من هو الصحفي راجح الخوري، هناك العديد من الكُتاب المعروفين في الوطن العربي ويعتبر الصحفي راجح الخوري من أبرز هؤلاء الكُتاب المعرفين ، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على من هو الصحفي راجح الخوري.

من هو الصحفي راجح الخوري

يعتبر الكاتب راجح الخوري صحفي وسياسي مشهور ومتعارف عليه في لبنان، يعمل الصحفي راجح الخوري  في احدى المواقع التابعة لدولة لبنان ، كما يعمل على العديد من المواقع الإخبارية الأخرى في العالم العربي، استطاع الصحفي راجح الخوري أن يحوز على العديد من المناصب في المجالات السياسية التي بدورها جعلته من أبرز الشخصيات المعروفة في لبنان، كما أنه قام بالمشاركة في عدة لقاءات تلفزيونية، قام من خلال بالتعبير عن رأيه في العديد من القضايا التي أصابت لبنان، قام الصحفي راجح الخوري بتقديم العديد من المقالات التحليلية الخاصة في قناة الحدث.

راجح الخوري السيرة الذاتية

يعد الكاتب راجح الخوري شخصية متميزة ومعروفة في الوطن العربي، دعونا من خلال ما يأتي أن نتعرف على السيرة الذاتيه للكاتب والصحفي اللبناني راجح الخوري.

  • الكنية: راجح خوري.
  • تاريخ الميلاد: مواليد الستينات.
  • مكان الميلاد: بيروت.
  • الجنسية: لبناني.
  • المهنة: كاتب وصحفي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • تاريخ الوفاة: 27/5/2023.
  • سبب الوفاة: صراع مع مرض مزمن وخطير.
  • بداية النشاط: في الثمانينيات من القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضاً: من هو زوج دنيا عبد العزيز ويكيبيديا

ما هو سبب وفاة الصحفي راجح الخوري

قامت العديد من المجلات والصحف اللبنانية بتداول خبر وفاة الصحفي المعروفين على مستوى الوطن العربي راجح الخوري حيث ذكر أنه كان يعاني من مرض خطير في أخر فترات حياته ، حيث تم نقله الى المستشفى أثر تدهور حالته الصحية وعاش أخر أيام حياته في المستشفى إلى أن توفي ، وتم الإعلان عن خبر وفاته فكان هذا الخبر صادماً ومحزناً لأصدقائه وأهله ومتابعيه، حيث قام الجوزف القصيفي والذي يعتبر نقيب محرري الصحافة بنعيه قائلاً: “يغيب راجح الخوري والأسى يغمره على وطن أحبّه وخدمه بقلمه المغزار، وفكره النيّر، ورؤيته الثاقبة، والتزامه بتنشئة عشرات الصحافيين والإعلاميين وتحصينهم بالمعرفة والتمكن من أسرار المهنة وفنّها. لقد أغمض عينيه على لبنان الغارق في مأساته بعدما عاصر الزمن الجميل يوم كان للكلمة وقعها وموقعها، وللصحافة حرمتها”، كتب بحبر المعاناة والالتزام قصة كفاحه في هذه الحياة. انتسب إلى نقابة المحررين، فاغتنى جدولها بهذا الاسم العلم الذي احتلّ موقعاً متقدّماً في دنيا الصحافة والإعلام. هذا الفتى الذي تحدّر من الكفير التي أنبتت فارس الخوري واميلي نصرالله وشقيقه الأستاذ الجامعي في الإعلام الدكتور نسيم الخوري وسواهم من القامات الوطنية والروائية والاجتماعية، كان أديباً وشاعراً موسوعي الثقافة، جريئاً في قول الحق.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد تعرفنا على الصحفي والكاتب اللبناني المعرف راجح الخوري وتعرفنا على السيرة الذاتية له كما تطرقنا إلى ذكر سبب وفاته وأقوال نقيب الصحفيين في نعيه.