من هو ميشال معوض ويكيبيديا | قصة ميشال الكاملة ,إليكم أيها القراء الأعزاء من جميع الأماكن الجغرافية من موقع الجنينة الإخباري ، حيث نولي اهتمامًا لكل ما هو جديد ومفيد ، نقدمه لكم نظرًا لأن الأشخاص يبحثون باستمرار عن الأفراد الذين يتم استخدام أسمائهم بشكل متكرر في وسائل الإعلام أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد قررنا البحث عن هذه الشخصية التي أصبح اسمها شائعًا ويتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الناس لإعلام المتابعين بهذه الشخصية وتوجيههم إلى سيرتها الذاتية ، حيث تشرفونا أنتم زائروا الموقع الأعزاء ونعمل باستمرار لكسب رضاكم نتيجة لذلك ، يسعدنا أن نقدم لكم التالي.

من هو ميشال معوض ويكيبيديا | قصة ميشال الكاملة

سياسي وممثل حالي في مجلس النواب اللبناني ، ولد ميشال معوض في 4 حزيران / يونيو 1972 ، وهو زعيم سابق لقوى 14 آذار ومؤسس وقائد حزب حركة الاستقلال السياسي وشارك بنشاط في ثورة الأرز 2005 بالإضافة إلى المبادرات السياسية الأخرى بما في ذلك اجتماع بريستول واجتماع قرنة شهوان.

  • رينيه معوض ، رئيس لبنان الأسبق الذي قُتل في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 1989 ، هو والده.
  • يشارك ميشال معوض في العديد من المشاريع الاجتماعية والمدنية التي تسعى لإلهام الشباب اللبناني وتعزيز ظروف الفئات المهملة في البلاد.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فهو الرئيس التنفيذي وعضو مؤسس لمؤسسة رينيه معوض.
  • ولد ميشال معوض في 4 حزيران 1972 في بيروت بلبنان.
  • هو من عائلة مارونية مرموقة نشأت في منطقة زغرتا في شمال لبنان.
  • أكمل معوض تعليمه الابتدائي في نوتردام الجمهور حتى نال شهادة البكالوريا الفرنسية مع مرتبة الشرف عام 1990.
  • ثم أنهى دراسته في فرنسا وحصل على درجة الماجستير في القانون العام من جامعة السوربون قبل تخرجه من المدرسة العليا للتجارة في باريس (ESCP).

كم عمر ميشال معوض

بدأت حركة الاستقلال في عام 2005 ، ولا سيما خلال ثورة الأرز ، وميشال معوض هو الرئيس الحالي للحركة.

في ذلك الوقت ، بدأت الحركة كمبادرة شعبية ولكنها تطورت بسرعة إلى حركة سياسية رسمية ذات أجندة سياسية واضحة: للدفاع عن السيادة الوطنية والاستقلال والديمقراطية ومؤسسات الدولة والحريات.

تطالب حركة الاستقلال باعتماد معايير المساءلة والانفتاح في القطاع العام ، فضلاً عن مشاركتها في القضايا التي تمس المجتمع المدني والحياة العامة.

كما يدعو إلى تحديث مؤسسات الدولة.

دوره في تجمع قرنة شهوان

في القوى السياسية العديدة التي ساعدت في جعل ثورة الأرز حقيقة واقعة ، لعب ميشال معوض دورًا رئيسيًا وهو عضو مؤسس في تجمع قرنة شهوان ، الذي تأسس عام 2001 كمكان لقاء أولئك الذين عارضوا الوصاية السورية في ذلك الوقت في لبنان من أجل الدعوة إلى استقلال لبنان وسيادته الكاملين وتنفيذ اتفاق الطائف الذي تم التوصل إليه عام 1989 ، انضمت الكنيسة المارونية إلى المؤتمر إلى جانب شخصيات مسيحية بارزة مثل النائب الراحل جبران تويني وأنطوان غانم ، حضر الوزير السابق بيار أمين الجميل لقاء قرنة شهوان كل ثلاثة منهم بسبب وجهات نظرهم المتناقضة تماما.

نظرًا لكونه يضم أفراداً من طوائف مختلفة ، كان يُعتقد أن تجمع بريستول ، الذي تأسس عام 2005 بعد أن مدد النظام قسراً ولاية الرئيس اللبناني السابق إميل لحود ، هو أكبر جماعة معارضة في تاريخ البلاد كان معوض أيضًا أحد الأعضاء المؤسسين لهذه المجموعة في ذلك الوقت سوريا كان تجمع قرنة شهوان ، والتيار الوطني الحر ، والحزب التقدمي الاشتراكي ، وتيار المستقبل ، المنظمات السياسية الرئيسية التي شكل التحالف.

أبرز مشاركاته السياسية

انضم معوض إلى قيادة 14 آذار بعد ثورة الأرز عام 2005 ، وشارك في اجتماع الدوحة في أيار / مايو 2008 ، الذي انعقد رداً على غزو حزب الله العسكري للمدينة وبعض مناطق منطقة الشوف في 7 أيار / مايو وخرج من المؤتمر اتفاق الدوحة الذي أنهى الاضطرابات السياسية التي استمرت 18 شهرا.

  • ثم ترشح معوض على رأس قائمة 14 آذار في الانتخابات البرلمانية لعام 2009 في منطقة زغرتا الزاوية وحصل على 47٪ من الأصوات.
  • من خلال مشاركته في السياسة ، يحمل ميشال معوض تقاليد عائلته العريقة.
  • بعد اتفاق الطائف عام 1989 ، الذي أنهى الحرب الأهلية في لبنان ، أصبح والده رينيه معوض أول رئيس للجمهورية اللبنانية يتم انتخابه.
  • ومع ذلك ، في 22 نوفمبر 1989 ، عيد الاستقلال ، قُتل بعد 17 يومًا من توليه منصبه.
  • على الرغم من الاعتقاد السائد بأن النظام السوري هو المسؤول عن اغتياله ، إلا أنه لم يتم إجراء أي تحقيق.
  • وجه مقتل رينيه معوض ضربة خطيرة للسيادة اللبنانية والوئام المدني ، ومهد الطريق لاستمرار حكم سوريا الذي دام خمسة عشر عامًا.

شاهد أيضاً : من هو زوج انجلينا جولي

معلومات عن حياة ميشال معوض

السيدة نايلة معوض ، والدة ميشال ، لعب دور هام في التمكين السياسي والاجتماعي للمرأة مع الحفاظ على مقعد زوجها الراحل ، الرئيس الراحل رينيه معوض ، في مجلس النواب.

تم انتخابها لنفس المنصب مرة أخرى في الأعوام 1992 ، 1996 ، 2000 ، 2005.

من 2005 إلى 2008 ، شغلت أيضًا منصب وزيرة الشؤون الاجتماعية.

وهي مشهورة بمعارضتها المطولة للقمع السوري وتميزها عن مبادئ الديمقراطية والحريات الفردية ودعم حقوق المرأة وحقوق الإنسان.

المشاركة في المجتمع المدني

يعود تاريخ انخراط معوض في السياسة إلى عام 1997 ، عندما ساعد في تنظيم حركة “مدينتي ، مدينتي” ، التي دفعت لإعادة الانتخابات البلدية التي كانت قد أجلت في عام 1964.

واجتذبت مئات الآلاف من التوقيعات.

بعد 35 عامًا من الانتخابات السابقة ، نجحت الحركة في الضغط من أجل إجراء انتخابات محلية لأول مرة في يونيو 1998.

أسس ميشال معوض مؤسسة رينه معوض في عام 1990 ، وشغل منصب رئيس مجلس إدارتها ولا يزال الرئيس التنفيذي لها.

لكن هذه المؤسسة التي تحمل اسم والده ، هي منظمة غير ربحية وغير حكومية تسعى جاهدة من أجل مجتمع يقوم على مبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والوئام العرقي.

تعتبر المؤسسة اليوم واحدة من أهم وأهم المنظمات غير الحكومية الرائدة في مجالات بناء القدرات المؤسسية والبشرية وكذلك التنمية الاقتصادية والاجتماعية والزراعية والتعليمية والصحية.

تشمل مبادراتها الأساسية جمعية طرابلس لتطوير الأعمال (BIAT) ، وهي مجموعة غير ربحية أسستها مؤسسة رينيه معوض وغرفة تجارة طرابلس بتمويل من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الدعم المتكامل لوزارة الاقتصاد والتجارة للصغار والمتوسطة الحجم الشركات.

هدف الجمعية هو العثور على مناطق النمو المرتقبة في شمال لبنان وتحسينها ودعمها والترويج لها.

ووافق التجمع الديموقراطي والنواب السنة والمستقلين وكتل القوات والكتائب والتجديد والنواب على دعم النائب ميشال معوض لمنصب الرئاسة ، بحسب معلومات الـ LBCI.

ميشال معوض ينافس سليمان فرنجية على رئاسة لبنان

اتفقت الكتل السيادية والتغييرية مبدئيا على هوية مرشحها الذي ستقدمه لرئاسة الجمهورية غدا.

ميشال معوض رئيس “حركة الاستقلال” ونجل الرئيس هو المرشح الذي سيقدمونه. وهم يجرون حاليا مشاورات فيما بينهم عشية جلسة الانتخابات الرئاسية المفاجئة التي دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وسيقدم ترشيحه زعيم حركة المردة سليمان فرنجية ، وهو حفيد الرئيس السابق سليمان فرنجية ونجل زغرتا ، وكذلك المرحوم رينيه معوض نجل زغرتا في شمال لبنان الثنائي الشيعي وحلفاؤهما في فريق 8 آذار.

وفقًا للبيانات ، سيحصل كلا المرشحين على عدد متساوٍ من الأصوات ، لكنهما لن يكونا قادرين على الفوز بأغلبية الثلثين المطلوبة بأغلبية 86 صوتًا.

ومن المتوقع أن يدلي كل من “الكتلة الجمهورية القوية” ، وحزب الكتائب ، وكتلة “التجدد” ، و “كتلة التغيير” ، و “وطن الإنسان” ، وبعض نواب عكار والمستقلين ، بإجمالي 56 صوتا لصالح النائب معوض.

  • وما زالت مواقف نواب “التجمع الديمقراطي” الثمانية معلقة في الهواء.
  • سيقررون هذا المساء بناء على من دعم معوض.
  • أما بخصوص فرنجية ، فمن المتوقع أن يحصل المرشح على 42 صوتا ، بما في ذلك مجموع أصوات حلفاء سوريا وإيران – “كتلة التنمية والتحرير” و “الولاء للمقاومة” و “الكتلة الوطنية المستقلة” – كذلك مثل بعض النواب المستقلين.
  • المرشحين لجلسة الغد وما إذا كانوا سيدعمون زعيم “حركة المردة” في الدورة الأولى لم يحسمهم نواب التيار الوطني الحر والطاشناق.

من هو ميشال معوض ويكيبيديا | قصة ميشال الكاملة ,انتهينا من سرد كافة تفاصيل هذه المقالة , هذا الموضوع واحداً من المواضيع التي تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام في الشارع العربي بشكل كبير , حيث تحدثنا عن كافة جوانب هذه الشخصية الجديدة , ما هو الاسم الكامل لها , ما هي ديانتها , مكان الولادة وتاريخ الولادة وما هي الجنسية وأبرز الصفات التي تختص بها الشخصية , هذه الشخصية يتم البحث عنها بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية منها محرك بحث جوجل وهذا ما ظهر في مؤشرات بحث جوجل الخاصة بالشركة الأمريكية , تحرينا كل المعلومات لنخرج لكم بهذه المعلومات القيمة بخصوصها , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .