من هم اغناء رجال العالم ، تعرف على أثرياء العالم 2023

من هم اغناء رجال العالم ، تعرف على أثرياء العالم 2023 ؟ تتضمن هذه القائمة أغنى 10 رجال بالعالم حيث تبلغ ثروة كل شخص منهم بالدولار الأمريكي ، وهذه القائمة تعد بشكل سنوي من قبل عدة مجلات و مواقع عالمية ، كما وينتظر الكثير من الأشخاص هذه الاقائمة للتعرف غلى ثروة أغنياء العالم ، وسنتعرف في مقالتنا عبر موقع الجنينة ، على أغنى رجال العالم .

اغناء رجال العالم

وقفا لمجلة فوريس الأمريكية ، قائمة أغنى رجال العالم للعام الفائت 2023 :

  • إيلون ماسك

كما و أنه وصلت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إلى 245,1 مليار دولار أمريكي، حيث جمع ثروته من مشروع سبايس إكس المختص بالنقل الفضائي، ومن شركة تيسلا للسيارات، و من الجدير بالذكر أن ثروة ماسك كانت تبلغ 13 مليار دولار فقط في العام 2017.

  • جيف بيزوس

كما جاء مؤسس شركة أمازون  في المركز الثاني بقائمة أغنى رجال العالم بصافي ثروة وصل إلى 187 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد خسارته التي قدرت بـ 361 مليون دولار أمريكي خلال التداولات الأخيرة.

  • برنارد أرنو

حل الفرنسي  في المركز 3 ، وهو رئيس ومؤسس مجموعة LVMH للسلع الفاخرة، حيث بلغت ثروته الصافية 171,9 مليار دولار أمريكي، وجاء ذلك بعد الربح الذي حققه من التداولات والذي بلغ 2,1 مليار دولار أمريكي.

  • بيل جيتس

حيث أن بيل جيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” جعلها في المرتبة 4 بصافي ثروة وصل إلى 133,5 مليار دولار أمريكي، وجاء ذلك بعد الزيادة التي أضيفت إلى ثروته والمقدرة بـ 153 مليون دولار أمريكي.

  • وارين بافيت

جاء رئيس “بيركشاير هاثاواي” وارين بافيت في المركز الخامس بقائمة أغنى رجال في العالم بصافي ثروة وصل إلى 123,5 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد الزيادة المقدرة بـ 144 مليون دولار أمريكي خلال التداولات الأخيرة.

  • لاري بيدج

أسس محرك “غوغل” أكبر محرك بحث في العالم حيث وصلت ثروة الأمريكي لاري بيدج الذي  إلى 115,6 مليار دولار أمريكي،  ،كما حل بالمركز 6 ، وهو الذي أسس محرك البحث غوغل مع صديقه سيرجي برين في العام 1998 م.

  • لاري إيليسون

وصلت ثروته الصافية إلى 112 مليار دولار أمريكي ، حيث حل في المركز السابع رجل الأعمال الأمريكي لاري إيليسون، و من الجدير بالذكر أن إيليسون قد حقق ثروته من شركة Software في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • سيرجي برين

حل سيرجي برين في المركز الثامن بصافي ثروة وصل إلى 111,5 مليار دولار أمريكي، وجاء ذلك بعد زيادة ثروته بـ 62 مليون دولار أمريكي، و من الجدير بالذكر أن سيرجي برين هو أحد مؤسسي محرك البحث العالمي “غوغل”.

  • ستيف بالمر

وصلت ثروة الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر إلى 96,8 مليار دولار أمريكي، حيث جاء بالمركز التاسع، فما زال بالمر يمتلك أكثر من 333 مليون سهم في شركة مايكروسوفت والتي تأسست في شهر يناير من العام 2000 ميلادي.

  • ماكيش أمباني

وصلت ثروة رجل الأعمال الهندي ماكيش أمباني إلى 94,7 مليار دولار أمريكي، حيث حل في المركز العاشر من القائمة، وقد حقق أمباني هذه الثروة من شركة diversified، وتجدر الإشارة إلى أن ثروته لم تتأثر خلال السنة الأخيرة.

 

 

ونصل إلى هنا لختام المقال من هم اغناء رجال العالم ، تعرف على أثرياء العالم 2023 ، نكون قد تعرفنا أغنى رجال عالم.