من هو عناد المطيري ويكيبيديا السيرة الذاتية , يعد عناد المطيري أحد أشهر الشعراء في المملكة العربية السعودية، وقد نالت أعماله تقدير العديد من قراء الشعر السعوديين لما تتميز به من وضوح ولغة جيدة وبنية رائعة، وكان المطيري ينشر، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من القصائد، من خلال موقع الجنينة يمكننا معرفة المزيد عن هوية المطيري وعمره والظروف المحيطة بوفاته وعنوان ويب لحسابه الوحيد على تويتر.

من هو عناد المطيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

عناد المطيري شاعر بارع ولد في المملكة العربية السعودية في الثمانينيات، ونال إعجاب وحب العديد من السعوديين بشعره، اشتهر المطيري بقصائده التي كتبها ونشرها عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، كانت هذه القصائد شائعة جدًا لدرجة أنها تصدرت عناوين الصحف في اليوم التالي، وتوفي المطيري مؤخرًا يوم الخميس 17 مارس 2023م.

كم عمر الشاعر عناد المطيري

العمر الفعلي للشاعر عناد المطيري غير معروف، ولكن بالنظر إلى أنه بدأ كتابة الشعر في بداية القرن العشرين ويبدو أنه ولد في الثمانينيات، يقدر عمره على الأقل في بداية القرن العشرين، العقد الرابع، نتيجة لذلك، لم يكن الشاعر عناد المطيري من المعجبين بمشاركة معلوماتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التواصل بشكل عام.

سبب وفاة الشاعر عناد المطيري

أصل عناد الشاعر موت المطيري هو نتيجة معركة مع المرض استمرت عامين، كان يعاني من مرض خطير لم تنكشف طبيعته للصحافة الإعلامية، ولكن ذُكر أنه حارب المرض طوال العامين الأخيرين من حياته، على الرغم من تدهور صحته ومقاومته الجسدية، في 17 مارس 2023 م، أُعلن عن وفاة الشاعر حتى يمكن علاج المرض، واليوم التالي لوفاته، يوم الجمعة، بعد الصلاة، وهو يوم دفنه.

عناد المطيري توتير

وكان لدى المرحوم عناد المطيري حساب رسمي على تويتر كان يتفاعل من خلاله مع متابعيه ومشاركة جميع أعماله الشعرية، كان لديه أكثر من 16.7 ألف متابع على تويتر من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويمكنك مشاهدة جميع قصائده بالضغط على “من هنا” للوصول إلى حسابه الرسمي الوحيد على تويتر.

تويتر يهتز بخبر وفاة المطيري

وكتب ناصر القحطاني عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدة ينعي فيها وفاة هذا الشاعر كاتبا: ” رحم الله الشاعر الكبير #عناد_المطيري وغفر له وجعل ما أصابه كفارة لجميع ذنوبه، وتجاوز عنه واسكنه فسيح جناته وموتى المسلمين.. تعازينا إلى ذويه ومحبيه.. وإنا لله وإنا إليه راجعون، وكما كتب زين بن عمير على حسابه أيضا يقول: ” لاحول ولاقوة الا بالله رحم الله الشاعر #عناد_المطيري_في_ذمة_الله وعفا عنا وعنه واللهم اجعل ما اصابه تكفيراً عنه .. رحم الله ابا احلام..”، كان هاشتاغ عناد المطيري من بين أهم عمليات البحث التي حظيت بإعجاب كبير في الساعات الأخيرة على كل من تويتر وجوجل، بالإضافة إلى عشرات التغريدات الأخرى التي نشرها المستخدمون على منصة التواصل الاجتماعي.

قصيدة أنا مجرد حلم

أنا مجرّد حلم وأوهام وأعذار
وضحكة تجامل خطوتي في زماني
ماهي سعادة ضحكتي لكن اقرار
ماودي أغرق في دموعي ثواني
مثل الزهر بيدين قطاف الأثمار
يموت (باسم) والحقيقة يعاني(!!)
للحزن في ليلي مع الصمت مشوار
ونهاري أجْهِدْ عن شعوري كياني
حنين يأخذني وتفكير وأصرار
وألقى النتيجة ما تحقق أماني
ويثور فيني ثاير الشوق واختار
واقع يزوّد في الحياة امتحاني
ويصرخ سؤال الذات في داخلي حار:
متى”الأنا” تصبح وجود ومعاني.

قصيدة ما أعجبك شعري

ماأعجبك شعري!؟ أجل كيف أعجبك شخصي
وأنا وشعري مثل صوره وصاحبها
إن كان عندك روايه غيرها قصي
يمكن تأثر على نفسي وتعجبها
يابنت .. يابنت في بعض الحكي وصي
من يقدر يجاري الحجه ويغلبها
ماجابك إلا قصيدي أقبلي واعصي
التجربة من قديم الوقت كاسبها
مايمكن أتعب أدور بالهوى (( نصي ))
تجيني أحلا الأماني قبل ما أطلبها
شعري يعبر وشخصي ما شكى نقصي
وافعال طبعي تنشمي من ياصاحبها
مثل الحيا لو يعم أحيان ويخصي
تسعى له الناس من شتى مناكبها !
إختاري اللي تبين الشعر أو شخصي
أنا .. أنا مشرق أحلامك ومغربها
وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هو عناد المطيري ويكيبيديا السيرة الذاتية ، وقد تعرفنا على سبب وفاة الشاعر عناد المطيري، وقد تعرفنا أيضا على حسابه في تويتر، وقد تعرفنا أيضا على بعض من أشعاره، وتعرفنا أيضا على عمر الشاعر عناد المطيري، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.