من هو محمود بصيري ويكيبيديا: ولد محمود بصيري في بغداد العراق ، في 14 تموز (يوليو) 1927. وفي أواخر الأربعينيات ، درس العلوم الاجتماعية في جامعة لوبورو. أثناء وجوده في إنجلترا ، اهتم بالرسم وحضر دروس الرسم المسائية هناك بعد مهنة ناجحة في العمل المصرفي ، أصبح رسامًا مستقلاً، ومن خلال موقعنا الجنبنة سنتعرف على كل ما يخص محمود بصيري بالتفصيل.

من هو محمود بصيري ويكيبيديا

كان رائداً في الاهتمامات الاجتماعية و السياسية في الخمسينيات من القرن الماضي ، ثم درس الفن بشكل احترافي في أكاديمية موسكو للرسم والنحت والعمارة من عام 1961 إلى عام 1963 ، وصل إلى براغ في عام 1963 وبدأ العمل في أواخر الستينيات ليجمع بين الفن والعلوم ، من خلال عضويته في العديد من المجموعات الفنية ، شارك بنشاط في مجتمع الفن العراقي. في عام 1950 كان من الأعضاء المؤسسين لمجموعة بايونير التي أخرجها فائق حسن (1914-1992) ، كان فن بلاد ما بين النهرين والفلكلور العراقي وشعراء مدرسة بغداد من القرنين الثاني عشر والثالث عشر مصدر إلهام لهذه المجموعة.

صدر بيانه حول الفن الحديث للواقعية الكمية: تطبيق نهج علمي على المجال الفني في عام 1971. واصل العمل على بناء الواقع على المستوى الذري ، مستخدمًا اللبنات الأساسية القائمة على أطياف الضوء الذري للمواد الطبيعية. قام باللغتين العربية والإنجليزية بتأليف أعمال مختلفة في الفن والفلسفة والسياسة.

ونصل الى هنا لنهايه مقالنا حيث تعرفنا على من هو محمود بصيري ويكيبيديا ، والذي كان مهتما كثيرا في امور الفن ، وهو احد مؤسسين لمجموعة بايونير ، نتمنى ان يكون مقالنا لليوم قد نال اعجابكم.