فكثيراً ما يتساءل معجبي و محبي الشخصيات المشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي عن أهم بياناتهم الشخصية ، بهدف التعرف عليها عن قرب ، و زياد بن نحيت واحد من أبرز الشخصيات الأدبية المشهورة في المملكة و الخليج العربي ، يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة .

زياد بن نحيت :

زياد بن نحيت هو شاعر سعودي ولد في عام 1975 ، حيث درس في كلية الملك عبد العزيز الحربية و عمل في وزارة الدفاع المملكة العربية السعودية بعد أن تخرج من الجامعة، و لم يقف عند الحصول على درجة البكالوريوس حيث تابع في الدراسات العليا و حصل على الماجستير في الإعلام الأمني من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية .

عرف عن زياد أنه يحب تنظيم الشعر ، شارك في مسابقة شاعر المليون في عام 2017 و حصل فيها على المركز الأول بين المشتركين ، و هنا بدأت شهرته في السعودية.

والد زياد بن نحيت هو الشاعر السعودي الراحل حجاب بن نحست الميزني الحربي ، و أيضاً أحب الشعر منذ حداثة سنه بسبب نشأته في منزل فني يسيطر الشعر بين أهله مكانه كبيرة.

و كان مشهوراً بين زملائه في الجامعة بعشقه للشعر فكان يلقي القصائد بين أصحابه . و ألقى زياد أمام الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله قصيدة بعنوان “الإرهاب” حيث حصلت على إعجاب شديد من الملك ، و منذ هذه اللحظة جاءته النصائح للاشتراك في مسابقة شاعر المليون .

زوجة زياد بن حجاب بن نحيت الأولى :

تزوج الشاعر السعودي زياد بن حجاب للمرة الأولى من آسيا الناقي و هي لم تكن تحب الظهور في الإعلام أثناء فترة زواجها من زياد ، حيث أنجب منها سبع أبناء هم طارق و نايف و خالد و شيماء و موضي و شيخة و نوف ، و لكن بسبب الخلافات الشديدة لم يستمر الزواج ، و تنشغل السيدة آسيا بتربية أبناءها تربية دينية سليمة ، و تعمل على المحافظة على صحتهم النفسية و العقلية ، و أيضاً تقوم عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بعقد اللقاءات مع السيدات المهتمات بعلم التربية .

من هي زوجة زياد بن نحيت الثانية :

أمل عبد المحسن سيدة سعودية ، تلقب بأم عبد المحسن ، و تعد من مشاهير عالم التواصل الاجتماعي فهي من الرواد النشيطين في مواقع التواصل الاجتماعي ، إلا أن بياناتها الشخصية ما زالت غير معروفة ، و كل ما هو معروف عنها  أنها ارتبطت بشاعر المليون زياد بن نحيت عقب انفصاله عن زوجته الأولى أم طارق ، وأنجبت له ولد يدعى عبد المحسن، وبنت تدعى سارة.

و هكذا وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا به عن زوجة زياد بن نحبت ، نتمنى أن ينال إعجابكم .