ملخص مباراة الارجنتين وكرواتيا كامل اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم 2023 ,قال فان غال: “أعتقد أن لدي صبرا الآن أكثر مما كنت أملك” “كلما زادت خبرتك ، كلما تقدمت في السن ، كانت الأمور أفضل وأكثر سلاسة ، بالطبع الصبر شيء رائع نقول ذلك باللغة الهولندية وأعتقد أنني رجل أكثر صبرًا مما اعتدت عليه أن تكون.”

ملخص مباراة الارجنتين وكرواتيا كامل اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم 2023

لسوء حظ فان جال ، قدم الوقت نفس الشيء لليونيل ميسي لقد لعب بشكل جيد هنا لقد كان أفضل نسخة من حياته المهنية المتأخرة ، فرحًا وساميًا ، لم يأخذ سوى ما قدمته له اللعبة ، لكنه أخذ كل ذلك.

في إحدى الليالي التي كانت الخطة تقتضي ألا يحصل فيها على أي تمريرة أبدًا ، أصبح هو الممر بدلاً من ذلك ، والآن يوم الثلاثاء سيقود فريقه في نصف نهائي كأس العالم ، ضد كرواتيا بدلاً من إعاقة البرازيل.

في الوقت الذي تلتقي فيه الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي لا بد منه ، يتطلع اثنان من عظماء هذا الجيل – ليونيل ميسي ولوكا مودريتش – إلى ترك بصمتهم في كأس العالم هذه بالوصول إلى النهائي بالنسبة لإحدى هذه الأساطير ، سيكون يوم الثلاثاء بالتأكيد آخر ظهور لهم على هذه المرحلة.

لقد تحمل الفريقان وقتًا إضافيًا ونجا من ركلات الترجيح يوم الجمعة – والآن تقدم هذه التشكيلات المرصعة بالنجوم مجموعة من الدعائم اللذيذة في نصف نهائي كأس العالم أثناء اصطدامها في لوسيل.

كان مودريتش رائعا في فوز كرواتيا في ربع النهائي على البرازيل ، ونادرا ما يضيع تمريرة وسجل بهدوء ركلة الترجيح في ركلات الترجيح في السابعة والثلاثين من العمر ، كنت تتوقع نوعًا من التراجع في أدائه مع دخول مباريات خروج المغلوب المتتالية في الوقت الإضافي ، لكنه لا يكل في الحفاظ على فريقه يعمل باستمرار أتوقع أن يكون قائد كرواتيا مرة أخرى في قلب أفضل تحركات فريقه يوم الثلاثاء.

اهداف مباراة الارجنتين وكرواتيا اليوم

من اللافت للنظر أن مودريتش لم يسجل أي هدف أو يساعد في كأس العالم هذه على الرغم من سلسلة العروض الرائعة ، لكني أحب احتمالات كأس العالم لرجل ريال مدريد لتقديم مساهمة رئيسية ضد الأرجنتين بعد كل شيء ، أضر مودريتش بألبيسيليستي في كأس العالم من قبل ، حيث سجل هدفاً في الفوز 3-0 في دور المجموعات في عام 2018.

بصفته الخيار الأول لكرواتيا في تنفيذ ركلات الجزاء وأحد أفضل الخيارات لتسديد الضربات الركنية والركلات الحرة ، يعد مودريتش أحد أكبر التهديدات هنا ضد دفاع الأرجنتين الذي بدا متزعزعًا خلال عودة هولندا الدرامية في ربع النهائي.

ابحث عن الكرات الثابتة لتكون واحدة من أفضل الطرق لفرص التهديف لفريق زلاتكو داليتش ، مع البراعة الهوائية للاعبي الوسط ديان لوفرين وجوسكو جفارديول.

مع موهبة مناسبة كبيرة ، وربما في آخر مباراة دولية كبرى له ، يعرف مودريتش – الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات – ما يلزم للفوز بمباريات خروج المغلوب ألق نظرة فاحصة على هذه الاحتمالات للاعب خط الوسط للحصول على هدف أو مساعدة.

هدأ هجوم الأرجنتين في الخسارة الافتتاحية المفاجئة أمام المملكة العربية السعودية ، لكن ميسي وشركاه عثروا على حذاءهم خلال المباريات الأربع الماضية بينما كان ينظر في كل شبر إلى أحد المنافسين في كأس العالم رد المنتخب الأرجنتيني بفوزه 2-0 على المكسيك وبولندا في دور المجموعات – في الواقع ، لقد سجلوا هدفين في كل مباراة منذ دعوة الاستيقاظ المبكرة تلك.

مع لعب ميسي الدور المزدوج للمبدع والهدف ، تتمتع الأرجنتين بالجودة التي تجعلها تستمر في هذا الخط في نصف النهائي ، مدعومة بالدعم الصوتي من جماهيرها يوم الجمعة ، كان الظهيران ناهويل مولينا وماركوس أكونيا هما اللذان يصنعان الفارق ، بينما سجل ميسي أربعة أهداف باسمه في قطر يجب أن يكون أنخيل دي ماريا لائقًا بدرجة كافية للقيام بدور أكبر هنا ، وغالبًا ما يكون جوليان ألفاريز هو المستفيد من كل الاهتمام الذي يجذبه ميسي.

رجل مباراة الارجنتين وكرواتيا

دافعت كرواتيا بخبرة ضد البرازيل في ربع النهائي ولديها مخططو خط وسط خاص بهم للسيطرة على الحيازة ، لكن يمكن القول إن هذا الفريق الأرجنتيني يقدم تنوعًا أكبر من البرازيل في الثلث الأخير قطع الكروات 240 دقيقة كاملة في جولات خروج المغلوب حتى الآن ، ومن المتوقع حدوث بعض الإرهاق.

إذا انتزع رجال ليونيل سكالوني الصدارة – كما فعلوا في كل مباراة في البطولة – فقد تنفتح الفجوات حيث تطارد كرواتيا المباراة أحب هذه الاحتمالات بالنسبة للأرجنتين التي تتمتع بالجرأة في هز الشباك مرتين على الأقل في لوسيل.

كان خط الوسط الكرواتي أكبر قوة دافعة وراء هذا السباق إلى نصف النهائي ، حيث تم تكليف مارسيلو بروزوفيتش عمومًا بالجلوس على عمق أكبر من مودريتش وماتيو كوفاسيتش لحماية المدافعين الأربعة.

إنه خبير في هذا الدور ، لكن الوصف الوظيفي يتضمن تقسيم المسرحية – وهذا غالبًا ما يؤدي إلى تحديات يائسة لوقف الهجمات المضادة هذا بالضبط ما حدث ضد البرازيل عندما تم حجز بروزوفيتش لخطأ على نيمار.

ستؤدي البطاقة الصفراء هنا إلى إيقاف بروزوفيتش إذا وصلت كرواتيا إلى المباراة النهائية ، لذلك من المؤكد أن يكون في ذهنه – ولكن من السهل أيضًا تصور سيناريوهات حيث يتعين على لاعب خط وسط إنتر ميلان الالتزام بنوع الخطورة السهلة للغاية.

  • كل من ميسي ، ألفاريز ، دي ماريا ، ورودريجو دي بول قادرون على الوصول إلى الفضاء بين خط وسط كرواتيا ودفاعها – وهذا هو المكان الذي سيسير فيه بروزوفيتش على حبل مشدود لتجنب بطاقة في نصف النهائي.