأفريقي لكرة اليد ، فاز الزمالك بالموسم الافتتاحي الأفريقي دوري أبطال كرة اليد عام 1979.

وهو أكبر فريق أفريقي تأهل لبطولة العالم للأندية لكرة اليد عام 2002 ، وهو الفريق الوحيد الذي فاز بجميع البطولات المحلية ، بما في ذلك الدوري والكأس وكأس السوبر وكأس.

  • التميز وكذلك بطولة الدوري دون الاستعانة بأي لاعبين أجانب.
  • كما فاز بأول كأس مصري لكرة اليد ، والتي أقيمت لأول مرة في عام 1979.
  • مع 16 انتصارًا تحت حزامه ، يعد الزمالك أنجح فريق في كأس مصر ، وكأس السوبر المصري لكرة اليد ، وكأس التميز المصري.

نتيجة مباراة الزمالك لكرة الطائرة اليوم

في عام 2002 ، حقق الفريق رقماً قياسياً بإحرازه ست بطولات في موسم واحد ، وكان أيضاً أول فريق يحتفظ بكأس إفريقيا نهائياً بعد فوزه بها.

أقيمت في أعوام 1979 و 1980 و 1981.

بعد الفوز بها في أعوام 2017 و 2018 و 2019 ، احتفظ بنسخة ثانية من كأس إفريقيا.

كما أنه أنجح فريق في دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد ، وهو أول فريق مصري يفوز ببطولة قارية لكرة اليد ، وأول فريق مصري وعربي يفوز بلقب قاري في مباريات كرة الصالات ، ولديه 18 لقبًا قاريًا ، وهو الأكثر فريق كرة يد ناجح في إفريقيا والعالم في القرن الحادي والعشرين.

بالإضافة إلى 24 بطولة قارية ، حقق المنتخب المصري أكبر عدد من البطولات في أي رياضة أخرى (كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة).

نتيجة مباراة الزمالك لكرة اليد امام الترجي

الزمالك هو أول فريق في التاريخ يفوز بثلاث بطولات موسم 1978-1979.

فاز النادي الرياضي الأفريقي الوحيد ، الزمالك ، ببطولتي كرة القدم وكرة اليد في نفس العام (1986 و 2002).

وكان المنتخب المصري الوحيد الذي أحرز ثلاث بطولات أفريقية في عام واحد هو الزمالك.

وهو ثاني فريق يفوز بكأس الكؤوس الأفريقية ودوري أبطال أفريقيا في نفس العام.

فقط الأندية الألمانية المعروفة لديها ألقاب أكثر من ذلك ، مما يجعلها ثالث أكثر الأندية الدولية في العالم.

كما حقق الزمالك رقما قياسيا وطنيا بالفوز في 85 مباراة متتالية دون أن يخسر من موسم 2006-07 إلى موسم 2009-10.

كما أنها تحمل الرقم القياسي الأفريقي بعد فوزها في 16 مباراة متتالية دون خسارة ابتداء من 2018.

معلومات عن رياضة كرة اليد

الرياضة نشاط يتطلب عملاً بدنيًا وعقليًا ، واعتمادًا على الرياضة ، يتراوح تصنيف قوتها من البسيط إلى القوي كل رياضة لها شكل فريد تم إنشاؤه بواسطة عدد من اللوائح أو القوانين المتعلقة بها الحفاظ على جسم صحي ، ويمكنك ممارسة الرياضة بشكل فردي أو جماعي ، في بيئة هواة أو احترافية ، وهناك العديد من الرياضات المختلفة ، لكل منها مجموعة قواعدها الخاصة أهم الرياضات هي كرة القدم والمشي وكرة اليد سيتم تغطية قوانين كرة اليد بإيجاز في هذه المقالة كرة اليد تُعرف كرة اليد أحيانًا باسم كرة اليد باللغة الإنجليزية ، وهي فئة من الرياضات يتنافس فيها فريقان من سبعة لاعبين كل منهما ضد الآخر.

  • تُلعب كرة اليد في نصفين ، مدة كل شوط 30 دقيقة يشرف الاتحاد الدولي لكرة اليد على كل من المسابقات الدولية والمحلية ، ولرياضة كرة اليد مجموعة من القوانين التي سيتم توضيحها الفريق الفائز هو الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم لاحقًا ، بتفصيل موجز.
  • تطور كرة اليد في نهاية القرن التاسع عشر ، تطورت رياضة كرة اليد في شمال أوروبا.
  • تعود أصولها إلى ألمانيا والدنمارك ، وفي عام 1898 م ، وضع اللاعب الدنماركي هولجر نيلسن لوائح اللعبة ، والتي تم نشرها بعد ذلك في عام 1906.
  • بالإضافة إلى ذلك ، نشر ماكس هايزر وكارل شيلينز وإريك كوناي من ألمانيا مجموعة أخرى من الإرشادات الخاصة باللعبة لعبة فريق كرة اليد.
  • طور كارل شيلينز هذه الإرشادات بعد عام 1919 ، واستخدمت لأول مرة في مباراة كرة اليد للرجال بين ألمانيا وبلجيكا عام 1925.
  • وفي عام 1928 ، تم إنشاء الاتحاد الدولي لكرة اليد للهواة ، وتم إنشاء الاتحاد الدولي لكرة اليد في عام 1946 م.
  • تم لعب أول مباراة لكرة اليد للرجال وفقًا لهذه الإرشادات في عام 1946 م.

قوانين كرة اليد

بشكل أساسي ، قوانين كرة اليد لعبة كرة اليد لها مجموعة من القوانين والقواعد التي يجب اتباعها حتى يتم لعبها بشكل صحيح.

فيما يلي قائمة مختصرة بقوانين كرة اليد الرئيسية:

يتكون الفريق من 7 لاعبين كحد أقصى في الملعب في أي وقت.

لا يجوز للفريق أن يبدأ اللعب بأقل من 5 لاعبين ، ويسمح بالبدائل في أي وقت طوال المباراة.

يتم طرد اللاعب لمدة دقيقتين إذا دخل بديل إلى الميدان دون خروج اللاعب الأصلي أو إذا دخل الملعب بشكل غير قانوني.

يوقف لاعب من الفريق المخالف عقابا له لمدة دقيقتين.

يجب أن تكون هناك منطقة معينة في الملعب للتبديلات .

شاهد أيضاً :يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة

نتيجة مباراة الزمالك والترجي لكرة اليد في البطولة العربية اليوم ,الان نصل لختام مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم تحديداً حيث بدورنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .