موعد صرف العلاوة الاستثنائية مع الزيادة ، أعلن الحكومة المصرية أنعا ستقوم بصرف علاوة لجميع الموظفين في جمهورية مصر العربية و هي إستثنائية و ستكون في مطلع شهر نوفمبر القادم

موعد صرف العلاوة الاستثنائية مع الزيادة

صرح رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى نابولي ، بالإعلان عن إقرار علاوة إستثنائية للاشخاص الذين يعملون في الدولة سواء في الشركات الخاصة أو العامة و أصحاب المعاشات بزيتدة قدرها 300 جنيه مصري بشكل شهري.

بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه مصري و كان قد قدم هذه التوجيهات برعاية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

و أما عن موعد الصرف فقد كشف الاعلان عن الزيادة بأنها ستكون مرافقة مع بداية صرف معاشات و مرتبات شهر نوفمبر القادم للعام 2023 ، و يتوقع أن يبدأ الصرف يوم الخميس 24 من شهر نوفمبر 2023 م و إلى يوم الاثنين 30 نوفمبر.

أوقات صرف مرتبات و معاشات شهر نوفمبر 2023

جاء بيان صرف مرتبات شهر نوفمبر كما هو الحال المعتاد في صرف المعاشات و المرتبات و هذه قائمة بمواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر:

  • الخميس الرابع و العشرين من شهر نوفمبر.
  • الاحد السابع و العشرين من شهر نوفمبر.
  • الإثنين الثامن و العشرين من شهر نوفمبر.
  • الثلاثاء التاسع و العشرين من شهر نوفمبر.
  • الأربعاء الثلاثون من شهر نوفمبر.

آليات صرف المعاشات و المرتبات لشهر نوفمبر ١١/٢٠٢٢

سيكون الصرف وفق نسبة و قيمة الراتب  في أيام معينة و حسب شرائح المرتبات و هي :

  • الأول و الثاني من شهر نوفمبر لمن قيمة الراتب أقل من ١٠٠٠ جنيه مصري.
  • الثالث و الرابع من شهر نوفمبر لمن قيمة الراتب أقل من ٢٠٠٠ جنيه مصري.
  • الخامس و السادس من شهر نوفمبر لمن قيمة الراتب أكثر من ٢٠٠٠ جنيه مصري.

الفئة التي ستصرف لها العلاوة الاستثنائية

تم تحديد الفئة التي ستسفيد من هذه العلاوة الاستثنائية بالعاملين في الدولة و يخضعون لقانون التأمين و المعاشات و منها الأرامل و المطلقات مع احضار الأوراق الثبوتية التي توكد عدم الزواج ، و الإبنة الغير متزوجة، الإبن البالغ بشرط ألا يكون فوق ٢١ عام إلا إذا كان طالب جامعي أو عاجز.

الأخوة و الاخوات و جلب الاثباتات بإعالة المؤمن عليهم ، حسب الشروط التي توجد في اللائحة التنفيذية .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان موعد صرف العلاوة الاستثنائية مع الزياد. و تعرفنا لموعد صرف العلاوة الاستثنائية و وقت الصرف مع الفئات المستفيدة و آليات صرف هذه العلاوة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ،دمتم بود