من هم أصحاب ذوي الدخل المحدود في الامارات ؟ هنالك العديد من الناس يتساءلون عن من هم أصحاب ذوي الدخل المحدود في الامارات ؟ هذا هو ما سنتناوله خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة مقالنا تحت عنوان من هم أصحاب ذوي الدخل المحدود في الامارات ؟، خلال السطور القليلة التالية، تابع معنا.

من هم أصحاب ذوي الدخل المحدود في الامارات ؟

معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، أوضحت خلال اتصال هاتفي اليوم مع تلفزيون دبي، أن أصحاب الدخل المحدود هم العوائل الإماراتية التي يقل دخلها الشهري عن 25 ألف درهم ، بمناسبة مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إعادة هيكلة “برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل” وأضافت معالي حصة بوحميد  خلال المداخلة، المكرمة الجليلة لصاحب السمو  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله،  بإعادة هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي في دولة الإمارات، أن مثل هذه المبادرة ليست غريبة على سمو الشيخ الذي دائما ما يحرص على توفير الحياه الكريمة والزهيدة لجميع المواطنين وبالأخص العوائل ذات الدخل المحدود، وأضافت معاليها أن هذه المبادرة تبين لنا حرص قيادة الإمارات على أن تكون دائماً قريبة من شعبها وتظهر مدى التجاوب السريع مع متطلبات أفراد العائلة.

أنظر أيضا: من هو الممثل طلال باسم خطيب جود عزيز

برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل

أوضحت معالي حصة  بوحميد  أن هذا البرنامج المتكامل ينقسم إلى قسمين أساسيين:

  • القسم الأول وهو: إعادة هيكلة “برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل” ليصبح برنامج متكامل بمبلغ 28 مليار درهم .. ليرتفع مخصص الدعم الاجتماعي السنوي من 2.7 مليار إلى 5 مليارات درهم .. وذلك انطلاقاً من حرص القيادة على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن من ذوي الدخل المحدود في كل انحاء الدولة، وسيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من سبتمبر من عام  2023 ويتضمن:
  •   مخصص السكن
  • مخصص التعليم الجامعي
  • مخصص العاطلين عن العمل من المواطنين فوق سن 45 ومخصص للمتعطل الذي يبحث عن العمل ،ويشمل جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي على مستوى الدولة ،أي المسجلين في وزاره تنمية المجتمع والجهات كذلك المحلية وسيضم كذلك العديد من  الفئات جديدة.
  • القسم الثاني وهو برامج الدعم بدل التضخم  ويشمل ثلاثة برامج رئيسية ضمن برنامج الدعم الاجتماعي لأصحاب الدخل المحدود وهم:
  • الأسر الإماراتية  التي يقل دخلها الشهري عن 25 الف درهم شهريا.

وأضافت معالي حصة بنت عيسى: تضم علاوات التضخم ثلاثة أقسام هي:

  • علاوة الوقود
  • علاوة الكهرباء
  • علاوة المياه
  • علاوة المواد الغذائية

حيث انه سيتم تنفيذها فورا، وسيبدأ يوم غد استقبال الطلبات للمستفيدين ممن تنطبق عليهم الشروط وتأمل تنفيذ هذه المشاريع قبل عيد الأضحى المبارك.

وبهذا نصل الى نهاية مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع الجنينة، مقالنا تحت عنوان من هم أصحاب ذوي الدخل المحدود في الامارات ؟ ،آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم.