مسلسل the last of us شاهد فور يو كل الحلقات ايجي بست ,بعد مرور ما يقرب من عقد من الزمان على إصدارها الأولي ، تعد The Last of Us من بين أفضل ألعاب الفيديو المكتوبة على الإطلاق لا يقتصر الأمر على احتفاظ HBO التلفزيوني بالامتياز المروع لمواد مصدر PlayStation من Sony ، بل تغوص السلسلة المثيرة في عالم ما بعد نهاية العالم The Last of Us بطرق ستسعد وتفاجئ حتى عشاق الألعاب المتحمسين.

مسلسل the last of us شاهد فور يو كل الحلقات ايجي بست

يقام العرض ، الذي تم عرضه لأول مرة يوم الأحد على HBO Max ، في عالم مدمر بعد أن أدت عدوى دماغية فطرية إلى تحويل الكثير من السكان إلى أكلة لحوم البشر المتوحشة. يتعيّن على المهرب الغاضب “ جويل ” مرافقة المراهقة المتحدية “ إيلي ” عبر الولايات المتحدة ، لأسباب مفسدة قليلاً إنها رحلة رائعة ستجعلك تشعر بالذهول والرعب بنفس القدر ، مع خريجي Game of Thrones Pedro Pascal و Bella Ramsey غرسوا الضعف والإنسانية في هذا الثنائي الكاريزمي عند كل منعطف تنطلق هذه الحكاية مع جويل بينما ينهار المجتمع في الأيام الأولى المرعبة لتفشي المرض ، مما يضع بمهارة رهاناته العاطفية في افتتاح يعكس اللعبة عن كثب باسكال ، بأداء دقيق ، ينضح بالألم في لحظة حاسمة من الضياع ، لكنه يُظهر أيضًا حسمًا مقنعًا وتلميحات من النزوة.

بالقفز إلى الأمام 20 عامًا ، تم تقديمنا إلى عالم يعيش فيه الناجون في مناطق الحجر الصحي الاستبدادية التي تديرها بقايا قاسية من الجيش الأمريكي حكمهم مهدد من قبل مجموعة متمردة لا يمكن التنبؤ بها تعرف باسم اليراعات ، مع اللصوص والمصابين المتجولين في جميع أنحاء البلاد.

  • من الرائع الاستكشاف ، على الرغم من كونه أمرًا ساحقًا تتخلل الحلقات الأولى ذكريات الماضي التي تكشف عن أصول الفاشية .
  • وهو عنصر لم يكن موجودًا في اللعبة أضاف المؤلفان المشاركان كريج مازن (مبتكر قناة HBO’s Chernobyl) ونيل دروكمان (المدير الإبداعي لسلسلة الألعاب) هذا التاريخ لمنح الوافدين الجدد أساسًا قويًا .
  • لكنه بلا شك سيشرك اللاعبين أيضًا.

قصة مسلسل the last of us

يضيف باسكال طبقات من الإرهاق العالمي إلى أدائه عندما نعود إلى جويل المتمرس ، الذي فعل كل ما يلزم للبقاء على قيد الحياة على مر السنين يأخذ على مضض المهمة مع إيلي ، مع ظهور كيمياء باسكال ورامسي تدريجيًا حيث يبني العرض بصبر رابطة بينهما.

يتكشف أداء رامسي بشكل تدريجي ، حيث يعرض لونًا أكثر دراماتيكية بينما نتعلم المزيد عن إيلي ويصبح إحساسها بالدهشة واضحًا من المشوق أن تشاهد المراهق المتأثر يتعلم من جويل والناجين الآخرين الذين يلتقون بهم طوال رحلتهم ، خاصة مع تحول التركيز نحو إيلي في الحلقات اللاحقة

يتم استخدام المصابين باعتدال لكنهم يلتزمون بشكل وثيق بمظاهر لعبهم ويزيدون الخطر في كل مواجهة لم يتم الانتهاء من بعض المؤثرات المرئية والصوتية في الحلقات التي تم إرسالها للضغط على HBO قبل الإصدار ، ولكن تم تصوير هذه المشاهد بشكل رائع ومن المحتمل أن تكون فعالة للغاية.

الفرح في الظلام
بشكل حيوي ، تتخلل ملحمة ما بعد نهاية العالم القاتمة لحظات من الرخاء والأمل – قدمها في الغالب إيلي الفضولي والمتحدي. يتبع ذلك عادةً رسائل تذكير بأنهم محاصرون في عالم جهنمي ، لكنك ستنضم بالتأكيد في المرة الأولى التي يضحكون فيها معًا.

تركز معظم حلقات الموسم التسعة على هذه الديناميكية الأساسية ، ولكن الأمر يتطلب أيضًا بعض التحولات المفاجئة لإخبار المزيد من القصص المستقلة تكشف هذه الحكايات كيف تجد الشخصيات مساحة للحنان والسعادة وسط الرعب.

يغوص أحد هؤلاء في حياة الناجي الفظ بيل ، مع الممثل نيك أوفرمان ، الممثل المنتزهات والترفيه ، الذي يرسو الجزء الذي يثبت أنه الأكثر رقيًا وإثارة في الموسم إنها توسع بشكل كبير قصة تم التلميح إليها فقط في اللعبة وتقف كقطعة مثالية من سرد القصص العرضي قد تحتاج إلى الاستلقاء قليلاً بعد مشاهدة هذا.

سيكون الثاني مألوفًا لعشاق اللعبة ، حيث يكشف عن لحظة تكوينية في ماضي إيلي إنه لأمر ممتع للغاية مشاهدة ديناميكية Ramsey مع شخصية لعبت بواسطة Storm Reid (شوهد في HBO’s Euphoria) ، حتى لو كانت هناك سحابة مشؤومة معلقة في كل لحظة.

ملخص مسلسل the last of us

تضيف نتيجة الملحن الأصلي للعبة Gustavo Santaolalla حزنًا شديدًا إلى السرد ، بينما تلمح بعض مسارات موسيقى البوب والروك إلى العالم الذي جاء من قبل.

سيكون من دواعي سرور المعجبين أن يروا أن التكيف يظل صحيحًا إلى حد كبير مع أحداث اللعبة الأولى ، ولكن هناك بعض الإضافات الذكية إلى مهمة Ellie و Joel الأساسية تمنح ميلاني لينسكي من فريق Yellowjackets الشريرة الجديدة كاثلين تهديدًا هادئًا ، حيث يضيف وجودها عنصرًا جديدًا إلى حبكة فرعية مألوفة للعبة.

يستغرق العرض أيضًا وقتًا للكشف عن لحظات لم يسبق لها مثيل من قبل ستجعل فكي عشاق اللعبة يسقطان ، جنبًا إلى جنب مع عدد لا يحصى من بيض عيد الفصح المرئي الخفي ورش النقش الذكي.

على النقيض من ذلك ، يظهر سكوت شيبرد (من فيلم Breaking Bad التكميلي El Camino) في الحلقات اللاحقة حيث سيتذكره اللاعبون الأشرار بالتأكيد يؤسس أداؤه الجذاب قصة تلتصق بشدة بأحد فصول اللعبة المتأخرة.

HBO’s The Last of Us هي انتصار مطلق ، حيث تقدم واحدة من أكثر روايات الألعاب كثافة وجذابة لمشاهدي التلفزيون وتكشف عن جوانب جديدة ومثيرة من الكون لأولئك الذين لعبوا الألعاب لقد تمت كتابته بشكل جميل وعملية التمثيل خالية من العيوب ، حيث أضاف باسكال ورامزي ونجومهم طبقات من العمق العاطفي والرمادي الأخلاقي المقلق إلى كل لحظة.

هذه ليست ضربة على ألعاب الفيديو ، ولكنها تختلف تمامًا عن طبيعة الألعاب المتضاربة في مقابل مشاهدة الأفلام أو التلفزيون أحدهما تفاعلي ، يدعوك إلى تحويل القصة إلى أفعالك ؛ يطلب منك الآخر أن تنغمس في قصة معينة لا تتحكم فيها ليس من السهل ترجمة مفهوم من وسيط إلى آخر ، لا سيما السفر في الطريق من الألعاب إلى الأفلام أو العروض ، وهذا هو السبب في أن العديد من هذه التعديلات رهيبة جدًا.

ومع ذلك ، فإن لعبة The Last of Us تتمتع بسمعة كونها “سينمائية” أكثر من نظيراتها ، لدرجة أن مشاهدها تتمتع بجاذبية كبيرة مثل طريقة اللعب نفسها تدور أحداث الفيلم بعد 20 عامًا من كارثة الزومبي التي دمرت الحياة على الأرض كما نعرفها ، وتتبع جويل ، وهو قليل الكلام ووحيد عنيف ببراعة ، حيث يقود إيلي البالغ من العمر 14 عامًا في رحلة خطرة عبر البلاد على الرغم من وجود وفرة في الحركة حيث يحاصر الزوجان تهديدات مختلفة ، بشرية وغير إنسانية ، تمتلئ اللعبة أيضًا بالخصائص الغنية والدراما المؤثرة وحتى بعض الكوميديا منذ أن أعلنت HBO عن خططها لعمل سلسلة Last of Us ، أشار اللاعبون إليها على أنها تلك التي ستزيل أخيرًا وصمة العار المرتبطة بتكييفات اللعبة ، وربما تساعد على طول الطريق في إضفاء الشرعية على مفهوم ألعاب الفيديو كفن لغير اللاعبين.

مسلسل the last of us الجزء الاول

شارك في إنشاء المسلسل نيل دروكمان ، أحد العقول الرئيسية وراء اللعبة ، وكريغ مازن ، الذي كانت مسلسله المصغرة في تشيرنوبيل أحد أفضل العروض لعام 2019 الحلقة الأولى ، من تأليف دروكمان ومازن وإخراج مازن ، تشعر كأنه شيء من شد الحبل بين الرجلين ، أو ربما بين الوسيلتين فقط هناك امتدادات تركز فقط على جويل (يلعبه بيدرو باسكال من The Mandalorian) وابنته المراهقة سارة (نيكو باركر) في الساعات الهادئة التي سبقت عاصفة الزومبي ، وأخرى لاحقًا تظهر كيف أصبحت الحياة لجويل وكل الآخرين الناجين في عام 2023 ثم هناك تسلسلات حركة يصورها مازن بأسلوب POV ، كما لو كنا فجأة على Twitch أو YouTube نشاهد شخصًا آخر يلعب اللعبة.

هناك مطاردة مطولة ، على سبيل المثال ، حيث جويل وسارة وشقيق جويل تومي (غابرييل لونا) يقودون سياراتهم خارج المدينة مع احتدام المذبحة من حولهم ، ومن الصعب مقاومة الشعور بأنه يجب أن يكون لديك جهاز تحكم في يدك اختر الطريقة التي يجب أن يتحولوا بها بعد ذلك.

هذه الحلقة الأولى مصنوعة بكفاءة ولها بعض اللحظات المروعة لكن لكوني لست لاعبًا (*) ، لم أخرج منه لأفهم لماذا كان الكثير من أصدقائي متحمسين جدًا لرؤية هذا العرض المحدد يتحقق على الرغم من ذلك ، يحدث شيئان بسرعة الأول هو أن مازن والمخرجين الآخرين في البرنامج يتوقفون عن محاولة تقليد اللغة المرئية للعبة ، بحيث عندما يحدث العنف ، يبدو الأمر وكأنه تسلسل حركة مصور ، وليس كمستوى لا يُسمح لك بلعبه بنفسك.

(*) حتى في سنوات شبابي ، كنت في أحسن الأحوال مهارة للأزرار ، وبالتالي ابتسمت في مشهد في حلقة لاحقة حيث نرى صديقًا يخبر إيلي بالبدء فقط في الضغط على الأزرار عندما يحصلون على لعبة مورتال كومبات 2 القديمة للعمل.

تحميل مسلسل the last of us

التطور الثاني والأكثر أهمية هو أن Druckmann و Mazin سرعان ما بدأوا في التعمق أكثر في هذه الشخصيات ، وقاموا بتجميع مجموعة رائعة من الممثلين للعبهم ، بحيث أصبح The Last of Us على الأقل منغمسًا في لحظاته الهادئة كما في مخيفة – ويمكن القول أكثر من ذلك عندما يكون التركيز فقط على من هم هؤلاء الناس بدلاً من المخاطر التي يهربون منها.

من نواح كثيرة ، يعد العرض انتصارًا للتلبيس مرة أخرى ، يلعب Pedro Pascal دور بطل حركة من كلمات قليلة عليه أن يقود شحنة شابة لطيفة عبر منطقة معادية انضم إليه زميله في Game of Thrones alum Bella Ramsey ، وإذا كانت إيلي أكثر دفئًا وأكثر تسلية من حليف House Stark الصغير ليانا مورمون ، فإن رمزي تلعب مرة أخرى دور فتاة كان عليها أن تكبر في وقت قريب جدًا ،

The Last of Us يعمل بشكل جيد كمسلسل تلفزيوني بالنسبة لأولئك المطلعين على لعبة فيديو الحركة السينمائية لعام 2013 التي تستند إليها ، ربما لا يكون هذا مفاجئًا مسلسل HBO التلفزيوني المأخوذ عن العنوان الذي تم تطويره من قبل Naughty Dog – بقيادة المخرج الإبداعي للعبة والكاتب نيل دروكمان ، إلى جانب الكاتب والمخرج كريغ مايزين (تشيرنوبيل) – يتمسك بشكل وثيق بالنسخة الأصلية من القصة ، مع العديد من حبكاتها والمشاهد المحورية بقيت على حالها ، وحتى مقاطع الحوار والتحولات في المشهد مأخوذة حرفيًا.

مشاهدة مسلسل the last of us

بصفتك مشاهدًا يتمتع بمعرفة وولع وثيقين بلعبة فيديو The Last of Us ، فإن سلسلة HBO تكون في أقوى حالاتها وأكثرها إثارة للاهتمام عندما تنحرف عن مصدرها – ولكن بعضًا من هذا الاختلاف يؤدي أيضًا إلى ظهور بعض اللحظات الأضعف في العرض بغض النظر ، يبدو The Last of Us وكأنه استكشاف جدير بالاهتمام للسرد الأصلي ، وينجح في إنشاء هوية فريدة لنفسه.

في عالم ما بعد المروع الذي دمرته فطر طفيلي يحول الناس إلى مخلوقات تشبه الزومبي ، جويل ميلر (بيدرو باسكال) هو أحد الناجين المكلف بنقل المراهق الشاب إيلي (بيلا رامزي) عبر البلاد إلى منشأة بحثية يديرها شخص ديمقراطي مجموعة المقاومة بصفته ضحية لفقدان الطفل ، يتردد جويل في التواصل مع إيلي ، ولكن على مدار العديد من المحاكمات والمحن ، يشكل الاثنان في النهاية رابطة قوية يغطي تكيف HBO للعبة The Last of Us أحداث اللعبة المعروفة الآن باسم The Last of Us Part I ، والتي تتضمن أحداث التوسعة المستقلة للعبة ، Left Behind.

بالمقارنة مع لعبة الفيديو ، فإن Joel شخصية أكثر تعقيدًا من الناحية العاطفية (وفي النهاية ، أكثر انفتاحًا من الناحية العاطفية) في السلسلة ، وهو أمر محظوظ ، نظرًا لأننا نقضي وقتًا أقل مع الشخصية بشكل عام نرى جانبه العنيف يظهر في النصف الأخير من الموسم ، ولكن يتم قضاء المزيد من الوقت في استكشاف نفسيته وإنسانيته ، ويشعر وكأنه شخصية أكثر تعاطفاً في سياق الحلقات التسع.

مسلسل the last of us فاصل اعلاني

بالطبع ، تأتي أكبر قوة للتكيف من شكله ، وقدرته على فصل نفسه بشكل طبيعي عن قصة جويل وإيلي ، لصالحه يتنقل The Last of Us بشكل متحرّر في الزمن والتاريخ – المشهد الأول من المسلسل يحدث في الستينيات – لرسم أوجه تشابه أوضح بين الأحداث ودوافع الشخصية من الماضي والحاضر تُستخدم ذكريات الماضي بشكل متحرّر ، وحتى حلقات كاملة منفصلة عن الشخصيات المركزية ، لتأثير كبير.

هذه كلها أشياء مثيرة للاهتمام لشخص على دراية تامة بالتسلسل الزمني لأحداث لعبتي Last of Us ، ويساعد في الحفاظ على ديناميكية المسلسل التلفزيوني منخرطًا في حد ذاته.

يتم استكشاف أصول الفيروس الفطري وتكاثره وسلوكه بتفصيل أكبر بكثير مما هو عليه في مادة المصدر ، لا سيما في الفتحات الباردة للحلقتين الأوليين ، أحدهما يحدث في جاكرتا ، في قوس يتم إجراؤه بالكامل بالإندونيسية. هذه اللحظات رائعة ، ويمكنك أن تشعر بتأثير أسلوب مايزين في تشيرنوبيل هنا ، حيث يتأرجح العرض في التوتر البطيء لكارثة وشيكة يدركها المشاهد جيدًا.

يختلف أيضًا تكيف HBO لـ The Last of Us عن إصدار أحداث اللعبة الأصلية لإعادة تخيل عدد من الخطوط الثانوية ، معظمها في الحلقات الوسطى التي تنسب إلى Craig Maizin باعتباره الكاتب الوحيد لهم تتضمن هذه القصص بشكل أساسي مجموعات أخرى من الناجين – بيل (نيك أوفرمان) وفرانك (موراي بارتليت) ، وكذلك هنري (لامار جونسون) وسام (كيفون وودارد) – على الرغم من أن هذين المثالين يختلفان اختلافًا كبيرًا من حيث النبرة والتنفيذ ، مثل وكذلك انطباعهم الدائم.

تم توسيع إعادة تفسير العلاقة بين الناجي بيل وشريكه فرانك بشكل كبير في التكيف التلفزيوني ، وهو بلا شك أحد أبرز الأحداث التي لا تنسى في هذا الموسم يتألق Offerman في هذا الدور الدرامي والضعيف ، وبارتليت (The White Lotus) هو حضور ساحر وجذاب الحلقة التي يحتلون مركز الصدارة فيها تجعل مشروع التكيف بأكمله ذا قيمة.

مسلسل the last of us شاهد فور يو

تمر قصة الأخوين هنري وسام أيضًا بإعادة تفسير مثيرة للاهتمام – أصبح سام الأصغر الآن أصمًا ، مما يضيف بُعدًا جديدًا وخلفية جديدة لعلاقتهما ومع ذلك ، فإن قوسهم متشابك أيضًا مع كاثلين (ميلاني لينسكي) ، قائدة ميليشيا المواطنين التي تسيطر على مدينة كانساس سيتي من خلال الإطاحة بالقوات الحكومية.

في حين أن Lynskey (Yellowjackets) تصنع خصمًا مقنعًا – فهي تحتفظ بسلوك نزع السلاح واللين الكلام الذي يحجب رقيقًا عن قسوة الجليد الباردة التي شوهدت في الأدوار السابقة – الحبكة الفرعية التي تشاركها ، يرى هنري وسام أن The Last of Us تنحرف إلى إيقاع خيالي زومبي مألوف ينتهي به الأمر يشعر بأنه أكثر إبداعًا من القصص الأخرى يبدو أن الغرض منه هو إعداد واحدة من مجموعات العمل العظيمة القليلة في العرض ، بدلاً من المساهمة بشكل هادف في المردود الدرامي الموجود مسبقًا والذي لا يُنسى لقصة Sam and Henry.

على الجانب الآخر من العملة ، فإن القوس الذي يستكشف العلاقة السابقة بين Ellie وصديقتها المقربة Riley (Storm Reid) مخلص بشكل لا يصدق لـ Left Behind ، المحتوى التوسعي للعبة الفيديو وبالمثل ، فإن القوس الذي يرى إيلي تنطلق بمفردها خلال فصل الشتاء لاكتشاف مجتمع سيلفر ليك هو أمر رائع كما كان من قبل تمنح هذه الأقواس بيلا رامزي فرصة أن تصبح لها حقًا مثل إيلي ، وهي تفعل ذلك جيدًا.

إحدى المشكلات التي تتبادر إلى الذهن ، كنتيجة للحلقات القليلة الماضية من الموسم الأول ولاءها الشديد لمواد المصدر ، هي أن الخاتمة الدرامية لـ The Last of Us لا تبدو مؤثرة تمامًا كما ينبغي قد تكون هذه تجربة شخصية ، نتيجة لكونك على دراية كبيرة باللعبة ، ولكن عند التفكير في الشكل العام لإصدار HBO ، يبدو الأمر كما لو أن المسلسل قد استغل وقتًا أطول قليلاً لاستكشاف نمو Joel و Ellie’s علاقة.

مسلسل the last of us ايجي بست

هذه الأنواع من المشاهد الحميمة موجودة ، ولكن نظرًا لوقت تشغيل المسلسل المحدود المكون من تسع حلقات ، والقرار (الجدير بالاهتمام) لاستكشاف القصص بعيدًا عن Joel و Ellie ، فإن تطور الرابطة غير القابلة للكسر بينهما في النهاية لا يبدو مقنعًا كما كان يمكن أن يكون تنتشر لحظات الهدوء بين الاثنين على مدار الموسم ، بما في ذلك العديد من مشاهد التخييم – إن مرور الوقت والحاجة إلى الطعام والراحة والنوم أكثر إحساسًا هنا من اللعبة ، وهو جانب جميل يعتمد العرض أيضًا على كتاب Ellie الشهير للنكات السيئة ، No Pun Intended ، ورد فعل Joels عليهم ، كاختبار عادي وواضح لقياس حالة علاقتهم طوال الموسم ، ولكن حلقة أخرى ركزت بشكل أساسي على الشخصية الدراما بينهما بالتأكيد لن تضل.

وبينما يستخدم The Last of Us علاقة Ellie مع Riley وفي النهاية Maria (Rutina Wesley) لاستكشاف حياة الفتيات والنساء في هذه القصة الأبوية في الغالب بعد نهاية العالم ، تفسير HBO المقتبس عن Tess (Anna Torv) ، Joel بعد الكارثة الرفيق والشريك في الجريمة ، يأتي بمثابة خيبة أمل صغيرة يقدم Torv أداءً دراماتيكيًا قويًا ، ولكن حيث كانت نسخة اللعبة من Tess نشطة بشكل لا يصدق ، وشخصية مهيبة تفوقت حتى على Joel من حيث الجرأة ، فإن نسخة HBO لا تحصل على فرصة لإظهار هذا الجانب على الإطلاق بدلاً من ذلك ، يبدو الأمر كما لو أنها العنصر الرئيسي في تسليط الضوء على ركيزة العمر في بيئة البقاء على قيد الحياة ، مما يجعل قصتها تبدو أقل أهمية ومحبطة بعض الشيء.

مسلسل the last of us شاهد فور يو كل الحلقات ايجي بست وولكن هناك العديد من اللمسات الجديدة الأخرى التي تضيف الكثير إلى القصة وتوصيف هذه الشخصيات الراسخة بالفعل ، ولمسات تجعل هذا الإصدار من The Last of Us يبدو قابلاً للتصديق وفريدًا وجذابًا كقطعة وسائط مستقلة – عرض حول العثور على شيء للعيش من أجله عندما يفقد كل أمل هذا التصوير لجويل وإيلي والعالم الذي يسكنانه هو تصوير قوي ، وانحرافاته عن المادة المصدر كانت ناجحة بشكل عام في تعزيز رواية The Last of Us.