نشرت وزارة الصحة أن مجموع الهجوم الإسرائيلي على معسكر جنين، منذ بداية النهار وحتى الآن بلغت 4 قتلى، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الجرحى، بينهم حالات شديدة وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، اليوم الاربعاء، إن المسالة في معسكر جنين شديد للغاية، وتبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات كثيرة يصعب تجاوزها وإخلاؤها حتى هذه اللحظة وتابعت: الاحتلال الإسرائيلي منع دخول سيارات الإسعاف إلى داخل معسكر جنين لإنقاذ المصابين موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان من هو الشهيد صائب عصام محمود ازريقي ويكيبيديا.

شهداء جنين اليوم

وأكدت وزيرة الصحة أن قوات الاسرائيلية هجمت على مستشفى جنين الحكومي، وهجمت بشكلٍ كامل قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مجموع الأطفال في المركز الصحي، ما أدى لإصابة مجموعة كبيرة من الصغار بحالات اختناق.

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع بشكل فوري مع منظمة الصليب الأحمر العالمي ومنظمة الصحة الدولية، لوقف هذا الهجوم والتدخل لإنقاذ حياة اولاد جماهيرينا.

وناشدت مجموعة كبيرة من المراكز الحقوقية والمجتمع العالمي بضروري التحرك الشديد والعاجل لكبح الممارسات الطائفية التي يقوم بها جيش الاسرائيلية الآن في نابلس.

من هو الشهيد صائب عصام محمود ازريقي ويكيبيديا

وكانت وزارة الصحة قد نشرت مقتل الشاب صائب عصام محمود ازريقي 24 سنة، وصل إلى مركز الصحي ابن سينا التخصصي بحالة صعبة، جراء إصابته برصاص الاسرائيلي الحي في القلب.

وأضافت الوزارة أنه تم وصول 13 إصابة برصاص الاسرائيلي إلى مراكز ابن سينا التخصصي، وجنين الدولي، بينها إصابات شديدة بالصدر والفخذ والبطن.

وكان مجموعة كبيرة من المرضى في المركز الصحي جنين الحكومي، بينهم صغار، أصيبوا بالاختناق جراء الهجوم بقنابل الغاز المسيل للدموع داخل المركز الصحي.

وقالت وزارة الصحة، بأن قوات الاسرائيلية هجمت بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كامل على مستشفى جنين الصحي، ما أدى لإصابة مئات المرضى بالاختناق.

شهداء مخيم جنين 2022

وقال شهود المتواجدين في المكان إن القوة اليهودية الخاصة التي حاولت الدخول إلى جنين تعرضت لفخ مسلح، مما أدى لوقوع إصابات كاملة في صفوف جنود الاسرائيلي.

وأضاف المتواجدين لموقع الجنينة أن اشتباكات شديدة لا تزال دائمة بين قوات الاحتلال والمقاتلين داخل مخيم جنين، وأن قوات الاسرائيلية ما زالت تحاصر وتغلق جميع مداخل المعسكر.

ووفقا لروية شهود الذين متواجدين في المكان، فقد استعملت قوات الاحتلال جرافة لارتطام مركبة كان فيها مصاب من جنين، كما هدمت جرافات الاحتلال مركز مخيم جنين الرياضي.

وقالت “مجموعة جنين” مجموعة تابعة لـ”سرايا القدس” الذراع القتالي لحركة الجهاد الإسلامي إن جنودها “استهدفوا قوات الاحتلال في المعسكر بصليات كبيرة من الرصاص والعبوات الحارقة وحققوا إصابات مباشرة في جنوده”.

كما نشرت مجموعات القسام الذراع العسكرية لمنظمة المقاومة الإسلامية (حماس) ومجموعات شهداء الأقصى الذارع القتالي لحركة “فتح” القتال الاشتباك مع قوات الاحتلال في المخيم بالرصاص والعبوات المتفجرة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو الشهيد صائب عصام محمود ازريقي ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.