من هو محمد بن مالك والي برج بوعريريج ويكيبيديا , منذ توليه منصب برج بوعريريج، اكتسب محمد بن مالك سمعة طيبة كخادم ناجح ورجل نبيل يشرف على جميع المبادرات، وخاض صراعا شجاعا ضد فيروس كورونا في وقت كانت فيه سياسات تهدف إلى تقديم أفضل رعاية للمصابين، أنشأت ولاية برج بوعريريج خلية أزمة بهدف حشد الموارد البشرية والمادية وتنفيذ الإجراءات الفنية والتأكد من تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لوقف انتشار الوباء وحماية أرواح المواطنين.

من هو محمد بن مالك والي برج بوعريريج ويكيبيديا

وتأسست خلية الأزمة في 12 مارس الجاري وتركز جهودها على محاربة فيروس كورونا من خلال التنسيق بين مختلف قطاعات الحماية المدنية والتجارة والصناعة والطاقة لتفعيل مخطط المساعدات للتدخل السريع، وجاءت هذه المعلومة في مقابلة مع إذاعة برج بوعريريج المحلية من قبل والي برج بوعريريج بن مالك، حتى صدور عدد من القرارات لتنفيذ أوامر وزير الداخلية ورئيس الجمهورية.

وتابع الوالي بالقول إن الخلية تعمل على مدار الساعة في محاولة لاستخدام جميع الأدوات والمواد والموارد البشرية المتاحة لوقف انتشار الفيروس، ويشمل ذلك حظر جميع المناسبات العامة مثل حفلات الزفاف والمؤتمرات والحفلات، وكذلك إطلاق حملة توعية عبر جميع وسائل الإعلام، وتوزيع مستلزمات النظافة، وتعقيم المباني والأسواق العامة والإدارية، وتعزيز نظام اليقظة.

وأشار المحافظ في السياق ذاته إلى أن العيادات الخاصة أبدت استعدادها للتبرع بأسرة إضافية تحسبا لحالات جديدة، مضيفا أن المرافق التابعة لوزارة الصحة والقطاعات الأخرى احتسبت كإجراء احترازي ويمكن الاستفادة منها إذا لزم الأمر.

من ناحية أخرى رحب بالناس لمشاركتهم في أنشطة التكافل الاجتماعي والتوعية التي ميزت عملية التعقيم ونظافة البيئة.

وحث الناس على اتباع احتياطات السلامة ، والبقاء هادئين ، وممارسة ضبط النفس ، مؤكدا أن هناك حالتين مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، وأن جميع المخالطين للمصابين تم عزلهم، وأن المكان الذي كانوا فيه. تم تطهير الحاضر.

من ناحية أخرى، طمأن الناس إلى أن المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وفيرة ومتاحة بتكلفة عادية.

ولاية برج بوعريريج

توجد في الهضاب الشرقية العليا للجزائر تسمى برج بوعريريج، يُعتقد أنها وصلة بين الشرق والغرب والجنوب وتقع في شرق الجزائر، التقسيم الإداري لهذه الولاية ،تشكل عشر (10) مقاطعات وأربع وثلاثون (34) بلدية، التي تم إنشاؤها في عام 1984.

الموقع الجغرافي لولاية برج بوعريريج

يحدها كل من:

  • الشرق: ولاية سطيف.
  • الغرب: ولاية البويرة.
  • الشمال: ولاية بجاية.
  • الجنوب: ولاية المسيلة.

مناخ ولاية برج بوعريريج

تتمتع الولاية بمناخ قاري حار في الصيف وبارد في الشتاء، على عكس الجانب الجنوبي، الذي يشبه الصحراء تقريبًا ويتلقى القليل من الأمطار، فإن الجانب الشمالي به تساقط كثيف للثلوج يتسبب في قطع الطرق والازدحام المروري، خاصة على الطريق الوطني رقم 5.

وفي الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا لجنينة على من هو محمد بن مالك والي برج بوعريريج ويكيبيديا ، وعلى الولاية وموقعها الجغرافي ومناخها.