من هو الشيخ احمد الحواشي ويكيبيديا ,إمام وخطيب المسجد الحرام هو أحمد بن محمد بن عبد الله بن معييد الحواشي المقيم في مدينة خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية سنة 1374 هـ ولد بأحد رفيدة.

من هو الشيخ احمد الحواشي ويكيبيديا

تقع محافظة خميس مشيط في الجزء الجنوبي من المملكة العربية السعودية ، وهي موطن لعائلة محافظة تضم الشيخ أحمد بن محمد بن عبد الله بن معيض بن عبد الرحمن الحواشي الرفيدي القحطاني حبه لأهل الدعوة ، والتزامه بهم ، وحقيقة أنه كان مستوحى منهم بشكل كبير ، تسببت في ظهور نزعاته الدينية في سنواته الأولى حُفظ القرآن الكريم كاملاً في سن مبكرة ، وتعلم الشيخ أحمد الحواش فيما بعد علوم الدين والقرآن الكريم على يد عدد من القراء والعلماء من بينهم التزموا بهما ، وعرف عليه بالتقوى والتقوى وحب الدين وأهله.

بدأ الشيخ أحمد الحواش تعليمه بالذهاب إلى مدرسة الإمام أحمد بن حنبل الابتدائية بخميس مشيط لمدة عام ثم انتقل بعد ذلك إلى مدرسة الخالدية الابتدائية بخميس مشيط ودرس فيها لمدة عامين بعد ذلك انتقل إلى مدرسة الإمام البخاري الابتدائية بخميس مشيط حيث أنهى المرحلة الابتدائية وأخيراً انتقل إلى معهد العلمي .

  1. الشيخ المقرئ /عبد المجيد بن عبد المجيد السوري الشامي.
  2. الشيخ /محمد العيسى.
  3. الشيخ المقرئ /عبيد الله الحنفي.
  4. الشيخ /محمد السالم
  5. الشيخ /مفرح بن يحى الشهراني
  6. الشيخ /سعيد بن عبد الله الهمداني. تلقى على يده علمَ اللغة العربية والنحو، وكذلك علم المواريث ودراسة أصول الفقه والفقه.
  7. الشيخ/محمد بن حمود تلقى على يده طرق الوعظ وأساليبه وحكمَته.
  8. الشيخ/عبد الله بن سعدي العبدلي تلقى على يده علم العقيدة والتوحيد.

قصة وفاة الشيخ احمد الحواشي

تم حفظ الأمهات الست بدقة من قبل الشيخ أحمد الحواش ، ودرسهن في المسجد الكبير بعد حفظ ما أتاح لي من مسند الإمام أحمد وبعض سلاسل النقل الأخرى ، يتابع الشيخ الحواش: “وقد كرمني الله بقراءة كتاب جامع الأصول في أحاديث الرسول – صلوات وسلم ربي عليه وعلى آله وسلم- في أحد عشر

  • أمضى الشيخ أحمد الحواش السنوات العشر الأولى من حياته المهنية في خدمة خميس مشيط كممثل لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • شغل منصب الجامع الكبير في إمام وخطيب خميس مشيط من يوم الجمعة 1396 هـ إلى يوم الاثنين 3 فبراير 1439 أو 20 نوفمبر 2017 م.
  • تقديم العديد من الندوات والتجمعات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تسلم الشيخ أحمد الحواش جائزة أبها عام 1420 هـ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، عندما كان أمير منطقة الرياض في ذلك الوقت وكان الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير في ذلك الوقت حاضرا وقد رشح لجائزة المحافظة على مسجد الجمعة والمصلين وتمتعه بقدر كبير من المعرفة

بعد هجمات 11 سبتمبر اتهم الشيخ أحمد الحواش بأنه أحد منظمي وداعمي الإرهاب ونتيجة لذلك ، سارع بعض الإعلاميين الغربيين والعرب لمقابلة الشيخ أحمد الحواش للصحافة لإثبات ادعائهم ، بما في ذلك ما قاله الشيخ أحمد الحواش في مقابلة مع صحيفة الوطن السعودية نُشرت في جريدة الوطن في عددها الصادر في 10 حزيران (يونيو) 2006 م ، قال الشيخ أحمد الحواش

كم عمر الشيخ احمد الحواشي

“فيما يتعلق برفضي لاستقبال بعض الإعلاميين الأمريكيين أو الأستراليين الذين اتصلوا بي منذ ما يقرب من ثلاث سنوات في أعقاب أحداث أيلول / سبتمبر ، لم أتردد في استقبالهم هؤلاء الأفراد كانوا على وجه التحديد صحفيين أمريكيين أو ربما كانوا أستراليين ، غير متأكدين من جنسياتهم بالضبط ، وكانوا برفقة أكاديمي من الولايات المتحدة لم أرفض أبدًا أي وسيلة إعلامية تسعى لخدمة الإسلام والوطن أخبرني الإخوان أن صحفيًا أراد التحدث معي بعد صلاة المغرب في هذا المسجد ، رأيت الصحفي عندما طلب لقاء خاص ، ورأيت الحيرة الواضحة فيه ، وكان حريصًا على إغلاق الباب فور دخولنا غرفة محراب المسجد ، ثم هز البطاقة الأخيرة أمام وقالت عيناي: جئت إليكم الآن من أسامة بن لادن .

الخاتمة

من هو الشيخ احمد الحواشي ويكيبيديا , فقلت: المنافقون في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانت مظاهره كلها ، والتي تميزت بظهوره الأول الذي كان حليق الذقن واللحية ، والثاني خالي من الشارب واللحية ، والثالث كان الأخير مع تحية لنوعين ، أنت إلى ثلاثة أنواع ، ولكن يرجى الرجوع إلي قريبًا كان يوم جمعة ، وبعد صلاة المغرب كانت هناك جلسة أردته أن يحضرها لأتحدث عنه وأفضحه أمام الجميع وليس قصد الشخص الحصول على محتوى إعلامي .