من سلوك التواصل السمعي ومن أهم هذه الاختلافات سلوك الاتصال الصوتي المعروف بصلته بالمجالات السمعية والدقيقة يعتبر السلوك من أهم الأشياء التي تعبر عن طبيعة تفكير الشخص أو الكائن الحي من خلال المراحل السلوكية للجسم الشخصي أو المادي الذي يمكن أن يقدمه واستنادًا إلى الإجابات على هذا السؤال ، يمكنني أن أتعلم شيئًا عن سلوك الاتصال الصوتي وفي هذا المقال عبر موقع الجنينة سنتعرف على سلوك التواصل السمعي.

من سلوك التواصل السمعي

تستخدم الحيوانات مجموعة متنوعة من الأساليب للتواصل مع بعضها البعض ، بما في ذلك الاتصال السمعي والفيرومونات والإشارات البصرية أمثلة الاتصال السمعي في الحيوانات ذكور الصراصير والضفادع والطيور والقردة الزمجرة والغرض منه هو نقل المعلومات حول التكاثر ووجود الحيوانات المفترسة

بينما تنتج “الإشارات السمعية مثل :

  • الأصوات
  • النباح
  • العواء
  • التغريد

إن الإشارات الصوتية التي تستخدمها الكائنات الحية للاتصال السمعي تختلف من نوع إلى آخر لا يستطيع الحيوان فهم الانبعاث البشري ، وفي نفس الوقت يختلف من حيوان لآخر لا يستطيع كل من الكلب والطائر فهم بعضهما البعض.

سلوك التواصل السمعي عند الحيوانات

تتواصل الحيوانات عن طريق إعطاء إشارات أو معلومات لأعضاء آخرين في مجموعتهم ، والذين يقومون بعد ذلك بتفسيرها وتعديل سلوكهم نتيجة لذلك يحدث هذا غالبًا بين أعضاء من نفس النوع ونادرًا ما يحدث بين أعضاء نوعين مختلفين تستخدم الحيوانات مجموعة متنوعة من تقنيات الاتصال للقيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة اليومية ، بما في ذلك التزاوج ، وإعطاء إشعار بالخطر الوشيك ، والتودد ، ورعاية صغارها ، وإثبات الهيمنة والسلطة.

أشكال التواصل بين الحيوانات

تتبع الحيوانات للتواصل معها بأربع طرق أساسية ، مثل:

  • يتضمن الاتصال السمعي

إرسال واستقبال إشارات صوتية من عنصر إلى آخر.

  • يمكن لكائنين التواصل بصريًا

من خلال سلسلة من الحركات أو الإشارات المرئية.

  • يحدث الاتصال اللمسي

الذي يشار إليه أحيانًا باسم الاتصال الحسي ، عندما يتلامس شيئان.

  • الفيرومونات

وهي مركبات كيميائية تنبعث من رائحة غريبة عندما يفرزها كائن حي وهي ضرورية في التزاوج والتنشئة الاجتماعية للكائنات الحيوانية ، أحد الأمثلة على التواصل الكيميائي.

والى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري حول موضوع مقالنا وهو سلوك التواصل السمعي متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات.