كيفية الاتصال مع الذات، قد يكشف لك الاتصال مع الذات عدد من الأمور التي قد لا تتمكن من رويتها وأيضا قد يساعدك على تطوير نفسك، بالإضافة الى ان الأبحاث تدل و تشير إلى أن التحدث مع الذات يساعد و يساهم في عميلة اتخاذ القرارات الصحيحة والصائبة وتحديد الاختيارات، كما ان الاتصال مع الذات تعتبر خطوة من خطوات وتعديل الشخص لذاته سواء كان ذلك في التفكير بعدد من الخطوات التي سوف يُقدم عليها في هذا الوقت أو في التخطيط للمستقبل، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر كيفية الاتصال مع الذات ،فتابعوا معنا ما يلي حتى تتمكنوا من معرفة كل هذا وأكثر أعزائي المتابعين.

كيفية الاتصال مع الذات

إن الاتصال مع الذات من القضايا المهمة التي ينبغي ويجب على كل شخص او فرد أن يدركها، فالتواصل الفعال مع ذاتنا هو سبباً حقيقياً للسعادة وسبيلنا إلى النجاح ، فان نقوم بمعرفة أنفسنا تؤدي الى جعلنا نشعر بالرضا والثقة عن نفسناً، على عكس ذلك فإن عدم القيام بالتواصل مع الذات تسبب في شعورنا بعدم القلق والإرتياح من اتخاذ قراراتنا، الان فيما يلي سوف نقوم بتقديم عدد من الطرق التي ترشدنا إلى كيفية الاتصال مع الذات، ومن أبرزها وأهمها ما يأتي:
1-الجلوس في مكان هادئ
ابتعد عن الأماكن والعالم المزعجة قليلًا وبمفردك اذهب إلى مكان هادئ، مع تجنب القيام بالتفكير في الأمور التي تقلق ، وبدلًا من هذا تستطيع الاستماع إلى الأفكار التي تخبرك بها نفسك، فهذه الخطوة تقودك إلى اتخاذ القرارات الصحيحة والصائبة وحل عدد من المشاكل التي تشعر بالقلق تجاهها.
2-محاورة نفسك بانتظام
من الكيفيات المهمة للاتصال مع الذات هي القيام بمحاورة نفسك من وقت لآخر، عن طريق القيام بطرح عدد من الأسئلة السريعة على ذاتك مثل التساؤل عن ما تشعر به في هذا الوقت، استمع لجسمك بما يحدثك به، والإنتباه إلى حركات الجسم مثل حركة صدرك أو دقات قلبك.
3-التوجه إلى الكتابة
الكتابة المباشرة تعد من الوسائل والطرق الجيدة تعزيز الاتصال مع ذاتك والاستماع إلى قراراتك الداخلية ، وذلك من خلال تخصيص وقتًا معينًا للكتابة بشكل منتظم لطرح بعض الأسئلة على نفسك وكتابتها على دفتر الملاحظات مثل السؤال عن ماهو شعورك الآن؟، وماذا ترا أو تسمع أو تشم، والاستماع إلى الأجوبة التي تخبرها ذاتك وتدوينها على الورقة.
4-ممارسة التمارين الرياضية
قد تشعر نفسك أحيانًا بالملل من القيام بالأعمال الروتينية، لذلك تستطيع إلى ممارسة عدد من التمارين الرياضية مثل المشي أو اليوجا أو الرقص.
5-الابتسامة
في الصباح عند استيقاظك توجه إلى مرآتك وانظر إلى عينيك، ابتسم لذاتك وتحدث ببعض العبارات الإيجابية التي تجعلك تشعر في الثقة بالنفس.

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر كيفية الاتصال مع ذات فقمنا بذكر عدد من الاعمال التي تؤدي الى الاتصال مع الذات.