من هو جيف بيزوس ويكيبيديا، هو واحد من أغنى أثرياء العالم، حيث صنفته مجلة تايم عام 1999م على أنه شخصية العام وهو أمريكي ومن أنجح رجال الأعمال على الإطلاق بثروة تقدر بالملايين، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو جيف بيزوس ويكيبيديا، كذلك سوف نتعرف على أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة بالسيرة الذاتية له، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

من هو جيف بيزوس ويكيبيديا

جيف بيزوس هو المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون إنترناشونال بالإضافة إلى كونه أحد أنجح رجال الأعمال، حيث ولد بيزوس في البوكيرك  ودرس الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في جامعة برينستون وتخرج منها عام 1986ميلادي،  وسرعان ما دخل الحياة المهنية حيث أسس شركة أمازون ريتش في التعريف عام 1994م، وهو من أغنى رجال الأعمال في العالم.

جيف بيزوس السيرة الذاتية

هنا سوف نسرد لكم أبرز وأهم المعلومات الشخصية المتعلقة بالسيرة الذاتية لهذا الرجل الشهير جيف بيزوس فيما يلي:

  • الاسم كاملاً: جيفري بريستون جورجينسن.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Jeffrey Preston Jorgensen.
  • تاريخ الميلاد: 12 من شهر كانون الثاني عام 1964م.
  • مكان الميلاد: ألباكركي، نيومكسيكو.
  • الجنسية: أمريكي.
  • الحالة الاجتماعية: منفصل.
  • الإجازة الجامعية: علم الحاسوب، والهندسة الكهربائية.
  • اللغات: يتحدث اللغة الانجليزية وإسبانية.

كم تبلغ ثروة جيف بيزوس 2023

أن ثروة جيف في العام الجاري 2023 هي 114.5 مليار دولار، حيث صُنف عام 2018 كأغنى رجل في التاريخ، كما قدرت ثروته حينها بنحو 150 مليار دولار، وبدأت ثروته في الزيادة بشكل كبير على مر السنين منذ أن أسس أمازون، وقد كانت في عام 1999 تقدر بـ 10 مليارات دولار حتى الآن تبلغ مئات الملايين من الدولارات.

انستقرام جيف بيزوس

بعد أن أصبحت أمازون واحدة من أشهر المتاجر الإلكترونية في العالم وانتشرت في العديد من دول العالم العربي، انتشر اسم مؤسسة بشكل كبير بسبب النجاح الباهر الذي حققته، وبالتالي يتابعه ملايين الأشخاص عبر حسابها الرسمي على انستجرام اذ بلغ عددهم نحو 4 ملايين شخص حول العالم وزيارة حسابه من هنا.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذ الذي كان بعنوان، من هو جيف بيزوس ويكيبيديا، حيث تعرفنا على أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة بالسيرة الذاتية له، كما تعرفنا على كم تبلغ ثروته في عام 2023 ميلادي، وعرضنا لكم حسابه الرسمي على منصة الانستغرام.