يبحث العديد من الأشخاص عن من هو سعد علوش حيث أن الشاعر سعد علوش من الأدباء والشعراء الذين واشتهروا على مستوى الوطن العربي، ومن هؤلاء الشعراء نذكر سعد علوش، فمن هو هذا الشاعر، وما تفاصيل خبر وفاته الذي انتشر مؤخرًا، لنعرف أكثر تابعوا المقال.

سعد علوش

سعد علوش هو اسم برز على مستوى الخليج العربي، فهو شاعر كويتي، عرف بأشعاره التي تتنوع مواضيعها بين المدح والغزل، وتميز بأسلوبه الجذاب، واختياره للكلمات التي تلف نظر القارئ وتترك أثرا في نفسه.

  • الاسم الكامل: سعد بن جابر بن محمد بن علوش المساير الهاجري.
  • تاريخ الولادة: ولد في 15 من شهر آب لعام 1979 للميلاد.
  • مكان الولادة: مدينة الكويت.
  • الجنسية: كويتي.
  • اللقب: أفلاطون الشعر، المرعب.
  • الأبناء: جابر، خالد، نور.

أشعار سعد العلوش

عرف الشاعر سعد علوش بأبياته وقصائده المؤثرة، والتي اختلفت مواضيعها بين حكمة ووصف وغزل، ومن أبرز القصائد في كل موضوع منها ذكر:

 

الحكمة: تعددت الأبيات الشعرية التي كتبها الشاعر سعد علوش وهي تحتوي على حكمة، ومن أبرزها البيت التالي “من الذكاء انك تسوّي نفسك أحيانًا غبي …. بس الغباء إنك تذيكالك على ناس أذكيا”.

الغزل: ألف سعد علوش العديد من القصائد الشعرية التي استخدم فيها أسلوب الغزل، ومن أبرز أبياته في هذا المجال “اغليه.. يعني اعشقه.. اعشقه.. يعني اموت فيه **** يعني أنا ميت مع عشقه ومرتبة الشرف  امشي معه من غير لا أين *** ولا كيف وليه             من حيث ما يجرفني *** اغمض عيوني و انجرف    إن قال: لا.. أقول: لا *** إن قال: إيه.. أقول: إيه ما عرف ما سمع ما أرى *** ما أرى ما سمع ما عرف”.

الوصف: من أشهر الأبيات الشعرية لسعد علوش والتي تتحدث عن الوصف هو البيت التالي “إيـه.. والدنيا مساكن ورحلة واغتراب ***  و الغلا بالوقت هذا مميز بالعيوب”.

 

دعمه للشعر

لم يقتصر حب العلوش للشعر على كتابته للقصائد، بل يعتبر هذا الشاعر من أول الداعمين للشعر على مستوى الخليج العربي، حيث قام هذا الشاعر بإطلاق مسابقة على موقعه الرسمي، وكان ذلك في اليوم 22 من الشهر السابع لعام 2008 ميلادي، وتنص المسابقة على من يستطيع إكمال شطر بيت كان قد وضعه الشاعر مسبقًا، ليتم تقييم البيت الأجمل الذي يتم تقديمه، وإكمال باقي القصيدة على أساسه، بالإضافة إلى منحه جائزة بقيمة 20 ألف ريال سعودي للفائز، ويذكر أنه تم نشر القصيدة المختارة في مجلة المختلف الكويتية، حيث كان تاريخ انتهاء المسابقة هو اليوم 12 من شهر آب لنفس العام.

حقيقة وفاة سعد علوش

انتشرت مؤخرًا بعض الأخبار التي تقول أن الشاعر سعد علوش قد توفي، وسرعان ما تم تداول هذا الخبر، دون التأكد من مصدره، أو مدى صحته، حيث أنه لا توجد أية معلومات من مصادر موثوقة تثبت ما تم تداوله، وتجدر الإشارة هنا إلى أن معظم الشخصيات البارزة في المجتمع قد تتعرض لشائعات من هذا النوع، لذلك لا يمكن الأخذ بها.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو سعد علوش وقد تعرفنا على الشاعر وبعض من قصائده ودمتم في حفظ الله .