من هي مايا غزال اللاجئة السورية، هنالك العديد من الناس يبحثون عن من هي مايا غزال اللاجئة السورية، حيث ان الكثير من الناس يهتمون لأمر من هي مايا غزال اللاجئة السورية، وهذا هو ما سنتناوله خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة مقالنا تحت عنوان من هي مايا غزال اللاجئة السورية، خلال السطور القليلة التالية، تابع معنا عزيزي القارئ.

من هي مايا غزال اللاجئة السورية

 اضطرت السورية مايا غزال في مغادرة دمشق ،في سنة 2015م، تاركة وراءها بيتها وتخطيطاتها وحلمها، ولكن بفضل عزمها واصرارها بدأت حياتها الجديدة في المملكة المتحدة، وهي في الوقت الحالي طالبة هندسة الطيران في جامعة برونيل، حيث ان حلم لسورية مايا غزال هو أن تصبح أول سورية لاجئة تقود طائرة، حيث ن اسم اللاجئة السورية مايا غزال تصدر عناوين قامت ببثها وسائل الإعلام السورية والعربية بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، الذي يحتفل في 20 يوليو من كل سنة، حيث يتم تخصيص هذا اليوم لعرض كافة الهموم والقضايا ومشاكل اللاجئين، والعمل على تركيز الضوء علي معاناة هؤلاء اللاجئين.

مايا غزال

فيما يلي سنقدم لكم بعض ن المعلومات عن اللاجئة السورية مايا غزال:

  •  مايا حصلت على “جائزة إرث الأميرة ديانا”
  • هي مدافعة بارزة عن حقوق اللاجئين ودأبت على دعم المفوضية منذ عام 2017
  • كما دعمت مايا المفوضية أثناء يوم اللاجئ العالمي من خلال حضور فعاليات منها حفل استقبال للمفوضية في قصر ويستمنستر، عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • في عام 2019، ألقت مايا خطاباً ملهماً ومؤثراً على مسرح TEDxPalaisDesNationsWomen حيث قامت بإزالة الصور النمطية وعرضت 5 حلول لفهم اللاجئين بشكل أفضل.
  • في يوم اللاجئ العالمي 2019، اشتركت مايا مع زميلها الداعم للمفوضية ستانلي توتشي في إعداد إحدى الأطباق السورية.
  • استطاعت مايا غزال من ان تقود أول رحلة فردية لها بطائرة خاصة في سنة2019م، لتكون بهذا أول لاجئة سورية تقود طائرة.

انظر أيضا: بالفيديو.. تفاصيل مقتل شاب سعودي على يد شقيقه في لبنان

حيث أوضحت مايا غزال عبر مقابلة لها مع المجلة البريطانية ما هو الفرق بين رخصة الطيران ورخصة قيادة تجارية، حيث يلزم  عليها ان تتدرب لمدة 45 ساعة كأقل حد تحت إشراف العديد من المدربين لتحصل على الرخصة التجارية، حيث ثالت ان حلمها هو الهبوط بطائرة في دولتها سوريا، حيث قالت “أنا مواطنة بريطانية الآن، وهذا هو المكان الذي جعل من أحلامي وطموحاتي حقيقة في الواقع، وسأكون ممتنة له إلى الأبد، لكنني لن أتخلى عن جنسيتي السورية”.

وبهذا نصل الى نهاية مقالنا لليوم عبر موقعنا موقع الجنينة، مقالنا بعنوان من هي مايا غزال اللاجئة السورية، حيث وضحنا لكم كافة التفاصيل المتاحة عن من هي مايا غزال اللاجئة السورية ،وبهذا نكون قد ذكرنا وشملنا لكم كافة المعلومات حول موضوعنا، آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم.