مع اقتراب موعد عيد الفطر السعيد يتساءل الكثير من المسلمين عن وقت الصلاة و الأماكن التي ستقام فيها صلاة العيد في المناطق المتواجدين فيها. موعد صلاة عيد الفطر في الأردن 2023، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن 2023

تختلف أوقات صلاة عيد الفطر السعيد للعام 2023 في المملكة الأردنية الهاشمية ، بين كل محافظة و المحافظة الأخرى و ذلك تبعا للمنطقة الزمنية، و لكن و بشكل عام يكون موعد صلاة عيد الفطر السعيد بعد شروق الشمس بربع ساعة، و من خلال الجدول التالي سنقوم بتوضيح موعد صلاة عيد الفطر في المملكة الأردنية الهاشمية 2023.

المدينة وقت شروق الشمس موعد صلاة عيد الفطر السعيد
مدينة عمّان 05:45 صباحا 06:00 صباحا
مدينة الزرقاء 05:45 صباحا 06:00 صباحا
مدينة إربد 05:49 صباحا 06:04 صباحا
مدينة جرش 05:49 صباحا 06:04 صباحا

موعد تحري هلال شهر شوال في المملكة الأردنية الهاشمية.

يعتبر عيد الفطر السعيد هو  أحد المناسبات الإسلامية التي تأتي في اليوم الأول من شهر شوال من كل عام هجري. و عادة ما يقوم المسلمون بتحري هلال شهر شوال في نهاية شهر رمضان المبارك  و تحديدا في اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان المبارَك ،حيث يقوم المسلمون بتحري هلال شهر شوال وفق الآتي:

  • ستقوم المملكة الأردنية الهاشمية بتحري هلال شهر شوال مساء يوم الأحد الموافق 1 مايو / أيار من العام 2023 و الموافق لليوم التاسع و العشرين من رمضان على صيام المملكة الأردنية الهاشمية ، حيث بدأ شهر رمضان في المملكة الأردنية الهاشمية بتاريخ 3 نيسان / أبريل من العام 2023 أي بعد بدأ شهر رمضان المبارك في المملكة السعودية العربية و العديد من الدول العربية بيوم واحد.

تحري  هلال شهر شوال في المملكة العربية السعودية و العديد من الدول العربية 

يتم تحري رؤية هلال شهر شوال في مساء يوم يوم السبت الموافق 30 نيسان ، اليوم التاسع والعشرين من رمضان في هذه الدول ، حيث يتم تحديد موعد عيد الفطر السعيد بناء على ما يلي :

  • إذا تمكن المسلمون من رؤية هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرين من شهر  رمضان 1444 الموافق ليوم السبت 30 أبريل 2023 في التاريخ الميلادي، فيتم إعلان عيد الفطر   مع بداية اليوم التالي و يكون التاريخ 1من شوال  1444هـجري و الذي يصادف يوم الأحد 1 مايو 2023 ميلادي.
  • أما إذا لم يتمكن المسلمون من روية هلال شهر شوال بالعين المجردة في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك فيعتبر اليوم التالي متمم للشهر الفضيل، وعليه يكون أول أيام عيد الفطر 2 مايو 2023م الموافق ليوم الاثنين.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان موعد صلاة عيد الفطر في الأردن 2023.