من هي رنا سماحة ويكيبيديا، تعتبر من الفنانين الصاعدة في عالم الفن  حيث أنجبت جمهورية مصر العربية العديد من النخب والفنانون والمشاهير الذين أبدعوا وقاموا بتقديم للمجتمعات العربية أروع ما لديهم وأهم الأعمال الفنية، حتى أنهم نالوا بمركزية جماهيرية كبيرة جدا في كافة أرجاء العالم، ومنهم الفنانة المتميزة رنا سماحة التي سوف نتحدث في هذا المقال من خلال موقعنا الجنينة  عن سيرتها الذاتية وأهم أعمالها.

من هي رنا سماحة ويكيبيديا

إن الفنانة والنجمة الرائعة رنا سماحة هي فنانة ومغنية مصرية، من مواليد تاريخ 8 أبريل 1991 في العاصمة القاهرة جمهورية مصر العربية، حيث تتراوح من السن 30 سنة، ورنا هي الأخت الكبرى لثلاثة أخوات، ريم ورودي ورحاب، وكبريهما هو أخوهما الغير شقيق رامي، ومثلها الأعلى في فن الغناء هي أنغام، وقد تم اعلان من قبل عن صلة قرابة ترتبط بالفنانة بأم كلثوم.

وهي أن الراحلة هي عمّة أمها، وعن دراستها فقد تعلمت في المعهد العالي للموسيقى العربية، وتم اشتراكها في برنامج ستار أكاديمي الموسم التاسع، وقد قامت بتنزيل عدة أغنيات كانت أولها غلطت من الأول، حيث تشتغل في الوقت الحالي كمذيعة في راديو 9090.

مشوارها الفني

وعن مشوار الفنانة والمغنية المشهورة في الوسط الفني، كانت بدايتها رنا مشوارها الفني في عمر صغير، حيث كانت تغني من ضمن الإذاعة المدرسية، وقامت أمها بتقديمها لبرامج المواهب بالقناة الثالثة المصرية، ثم قامت باشتراكها في فرقة الفنان القدير الراحل سيد درويش مع محمد حسن درويش، وتم تطور موهبتها الغنائية بشكل واسع.

وفي المرحلة الثانوية تم دخولها مسرح ابن خلدون، كما قامت بتقديم مسرحية إيزيس بمعهد الموسيقى العربية وقامت بالغناء الفنانة رنا بعض الأغاني فيها، وتم التحاقها النجمة رنا بمعهد الموسيقي العربية، إلا أنها أجلت حتى تستكمل تعليمها سنة بعد سنة، وقررت التقدم في الحياة الفنية.

أعمال رنا سماحة الفنية

لرنا سماحة العديد من الأعمال الفنية ، والتي نالت بشهرة كبيرة جدا، فمنذ أن دخلت المجال الفني وهي تنمي من نفسها حتى صارت من أشهر النجمات  المصريات، لهذا نرى الاختلاف في أعمال ” برامج تلفزيونية، أغاني، برامج إذاعية، ومسلسلات”، ومن أهم هذه الأعمال ما يلي:

  • برامج تلفزيونية: كانت بدايتها التلفزيونية لها عندما اشتغلت مذيعة لأول مرة أثناء وقت اشتراكها في برنامج أجمل أعوام عمرنا ، وأثناء وفي وقت اشتراكها الفنانة رنا في البرنامج تم تعاقدها على ان تشترك في عرض برنامج البنات ميعرفوش يكذبوا، والذي بقي مستمر 4 حلقات فقط قبل أن يتم توقيفه لأسباب إنتاجية.
  • برامج إذاعية: حيث تم تقديمها برنامج غني وبس مع مينا عطا على إذاعة 9090، وبقي بالاستمرار البرنامج 8 أشهر نال حينها خلالهم تفوقا كبيرًا وفاز بجائزة أشهر وأفضل برنامج إذاعي في 2015 من “دير جيست”، وقامت بتقديم برنامج سنة تانية غنا مع مينا عطا على إذاعة 9090، وأيضًا حصلت بجائزة الدير جيست، وقامت بتقديم برنامج دويتو غنا وبرنامج باب الغنا الذي قدمه الموسم الثاني منه في الوقت الحالي على الراديو 9090 بصحبة الفنانة مينا عطا.
  • أغاني منفردة: مكسوف
  • غلطت من الأول
  • اختيضت
  • واحدة قريبة
  • مريض نفساني
  • غيري
  • على كيفك
  • مسبب الأسباب
  • مخلوقة ليه

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هي رنا سماحة ويكيبيديا، الذي ذكرنا أهم المعلومات الخاصة بهل وأهم الأعمال التي قامت بها خلال مشوارها الفني وتعتبر من أشهر الفنانات في جمهورية مصر العربية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر لزيارتكم لموقعنا الجنينة.