من هي ماجدة الخطيب اخت محمود الخطيب،هو لاعب معروف في مجال رياضة كرة القدم ، ولعب منذ الصغر في كرة القدم مع إحدى الفرق الرياضية المدرسية المهتمة برياضات الطفولة التي تقام لتنمية مواهب الأطفال ، حيث أن اللاعب محمود الخطيب أنه ملتزم بأخلاقيات الرياضة الاحترافية على مدار السنوات السابقة، واليوم تم انتشار اسم شققيتها ماجدة الخطيب التي كانت السبب بمرحلة طفولتها للانطلاق في ملعب كرة القدم.

محمود الخطيب ويكيبيديا

أحد أفضل لاعبي كرة القدم السابقين في مصر ، والذي قام بخطف قلوب الجماهير المصرية والعربية بأدائه المتميز على أرض الملعب وقدرته السحرية على مراوغة المنافسين والتلاعب بهم للوصول إلى المرمى ،ولد عام 1954 ويبلغ الآن من العمر 66 عامًا تقريبًا،و على مدار سنوات اللعب التي أمضاها محمود الخطيب يتنقل بين ملاعب كرة القدم ، فاز الخطيب بالعديد من الألقاب منها ألقاب فردية وأخرى مع النادي الأهلي،على المستوى الفردي ، حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 1983 ، وكان ضمن فريق البطولة في كأس الأمم الأفريقية عام 1980 ، كما حصد لقب هداف الدوري المصري الممتاز في مواسم 1978-1977 ، 1980. 1981.

من هي ماجدة الخطيب اخت محمود الخطيب

إن ماجدة الخطيب شقيقة محمود الخطيب ، حيث انها شقيقة الرئيس الحالي للنادي الأهلي ، التي تحدثت في مقابلات تلفزيونية عن هروبهما معًا من الهجوم الذي قام به مشجعو فريق كرة قدم منافس في إحدى المدارس بعد انتصار شقيقها عليه في ذلك اليوم ، حيث قامت باستخدام حقيبتها المدرسية لحماية ظهره من الحجارة التي أمطرتها عليه جماهير الفريق المنافس ، حتى وصلوا بأمان إلى منزلهم.

و ماجدة الخطيب خارج دائرة الشهرة والأضواء تمامًا ، ودرست في مدرسة محمود خاطر الابتدائية في عزبة النخل بعين شمس ،و هي الأخت الكبرى للكابتن محمود الخطيب ، حيث انها تكبر أخيها محمود الخطيب بعامين فقط ، وكان لها الفضل في المشاركة في أول مباراة مدرسية بالصف الثالث الابتدائي عندما توسطت له عند الإدارة على أن يستبدل مكان أحد اللاعبين وقد نجحت بالفعل.

اقرأ أيضاً : من هو ادريس البصري ويكيبيديا

وفاة ماجدة أخت محمود الخطيب

قامت أسرة الفقيدة عن موعد تلقيها عزاء شقيقة الكابتن محمود الخطيب ، حيث ستتلقى الأسرة التعازي في الصالة الرئيسية بمسجد المشير طنطاوي ، وذلك بعد غد الأحد 4 سبتمبر 2023، وقام النادي الأهلي بإصدار بيانا نعى فيه السيدة ماجدة شقيقة محمود الخطيب ، والذي اشتمل: مجلس إدارة النادي الأهلي، وقطاعات النادي الرياضية والإدارية، يتقدمون بخالص التعازي للكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، في وفاة المغفور لها بإذن الله شقيقته، داعين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويدخلها فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان.

اعتزل محمود الخطيب اللعب

اتخذ الخطيب خطوة الاعتزال بعد أن فاق عمره الثلاثين وعلى وجه التحديد في 1 ديسمبر 1988 ، اثناء مباراة جمعت بين نجوم الأهلي والزمالك ضد فريق يتضمن نجوم كرة القدم في الوطن العربي ، مع جمهور كبير يزيد عن 60.000 متفرج.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه من هي ماجدة الخطيب اخت محمود الخطيب، كما تعرفنا من يكون محمود الخطيب و تتطرقنا لتفاصيل وفاتها و جنازتها و لاعتزال شقيقها اللعب.