نتائج الانتقاء الأولي لمباراة المنتدبين القضائيين يناير 2023 (كاملة)، لقد تم التصريح عن نتائج الانتقاء الأولى لتوظيف مائتان وخمسين ملحق قضائي في وزارة العدل المغربية لسنة 2023 م، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم نتائج مباراة الملحقين القضائيين 2023، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم نتائج الانتقاء الاولي للملحقين القضائيين 2023، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم نتائج مباراة توظيف 250 ملحقا قضائيا بوزارة العدل 2023.

نتائج مباراة الملحقين القضائيين 2023

في دولة المغرب قد قامت وزارة العدل بالإعلان عن نتائج مباراة الملحقين القضائيين، وقد تم التصريح عن أسماء المدعوين للامتحانات الكتابية المحددة بالاونة الأخيرة، ومن المحدد أن يتم اجراء الامتحانات الكتابية في تاريخ التاسع عشر والعشرين من شهر نوفمبر 2023 ميلادي، ويجب على الأسماء المعلنة الذين بشكل أولى تم قبولهم سحب استدعائهم من خلال الموقع، والان من الممكن الدخول الى الموقع ابتداء من يوم الأربعاء من تاريخ 9 من شهر نوفمبر 2023 ميلادي.

نتائج الانتقاء الاولي للملحقين القضائيين 2023

من الممكن الوصول الى اللائحة النهائية لتخصص الشريعة أو القانون الخاص من خلال القيام بالدخول إلى الرابط التالي من هنا، بالإضافة الى اللائحة النهائية لتخصص القانون العام من الممكن القيام بالدخول إليها من خلال الرابط التالي من هنا.

نتائج مباراة توظيف 250 ملحقا قضائيا بوزارة العدل 2023

وزارة العدل قامت بالاعلان عن مباراة توظيف 250 ملحقا قضائيا في الوازرة، في يوم الأحد من تاريخ الثلاثين من شهر أكتوبر 2023 ميلادي سوف يتم اقامتها، والوزارة تمارس الصلاحيات المخولة لها حسب احكام النصوص التنظيمية والتشريعية المتبعة في العمل وخصوصا في ما يتعلق بالمجالات الاتية:

  • وتنفيذ السياسة الجنائية ولإشراف على النيابة العامة وكذلك الإسهام باحترام وتطوير حقوق الإنسان.
  • السهر على تنفيذ الاختصاصات المخولة إلى الوزارة بمقتضى قوانين المسطرة المدنية والجنائية ومدونة الأسرة القوانين الخاصة في مساعدي القضاء وغير ذلك من القوانين الأخرى.
  • وكذلك وضع الاستراتيجية الخاصة في الموارد البشرية والموارد المالية، والتجهيزات والبنايات والمعلوميات وذلك بما يخدم حسن سير عمل المحاكم وتصريف العدالة.
  • وكذلك ممارسة الوصاية على المؤسسات العامة التي تتبع إلى وزارة العدل.
  • وإعداد مشاريع النصوص القانونية الخاصة في مجال اختصاصات الوزارة وإنجاز الدراسات القانونية.
  • وإعداد مشاريع اتفاقيات التعاون الدولي بالميدان القضائي.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم نتائج مباراة الملحقين القضائيين 2023، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم نتائج الانتقاء الاولي للملحقين القضائيين 2023، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم نتائج مباراة توظيف 250 ملحقا قضائيا بوزارة العدل 2023.