أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن وقت صرف تطبيق المواطن للمستخدمين من التطبيق، حيث يتم صرف الدعم المعلن لهم في موعد المعين من كل شهر ميلادي من أجل العمل عليه بهذا الدعم على الأعباء المالية موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر 1444.

حساب المواطن 1444

يعتبر تطبيق حساب المواطن أحد تطبيقات الدعم التي تقدمها الحكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين من المراحل متوسطة ومحدودة الدخل حتى تتمكن تلك الفئات الوصول للحياة الكريمة التي تسعى الحكومة المملكة العربية السعودية لتحقيقها للمواطنين، وهذا التموين عبارة عن مبلغ شهري يتم إدخاله في حساب المستفيد لكي يساعده على اتعاب الحياة وتستحق الاسر المملكة العربية السعودية التي يقل دخلها عن ثلاثين ألف ريال سعودي دعم حساب المواطن، وقد أعلنت الحكومة المملكة العربية السعودية أنه بالإضافة إلى العوائل السعودية المستفيدة من حساب المواطن فإن هناك مجموعة كبيرة من المراحل الأخرى يمكنها الاستفادة من هذا التطبيق، وهي: المرأة الأجنبية المتزوجة من المملكة العربية السعودية، المواطن السعودي غير المتزوج، الاشخاص الحاملين لبطاقات التنقل في السعودية كما أن اسرة المرأة السعودية المتزوجة من أجنبي تستحق الحصول على التموين ويأتي هذا التطبيق في إطار التوجه الحكومي لترشيد التموين، والتحول نحو الدعم المالي بدلًا عن الدعم العيني من أجل توجيه التموين للمراحل الأكثر احتياجًا وضمان وصول الدعم إلى مقدميه.

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر 1444

سوف نذكر في هذه الفقرة بعض المواعيد الخاصة بمواعيد الصرف من حساب المواطن وهي كالاتي:

  • أكدت الجهة الحكومية عن تطبيق حساب المواطن السعودي أن صرف الدفعة رقم 33 لشهر أغسطس القادم في المصرف، ستكون يوم 10 أغسطس.
  • كما أعلنت الإدارة عن تقنية الصرف والإيداع الخاصة في التطبيق، حيث سيتلقى المواطن الدعم على الحساب المصرفي خاص عن طريق الرقم البنكي الذي تم التسجيل به في التطبيق.
  • تم التحقق أنه من المستطاع متابعة عمليات الصرف عن طريق حساب المواطن، مع التحقق على موعد الصرف الجاري سيكون بتاريخ 10/08/2023 المقابل 20 ذو الحجة 1444.

موعد نزول حساب المواطن الجديد

يتطلع المواطن السعودي المتقدم ببرنامج حساب المواطن إلى معرفة اوقات صرف الدعم، ويتم الإعلان عنها حكوميا عن كل شهر من قبل إدارة التطبيق الرسمية, كما يتم تحديد موعد التسجيل لصرف الدفعات، ويمكن للأفراد متابعة حالة الدفع من خلال حسابه على بوابة البرنامج.

  • الجدير بالذكر أن موعد صرف تطبيق المواطن معين شهريا في اليوم 10 من تاريخ الشهر الميلادي.
  • يمكن أن يتم الصرف قبل هذا الوقت بيوم إذا صادف أن يكون يوم 10 هو يوم الجمعة.
  • أو بعدها بيوم إذا كان يوم السبت، حيث أن الجمعة والسبت هي أيام اجازة في السعودية.
  • يتم الترقب لمدة أسبوع بعد إيداع مبالغ الصرف بالنسبة للسعوديين المسجلين حتى يتم الاستفادة من هذه المبالغ من تطبيق المواطن.

الشروط الخاصة باستمرار صرف الحساب

يتم إيداع مبالغ التموين الشهرية في حساب المواطنين المتقدمين بناءا على شروط معينة وضعها التطبيق، والاستمرار في الحصول على الدعم الذي يستاهل بصفة شهرية على كافة الأشخاص الالتزام بهذه الشروط.

  • حيث يجب على الاشخاص تقديم ما يثبت على استحقاقه لمبلغ التموين، خاصة بالنسبة للأشخاص المستقلين الذين عليهم إثبات استقلاليتهم في المقيم عبر الأوراق، ورفعها على حسابهم الخاص في البرنامج.
  • يوفر حساب المواطن المساعدة للمواطنين السعوديين المساكين للدعم خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تسبب فيها فيروس كورونا.
  • يتمكن المواطن المسجل بحساب المواطن في السعودية التأكد من مواعيد الصرف القادمة من خلال استخدام بكلمة المرور والاسم للحساب الخاص.
  • من المستطاع معرفة قيمة المبلغ الذي سيحصل عليه الشخص أو الأسرة ومعلومات أخرى عند استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية.

الساعه كم ينزل حساب المواطن

عند إضافة السعودي التابع له على حساب المواطن يتم أولا بحث أهلية التابع، واستيفائها لشروط الاستفادة بالتطبيق ليتم إبلاغ المتقدم على حساب المواطن بالقبول أو الرفض.

  • وقد جاء الرد على الاسئلة مواطن من خلال حساب خدمة العملاء للتطبيق على موعد صرف قيمة دعم لإضافة ابنه، أنه إذا تم إضافته بعد وقت الصرف يتم الرؤية في أهليته أولا ضمن دورة الأهلية للشهر الذي يليه.
  • بالتالي إذا تم إضافة تابع بعد يوم 10 يوليو يتم تعليم الأهلية وتحديد قبوله من خلال حساب المستفيد في التطبيق ضمن دورة تعليم الأهلية لشهر أكتوبر، مما يعني عدم صرف دعم له في دفعة شهر يناير.

أهلية صرف حساب المواطن

يتم تحديد المراحل المستفيدة من برنامج الدعم الحكومي من خلال حساب المواطن بعد التسجيل واتباع الامور التي تم وضعها للاستحقاق, ويرتكز التطبيق الرئيسي على التوزيع المتكافئ للدعم لكافة المستحقين حسب الحالة الاجتماعية، ويعتبر تحديد المعلومات أولى الطرق عمل حساب المواطن.

  • تم صرف أول دفعة من الدعم في حساب المتقدمين يوم 21 ديسمبر سنة 2017، وقد تم توضيح المبالغ والإعلان عنها من خلال حساب المواطن.
  • بدءا من الدفعة الثانية للبرنامج تقرر صرف الدعم للمنتفعين شهريا في نفس الوقت وهو تاريخ 10 في الشهر الميلادي أي منذ وقت الدفعة يوم 10 يناير 2018.
  • يتم العمل على التحريات ومراجعة المبالغ المقدمة بصفة دورية من قبل البرنامج كل 3 أشهر على أقصى عمل، حتى يتم صرف الدعم بشكل عادل بين الاشخاص والعوائل المستحقة وفقا للاختلافات.
  • يتم طلب تحديث معلومات المواطن في حساب البرنامج بصفة دائمة حتى لا يتم قطع الدعم عنه أو انقاصه لأي سبب من الأسباب.

شروط التسجيل في مبادرة حساب المواطن السعودي

تم تعيين العديد من الشروط والضوابط للاستفادة بالدعم المقدم من الحكومة المملكة العربية السعودية عبر مبادرة حساب المواطن الذي يعمل على مساعدة السعوديين المحتاجين على مجابهة أعباء المعيشة اليومية.

من بين هذه الشروط نذكر:

  • أن يكون المسجل في البرنامج حامل للجنسية السعودية.
  • أن يكون ساكن في المملكة العربية السعودية، أو أن لا تتجاوز مدة سكنه خارجها 90 يوما.
  • أن لا يكون متهم أو في مركز مأوى.
  • أن تتوافق معلوماته مع شروط الأهلية للدعم.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر 1444 ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.