من هي لينا شماميان ويكيبيديا وتصريحاتها الاخيره ,زارت لينا شاميان منصة “ميديا” كضيفة ، حيث تحدثت عن مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بحياتها العاطفية والإبداعية وكذلك أفكارها عن الرجل المصري الذي كانت تتغزل به كثيرًا.

من هي لينا شماميان ويكيبيديا وتصريحاتها الاخيره

ولدت في دمشق بسوريا في 27 يونيو 1980 برج الأسد هو علامتها الفلكية عمرها أربعون عاما أقاربها سوريون الأم من مدينة ماردين التركية ، والأب من أصل أرمني التحقت بمدرسة في دمشق لتعليمها الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي حصلت على شهادتها في التجارة من جامعة دمشق عام 2002 في العام التالي ، التحقت بالمعهد العالي للموسيقى في دمشق ، حيث حصلت في النهاية على شهادة الغناء الكلاسيكي عام 2007 غنت على المسرح لأول مرة في سن ال خمسة عندما حثها مدير الحضانة على القيام بذلك بعد ذلك ، نما حبها للموسيقى ، وتأثرت بموسيقى الجاز والكلاسيكية والشرقية ، وكانت الموسيقى الأرمينية بمثابة ملخص فريد في جودتها الشعرية.

ما هي ديانة لينا شماميان

لينا شميان هو اسمها الكامل بالعربي.

لينا شاماميان هو اسمها الكامل بالإنجليزية.

المسيحية كدين.

الجنسية: سوري.

أصل أرمني.

من مواليد 27 يونيو 1980.

مكان الميلاد: دمشق سوريا.

برج الأسد هو علامة فلكية.

العمر عام 2020: أربعون.

الشريك: غير معروف.

لون الشعر الأسود.

العيون مظلمة.

مطرب وكاتب أغاني وملحن سوري حسب المهنة.

المؤهلات الأكاديمية: كلية الأعمال بجامعة دمشق والمعهد العالي للموسيقى بالمدينة

بداية مسيرة الفنانة: 2005 كانت البداية.

سنوات النشاط: من 2005 حتى الوقت الحاضر.

البوب ​​العربي ، والكلاسيكية العربية ، والطرب العربي ، والموسيقى العربية ، وموسيقى الشرق الأوسط ، والتراث الأرمني ، والجاز هي بعض الأنواع الموسيقية.

تستخدم الأصوات كأدوات في الموسيقى.

أنت تجيد اللغة العربية.

الجاز والموسيقى الشرقية والأوبرا والفولكلور الأرمني هي بعض الأشياء التي أثرت عليّ.

ألبوماتها الأكثر شهرة هما “شامات” و “ها الأسمر اللون”.

الياسمينة الدمشقية هي أهم لقب لها.

تم تكريمها بجائزة “الموارد الثقافية” المصرية لعام 2006 عن ألبوم “ها الأسمر اللون”.

معلومات عن مسيرتها الفنية

عندما غنت في العروض المدرسية في سن الخامسة ، اكتشفت شغفها وحبها للغناء خلال دراستها ، شاركت في العديد من ورش العمل ، بما في ذلك ورش عمل موسيقى الجاز ، كان من أهمها مع عازف الأكورديون الألماني (مانفريد ليوتختر) ، في ألبوم 2006 Zina في ألمانيا.

تضمنت ورش العمل الموسيقية الكلاسيكية الأخرى التي شاركت فيها خلال هذا الوقت تلك التي شاركت فيها مع المطربين غلوريا سكالتشي (الإيطالية) ، وكارمن فيلاتا (الإيطالية) ، وميا بيتس (هولندا).

جنبا إلى جنب مع الموسيقى العالمية وعروض الجاز مع ميريديث مونك في الولايات المتحدة الأمريكية وعازف الساكسفون السوري باسل الرجوب في ألبومه 2010 Kamer ، تعاونت مدرسة الموسيقى الكلاسيكية الأرمنية أيضًا مع مطرب الأوبرا الأرمني آرام شفيديان (Arax Tchekidijian).

بالإضافة إلى التعاون مع العديد من الموسيقيين والمغنين من جنسيات مختلفة في نطاق مهرجانات الجاز السورية ، تضمنت المناقشة أيضًا المشاركة المتبادلة في التسجيلات وعدد من العروض في سوريا وألمانيا.

أشهر أعمالها

أغنية “وشاح الهوى” (شارة مسلسل).
شوي وبهده العمر اغنية.
الشاعر السوري هاني نديم هو مؤلف أغنية “خيط القصب” من تأليف لينا شماميان وباسل الرجوب.
أغنية “الحب في دمشق”.
أغنية “يا أخي أنا سوري”.
البرنامج التليفزيوني المصري “إلا أنا” أغنية “نعيش ونرى” عام 2020.
البومات لينا شماميان
في عام 2006 ، أصدرت ألبومها الأول “ها الأسمر اللون” والذي تضمن أغاني الجاز وأسلوبها الغنائي الشرقي المميز وبرزت فيه الأغاني .
قبل آشا ، كان من بين أغاني الألبوم الثاني “شامات” الذي صدر عام 2007 ، حول “حول يا غنام” و “يا مصفرة” و “ياما لالا” و “شام” و “سحر” و “دعني أجود” و “ساريري حوفين مارنيم” و “بالي معاك”.

شهد عام 2014 إطلاق الألبوم الثالث “غزل البنات” والذي تضمن الأغاني التالية: (أوال مسافر ، يا حلي ، يلا نمام ، شهرزاد ، آخر العنقود ، غزل البنات ، المنفى ، ديرمينرن ، إنتركون ، حنا ، زهر ، يا حلي ، لا شيء آخر).

جوائز لينا شماميان

  • حصل ألبوم “ها الأسمر اللون” على جائزة “المورد الثقافي” المصرية عام 2006.
  • مُنحت جائزة مونتي كارلو في باريس عام 2006.
  • وبحسب استطلاع أجرته إذاعة المدينة FM بسوريا في دمشق عام 2007 ، حصلت على أعلى نسبة من الأصوات كأجمل صوت لشابة عربية.
  • هذا التقييم ، الذي جعلها من بين أفضل خمسة فنانات غناء في العالم ، تم نشره من قبل وسائل الإعلام النمساوية في عام 2008.
  • في دراسة استقصائية أجرتها مجلة أريبيان بزنس في الإمارات العربية المتحدة في عام 2010 ، صنفتها كواحدة من أهم 500 شخصية عربية في المجتمع العربي.

السورية التي تغزلت في شاب مصري

وأوضحت المطربة أنه ليس لديها مشكلة في الزواج من رجل مصري لصفاته الممتازة ، مؤكدة أن تساهل المصريين مع النساء لا يترتب عليه زواجه من رجل من جنسية مختلفة.

وأضافت أن بإمكاني أن أتزوج رجلاً مصرياً ، أناس طيبون ، أقوياء في الفكرة لم أر الرجل الصامت من أي رجل آخر بعد ؛ أنا أراها فقط من الرجل المصري بينك وبينه رابطة شخصية ، لذلك لست بحاجة إلى إفسادك.

وصف شاميان الرجل المصري بـ “القلة” ، وهي عبارة تعبر في نفس الوقت عن الاحترام والعار. ”

هناك قلق دفاعي بين رجل مصري وامرأة مصرية.

كسرت شاميان صمتها بعد الاعتداء الوحشي الذي تعرضت له لشرح ملاحظاتها ونشرت مقطع فيديو على صفحتها على إنستجرام.

تصريحات لينا شماميان

المحادثة التي نشرها في المنشورات التي أثارت الجدل كانت محادثة مقطوعة من مقابلة استمرت 3 ساعات و 17 دقيقة فقط ظهرت على الشاشة ، وتابعت ، “استيقظت على الكثير من المشاركات والمشاركات ، وكان هناك الكثير من التعليقات اللطيفة ، وشعرت من بعض التعليقات أن هناك أشخاصًا منزعجين لذلك أردت عمل فيديو قصير حيث شرحت ما حدث.

تلقيت الكثير من الكرم والدعم من المصريين ، وهم أيضًا يحملون الكثير من الإيجابية ذهبت إلى مصر لأشهد الكلمات الرقيقة للجميع ، رجال ونساء ، وذهبت لأرى ذلك وأكدت أنها تحدثت عن الرجل والمرأة بالتوازي في المقابلة ، لكن المقطع الذي تحدثت فيه فقط عن الرجل وقالت باعتذار “إذا شعر أحد بالإهانة أنا آسف”.

استطاعت الفنانة والنجمة السورية لينا شماميان جذب اهتمام وسائل الإعلام والصحافة مؤخرًا بسبب تعليقاتها ومغازلتها للرجل المصري نتيجة تفاعلها مع عدة أشخاص في مصر ، وشعرت بعلاقة قوية جدًا على عكس ذلك كيف كانت تشعر لكن في بلدها ، لم تحميها هذه التعليقات من النقد.

كم عمر لينا شماميان

أوضحت النجمة السورية عبر حسابها الرسمي أنها اعتذرت لكل من شعر أن هذه التصريحات قد أساءت إليه وأنها بررت هذا المغازلة على أنه نتيجة واقع جميل والمعاملة الطيبة التي عاشتها مع رجال الشعب المصري بعد معاملتها معاملة سيئة من قبل الرجال في بلدها مما يعكس سوء معاملة النساء.

هي مغنية ونجمة سورية ولدت في حزيران 1980 ، وتبلغ من العمر 42 سنة ، لأب من أصل أرمني وأم تركية التحقت بالمدرسة في سوريا ، وتخرجت من كلية التجارة بجامعة دمشق عام 2023 ، ثم التحقت بالمعهد العالي للموسيقى ، الذي تخرجت منه عام 2007 وكانت ميالة إلى الفن نجحت في الصعود إلى القمة في عالم موسيقى قوس قزح ، والتي يُعتقد أنها أول فتاة تعمل على إحياء هذا النوع من الموسيقى.

هل غازلت شاب مصري ؟

من خلال إبراز صفاته المحببة من الفروسية واللطف والكرم وتدليلها ، أوضحت أنها عوملت بأفضل معاملة من قبل الشعب المصري بعد تعرضها لسوء المعاملة من قبل بلدها وشعبها ، واعتذرت لكل العرب. الشعوب التي أساءت فهمها عندما كانت تغازل الرجل المصري وخلافا لأي برنامج يعرض في كثير من الأحيان أسوأ صفات الرجل.

أشهر أغانيها

تنشط في هذا المجال الفني منذ عام 2005 ، وقد كتبت عددًا من الأغاني بالإضافة إلى الغناء والتلحين ؛ يتابعها العديد من المتابعين من دول عربية مختلفة من خلال حساباتها لقد تأثروا كثيرا بالطريقة التي تختار بها الأغاني التي تقدمها من بين الألبومات الأكثر شهرة التي حققت نجاحًا كبيرًا ومعدلات مشاهدة ومبيعات عالية ما يلي:

  • ألبوم الأسمر اللون عام 2006م.
  • ألبوم شامات عام 2007م.
  • ألبوم غزل البنات عام 2013م.
  • ألبوم لونان عام 2016م.
  • أغاني منفردة:
  • أغنية وشاء الهوى.
  • أغنية حب في دمشق.
  • أغنية ياخي أنا سورية.
  • أغنية هنعيش ونشوف.
  • أغنية طريق الشمس

كما وشاهد أيضاً : هل تعلم عن العلم | معلومات جديدة للإذاعة المدرسية

من هي لينا شماميان ويكيبيديا وتصريحاتها الاخيره,لهنا نصل لنهاية المقالة عبر موقع الجنينة الإخباري في ظل تغطيتنا المتواصلة .