مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول موعد اجازة عيد الاضحى 2023 عمان.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

عن سلطنة عمان!

تعتبر سلطنة عمان من الدول العربية المهمة الواقعة على ساحل شبه الجزيرة العربية ، وهي تحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة على تلك البقعة الجغرافية العربية. حضورها في عدد كبير من المستويات العربية والدولية ، فهي من الدول المتواجدة في كافة المجالات الطبية والعلمية والاقتصادية ، وتلك الدولة لها تراث عربي طويل ، ينتقل عبر الأجيال ، كتاريخ هذا البلد. بدأت مع بداية الهجرة العربية إليها في القرن التاسع قبل الميلاد ، ومع دخول الإسلام إلى تلك المنطقة تعززت الثقافة العربية والإسلامية ، وتعرضت البلاد لعدد من المهن أبرزها البرتغال ، بالإضافة إلى للحكم العثماني ، لكن الشعب العماني كان قادرًا على تحرير وطنه في كل مرة ، والجدير بالذكر أن سواحل سلطنة عمان تمتد من مضيق هرمز شمالًا إلى حدود دولة اليمن العربي ، و لذلك تشرف عمان على ثلاثة من البحار: بحر العرب وبحر عمان والخليج العربي.

العطل الرسمية 2023!

يحتوي التقويم السنوي لسلطنة عمان على عدد من الإجازات الخاصة ضمن مجموعة من التعريفات التي يحق للموظفين فيها إجازة دون أي تخفيضات في جميع قطاعات العمل الحكومي والعامة ، وهذه الإجازات هي على النحو التالي:

عطلة رأس السنة الميلادية ، وهي من الأعياد الخاصة التي تحتفل بها الدولة ، هي مناسبة دولية وتستمر ليوم واحد ، تبدأ من 1 يناير 2023 م.

عطلة الإسراء والمعراج ، وهي من الأعياد الرسمية التي تقام بمناسبة الإسراء والمعراج الدينية ، ويحتفل بها يوم الاثنين 28 فبراير 2023 م ، الموافق 27 رجب 1444 هـ. وتستمر ليوم واحد.

عيد الفطر السعيد ، وهو عطلة رسمية لجميع أبناء عمان ، وتستمر لمدة ثلاثة أيام ، تبدأ من تاريخ الاثنين 2 مايو 2023 وحتى تاريخ 5 مايو ، يوم الثلاثاء،

يستمر عيد الأضحى المبارك ، وهو عيد ديني تحتفل به جميع مدن سلطنة عمان ، لمدة أربعة أيام ، اعتبارًا من السبت 23 يوليو 2023 م ، ويستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه.

عطلة يوم النهضة العمانية ، وهي عطلة وطنية تقوم على أسس وقواعد وتراث متميزين ، وتستمر ليوم واحد ، الموافق السبت 23 / يوليو / 2023 م ، الموافق 24 / ذي الحجة / 1444 هـ.

عطلة رأس السنة الهجرية ، وهي عطلة دينية يستحق فيها الموظف العماني إجازة لمدة يوم واحد ، الموافق يوم السبت 30 يوليو 2023 م ، الموافق 1 محرم 1444 هـ. .

عيد المولد النبوي ، وهو عيد ديني يحتفل به كثير من أبناء الأمة العمانية ، ويستمر لمدة يوم واحد ، ابتداءً من يوم السبت 8 / أكتوبر / 2023 م الموافق تاريخ ربيع الأول 12. / 1444 هـ.

عطلة العيد الوطني العماني ، وهي من الأعياد الوطنية التي تسود البلاد والمحافظات ، وتستمر لمدة يوم واحد ، تبدأ من الجمعة 18 نوفمبر 2023 م ، الموافق 24 ربيع الثاني 1444 هـ.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول موعد اجازة عيد الاضحى 2023 عمان وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.