موعد إطلاق أطول قطار في العالم، حيث خلال الأيام القادمة سوف يتم اطلاق اطرل قطار في العالم، ويوجد العديد من الاستفسارات حول أطول قطار في العالم، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم موعد إطلاق أطول قطار في العالم، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم   كم يبلغ طول أطول قطار في العالم، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى ذكر لكم  معلومات عن أطول قطار في العالم، فتابعوا معنا ما يلي أهزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

موعد إطلاق أطول قطار في العالم

دولة سويسرا سوف تشهد في يوم السبت الذي يوافق التاسع والعشرين من شهر أكتوبر في عام 2023 م إطلاق أطول قطار ركاب في العالم، والذي سوف يقوم بالربط بين جنوب وشمال قارة أوروبا ويتعد قلب جبال الألب، وهذا في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر الحالي.

كم يبلغ طول أطول قطار في العالم

 القطار هذا يتم تدشينه في جبال الألب السويسرية على طول ممر “ألبولا” المشهور، من بين المناظر الطبيعية في منطقة “جراوبوندين” لمسافة تصل الى ما يقارب خمسة وعشرين كيلومترا تقريبا، بحيث طول القطار يبلغ ما يقارب 1.9 كيلو متر.

معلومات عن أطول قطار في العالم

يتطلب أطول قطار في العالم سبع من سائقي القطارات وواحد وعشرين فنياً؛ من اجل تشغيل ما يقارب إلى مائة من العربات على خطوط سكك حديدية جبلية ضيقة ذات منحنيات وعرة، و الرقم هذا يعد رقم القياسي الجديد ثمرة مجهودات هندسية وتقنية لشركة السكك الحديدية السويسرية.

ومن الجدير بالذكر أن مسار خط  “ألبولا” الذي سوف يعبر القطار، سبق أن قامت منظمة اليونسكو بتصنيفه كتراث عالمي، يتكون من ثمانية وأربعين جسرا و اثنان وعشرين نفقا.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم موعد إطلاق أطول قطار في العالم، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم   كم يبلغ طول أطول قطار في العالم، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر لكم  معلومات عن أطول قطار في العالم.