موعد اليوم العالمي للتصدي ضد التنمر 2023، حيث يُعد موعد اليوم العالمي لمكافحة التنمر من التواريخ المهمة والمشهورة التي لها الكثير من الأهداف المثالية التي يجب الالتزام بها من قبل وفي هذا اليوم هناك الكثير من الأحداث المتميزة والصالحة التي تبرز خطورة التنمر بكافة أشكاله التي تؤثر على نفسية الإنسان وتجدر الإشارة إلى أنه تم الاحتفال بهذا اليوم للتأكيد على ضرورة تجنب التنمر بجميع أشكاله وهنا من خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نلقي الضوء على تاريخ اليوم العالمي لمكافحة التنمر 2023 م، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

موعد اليوم العالمي للتصدي ضد التنمر 2023

يعد تاريخ اليوم العالمي للتصدي للتنمر من الأيام المميزة التي تم تبنيها في تواريخ مختلفة، والجدير بذكره أن موعد اليوم العالمي للتصدي للتنمر يصادف يوم الأربعاء الرابع من شهر مايو 2023ميلادي الموافق للثالث من رمضان لعام 1444هجري حسب التقويم الرسمي للأمم المتحدة ، وتحتفل العديد من الدول، فهي ظاهرة اجتماعية مهمة جدًا للمجتمع حيث سيتم تنظيم هذا اليوم في الثامن والعشرين من فبراير في أستراليا وفرنسا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة.

ما هي أهداف الاحتفال باليوم العالمي للتنمر

أن لليوم العالمي لمكافحة التنمر العديد من الأهداف التي من أجلها يتم الاحتفال بهذا اليوم الخاص في العديد من البلدان، حيث يهدف اليوم العالمي لمكافحة التنمر إلى:

  • في هذا اليوم قد سُلط الضوء على ظاهرة التنمر بكافة أشكالها إلكتروني وجسدي للتأكيد على جديتها وخطورة الآثار النفسية التي تتركها على الشخص الذي يتعرض للتنمر، حيث تزداد في مرحلة الطفولة.
  • من خلال فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التنمر تتم المشاركة في تلك الحملات الإنسانية التي تؤكد على روح الأخوة الإنسانية، في واحدة من أجمل أشكال المساواة بين الناس.
  • كذلك العمل على محاربة جميع أشكال التنمر في المدارس من خلال إبراز سوء المتنمرين وسوء تلك الصفة التي يعتنقها الكثيرون.
  • حيث تسعى الأنشطة التي يتم تنظيمها في اليوم العالمي لمكافحة التنمر للوقوف مع جميع الأشخاص الذين تعرضوا لمثل هذه الأعمال السلبية والتأكيد على قوتهم ودفعهم للخروج من الحالة النفسية التي يسببها لهم.
  • يقوم العلم على بناء مجتمع مثالي ومتكافئ قادر على دعم بعضنا البعض على أساس ترسيخ قيم الإنسانية والمحبة بين الجميع.

ابرز فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التنمر 2023

حيث تتم أنشطة التنمر على مستوى واسع من الأنشطة التي تتنوع بأشكال عديدة تحمل معنى تجنب التنمر ومكافحته، وفيما يلي فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التنمر 2023 حيث يجب أن ترتدي قميصاً وردياً، كذلك تنظيم فعاليات ثقافية في المدارس والتعريف بخطورة التنمر من خلال منصات التواصل الاجتماعي، كذلك يصادف موعد اليوم العالمي لمكافحة التنمر في الرابع من مايو 2023م الموافق للثالث من رمضان لعام 1444هجري، حسب التقويم الرسمي للأمم المتحدة وتحتفل العديد من الدول بهذه الظاهرة باعتبارها حدث اجتماعي.

لهنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، موعد اليوم العالمي للتصدي ضد التنمر 2023، كذلك قد عرضنا لكم ما هي أهداف الاحتفال باليوم العالمي للتنمر، وقد عرضنا لكم ابرز فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التنمر 2023.