من هو حسين النجمي ويكيبيديا  ، يعتبر واحد من أهم الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية ولها بصمة في الحياة الشعرية والفنية لذك الكثير من الناس تبحث عن كل ما هو جديد في عالم الشعر ولذلك تمكن الشاعر حسين النجمي جمع بين الطبيعة والخيال وحقق نجاحا باهر في عالم الشعر في السطور القادمة سوف نتعرف على من هو حسين النجمي ويكيبيديا من خلال موقع الجنينة.

من هو حسين النجمي ويكيبيديا

يعتبر الشاعر حسين أحمد النجمي من شعراء السعودية من مواليد عام 1963 في مدينة جازان ونال على أصول الدين من جامعة الملك محمد بن سعود حيث عمل في مجال التدريس في أحد المدارس وتفوق في الشعر ونال على الكثير من الجوائز الهامة ثم بدأ في كتابة ونشر قصائده الخاصة في الصحف والمجلات والنوادي الأدبية والملاحق الأدبية ومنهم ملحق الندوة الأدبية وملحق الأربعاء لصحيفة المدينة وملحق الجزيرة.

أبرز دواوين حسين النجمي

يوجد العديد من الأعمال الفنية والقصائد التي ألفها الشاعر حسين والتي تركت أثار في الشعب السعودي والتي كانت دواوينه تخاطب الروح والعقل وتغذي القلب والعقل والوجدان. ومن أبرز دواوين الشاعر ديوان ألم وأمل خلال عام 1984 و ديوان خفقات قلب عام  خلال 1986 و ديوان قبلة على جبين الوطن عام خلال 1427 هجرية و ديوان عيناك في وقت الرحيل خلال  عام 1409 هـ 1989 و ديوان تأملات على مرافئ الغربة خلال  عام 1417 هـ 1996 وحصل على جائزة أبها وكذلك ديوان عيناك في وقت الرحيل عام 1409 هـ 1989 و ديوان باقة من فل جازان عام 1422 هـ.

قصيدة رنة الخلخال

ها أنت أشعلت الحنين بخافقي

وسفحت من دمع العيون الغالي

وأعدتني للأمس والعمر الذي

ذابت على أهدابه آمالي

ما زلت اذكر ليلة قمرية

شهدت بكاء الناي في الموال ِ

وتعطرت في فلها تلك الربا

بل أطربتها رنة الخلخال ِ

أرنو فيمنحني الشذى أنفاسه

فأحار بين حقيقتي وخيالي

سافرت فيها بين أمواج السنا

ومشاعري تنساب كالشلال ِ

وبزورق العطر الذي تمضي به

تهويمة الأشجان للأطلال ِ

أبحرت أستاف العبير مرددا

لحني وأشرعة الرؤى تطوي لي

حتى بلغت جزائر الشعر التي

سطرت في شطآنها أقوالي

لملت من الق الحروف توهجي

ووجدت في نبض القلوب مجالي

يا روضة قد كنت في أحضانها

انساب بين خميلة وظلال ِ

تهمي الورود على مشارف فرحتي

وعلى ضفاف الجدول السلسال ِ

كم قد قضيت نهار عمري ساهما

وسهرت وحدي في الظلام ليالي

وكم امتطيت خيال فكري عازفا

ترنيمة الأشواق في الآصال ِ

يا من أثرت اللحن في قيثارتي

وتركتني في اصعب الأحوال ِ

أنا ما نسيت الذكريات فلم تزل

غم السنين الخاليات ببالي

لقد وصلنا لختام مقال حبق تعرفنا على من هو حسين النجمي ويكيبيديا الذي يعتبر الشاعر حسين أحمد النجمي من شعراء السعودية من مواليد عام 1963 في مدينة جازان وكما تعرفنا على أبرز دواوين حسين النجمي  وقدمنا لكم قصيدة رنة الخلخال من خلال موقع الجنينة.