مقتل محمد ابن الأمير مصطفى في حريم السلطان، قصة حريم السلطان هي واحدة من احدى القصص المعروفة والتي تم بثها كمسلسل على كل المحطات التليفزيونية، وكانت تم انتاجها من شركة تركي، ولكنها لم يتم التعبير عنها في شكل حقيقي عن القصة الرسمية لحريم السلطان، والتي سوف يتم عرضها لكم في السطور الاتية.

السلطان سليمان

السلطان سليمان هو واحد من احدى ابرز سلاطين التي تعتبر للدولة العثمانية، والذي تم القيام في توسيعها كل رقعتها إلى كل وكذلك أبعد الحدود وعمل على وضع العديد من القوانين المهمة.

والتي تم تعد من أول دستور لكل الدولة العثمانية، كما قام بفتح العديد من الدول والقرى مثال على ذلك المجر، ورودس، وبلجراد، وحارب النمسا وإيران والبرتغال، كما كان شاعرات بالغا.

وخطاطا وله العديد من أعمال العمارة، كما عمل على أنشاء العديد من البلاد والقرى التي تعتبر حاملة أسمه.

قصة حريم السلطان الحقيقية

في سنة 1526م تم ارسال السلطان سليمان مبعوث إلى منطقة تعر باسم المجر وأوربا وذلك حتى يتم اخذ الجزية، وكانت تلكك المجر هي تعتبر حامية الصليبية في دول قارة أوروبا في ذلك الزمن، فقام ذلك الملك المجري بذبح وقتل رسول السلطان سليمان بأمر وأيضا من بابا الفاتيكان،

وعندما تم معرفة السلطان سليمان قام بتجهيز جيش هائل وهو عبارة عن مائة ألف جندي، وأيضا 350 مدفع، وكذلك 800 سفينة، وفي الجهة التي تعتبر مقابلة تم حشد قارة أوروبا جيشها وكان بالغ من 200 ألف جندي، منهم 35 ألف فارس مقنع بشكل كامل بالحديد.

وعليه تم الاتجاه من قبل السلطان سليمان بكل جيشه مسافة تعتبر ألف كيلو، وقام بفتح الكثير من القلاع التي توجد في الطريق وذلك حتى يتم تأمين خطوط انسحابه، في حال الخسارة، وتم اجتياز النهر الذي يعرف باسم الطولة، ثم تم الانتظار في الوادي الذي يعرف باسم موهاكس جنوب المجر وكذلك شرق رومانيا من أجل القيام في انتظار كل الجيوش في قارة أوروبا بقيادة ملك المجر وكذلك بابا الفاتيكان.

مقتل محمد ابن الأمير مصطفى في حريم السلطان

الأمير الذي يعرف باسم مصطفى هو الابن البكر للسلطان سليمان القانوني وهو يعتبر الولي العهد الأول، وهو ابن السلطان من زوجته الأولى الذي يعرف باسم مهدفران سلطان.

عندما كان ابيه حياً كان الأمير مصطفى هو يعتبر ولي العهد، كما كان للسلطان القانوني ثلاثة أولاد حيث انهم جميعهم يقوموا في المنافسة على على ولاية العهد مع الأمير مصطفى وهو يعتبر أكبرهم.

ولد الأمير الذي يعرف باسم مصطفى سنة 1515م، ومات سنة 1553م، وكان الأمير الذي يعرف باسم مصطفى وليَّ العهد لكل لسلطنة العثمانية، إذ كان يعتبر هو اكبر أبناء السلطان، وكان الابن الوحيد من زوجته التي تعرف باسم ماهي دوران.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان مقتل محمد ابن الأمير مصطفى في حريم السلطان، والذي تحدثنا فيه عن اهم التفاصيل التي تخص الأمير مصطفى في حريم السلطان ،نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.