من هو علي بن مرهون بن عبدالله الغافري على ويكيبيديا ، تم تداول اسم علي بن مرهون على عناوين محركات البحث المختلفة بشكل واسع و على منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي ، حيث أفادت العديد من مصادر الإعلام المحلي في عُمان أن المحكمة أصدرت الحكم النهائي في قضية علي بن مرهون وتفاعل العديد من الناس النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في عُمان ودول العالم العربي ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف من هو علي بن عبدلله و أهم التفاصيل المتعلقة به.

من هو علي بن مرهون بن عبدالله الغافري على ويكيبيديا

يعد علي بن مرهون بن عبد الله رجل عماني في الثلاثين من عمره يقيم في سلطنة عمان ،و بسبب الغضب العارم الذي أثارته بين الأديان المختلفة في عمان ، قام العديد من الناس بالمطالبة بمحاسبة هذا الشخص الذي قام بتحدي ديانات معينة وديانات توحيدية،و حكاية هذا الشاب من القصص التي أثارت الرأي العام في عمان وبعض الدول في الوطن العربي، ونتيجة لإهاناته وافتراءه على الكثير من الديانات السماوية في عمان والعالم العربي والإسلامي ، انتشرت دعوات عديدة ليعاقب بأبشع العقوبات الممكنة.

سبب اعتقال علي بن مرهون بن عبد الله

انتشرت الكثير من المنشورات في عمان و الوطن العربي تقارير عن المحكمة العمانية ، حيث تم اليوم إصجار حكما نهائيا في أمر علي بن مرهون الشهير الذي أهان عدد من الأديان والمذاهب السماوية.

محاكمة علي بن مرهون بن عبدالله

يعد من الشخصيات البارزة في عمان وشغل عدد من المناصب ،كما أنه ناشط قوي داخل المجتمع العماني ، وقد اودت تصريحاته في الآونة الأخيرة تجاه الديانات السماوية إلى إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة العمانية لتقديمه للمحاكمة وسجنه.

حيث قامت محكمة استئناف صحار دائرة الجنايات يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو 2023 بإصدار حكمًا على النحو التالي:

  •  إدانة المتهم (علي بن مرهون بن عبد الله)، بجناية التطاول على الذات الإلهية والإساءة إليها، وقضت بسجنه خمس سنوات. وإدانة المتهمة (مريم بنت يوسف بن علي) بجناية الإساءة إلى الأديان السماوية، وقضت بسجنها ثلاث سنوات، والأمر بنشر الحكم ومصادرة هاتفيهما المضبوطين، وغلق حساباتهما في برنامج التواصل الاجتماعي (توتير) وإلزامهما بالمصاريف القانونية.
  • عـدم الاختصاص بالنظر في الجنح كافة والمنسوبة للمتهمين جميعهم، وإحالتهـا مع الهواتف المضبوطة العائدة للمتهمين، إلى محكمة الجنح المختصة

ووضحت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة أن المتهمين (علي بن مرهون) و (غيث بن مطر) نشروا كتابات على حسابهم الشخصي من خلال منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” قاموا فيها بإهانة الذاتت الإلهية، كما نشرت المدانة (مريم بنت يوسف) ، في أحد برامج التواصل الاجتماعي (واتس آب) ، عبارات تسيء فيها إلى الأديان السماوية.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه من هو علي بن مرهون بن عبدالله الغافري على ويكيبيديا، كما تتطرقنا لسبب اعتقال و سجن عبدلله بن مرهون ومحاكمة عبدلله بن مرهون هو وعدد من الأشخاص الأخرين.