the last of us مترجم مسلسل شاهد فور يو جميع الحلقات ,تضع قناة HBO “The Last of Us” الكثير من الثقة في كتابة المواد المصدر لا ينحرف الفيلم المقتبس عن التلفاز بعيدًا عن النص الذي وضعته لعبة الفيديو هذه الثقة ليست في غير محلها ظهر عنوان PlayStation 3 لعام 2013 ، “The Last of Us” من Naughty Dog ، كلعبة فيديو تبدو وكأنها عرض تلفزيوني أو فيلم مرموق أكثر من كونها مجرد لعبة أخرى قبلها لعب اللاعبون دور جويل ، الأب الحزين منذ فترة طويلة والذي تحول إلى مهرب في السوق السوداء وعانى من مأساة لا حصر لها في بداية اندلاع الزومبي ، وإيلي البالغة من العمر 14 عامًا ، وهي يتيم لم يعرف إلا بعد نهاية العالم أمريكا العسكرية والمليئة بالزومبي في يوم الأحد – بعد ما يقرب من عقد من الزمن على إصدار اللعبة الأولى – سيرى عشاق PlayStation القدامى والمشاهدون الجدد على حد سواء وجوهًا جديدة في تلك الأدوار: بيدرو باسكال في دور جويل وبيلا رامزي يلعبان إيلي.

the last of us مترجم مسلسل شاهد فور يو جميع الحلقات

الزومبي في “The Last of Us” ليسوا الموتى الأحياء وبدلاً من ذلك ، فإنهم مصابون بنسخة محسّنة من فطر كورديسيبس الواقعي ، والذي يتولى وظائف الدماغ للمخلوقات ، ومعظمها من الحشرات في فيلم “The Last of Us” ، يكون البشر عرضة لهذه العدوى الفطرية ويصبحون مهووسين وحوش مفترسة وعلى عكس الوباء الفيروسي ، لا يوجد لقاح.

أخيرًا تجيب HBO على خاصية لعبة الفيديو على السؤال التالي: ماذا لو ظل فيلم تلفزيوني أو فيلم مُعدّل بميزانية كبيرة وفية لمواد المصدر ، حتى أنه كرّر نفس المشاهد والخطوط ونغمات القصة الكبيرة؟ لأن هذا هو بالضبط ما يفعله العرض هناك مشاهد طوال الموسم الأول عبارة عن قراءات مباشرة للمشاهد الرئيسية من اللعبة تتبع الحلقات التسع نفس دقات القصة بالضبط ونفس مواقع اللعبة الأصلية تقريبًا أيضًا الأشخاص الذين يعرفون اللعبة عن ظهر قلب سيتمكنون على الأرجح من تلاوة بعض الأسطر بشكل صحيح كما يتم التحدث بها في العرض لقد لعبت اللعبة عشرات المرات على مر السنين أثناء مشاهدة العرض ، شعرت كأنني ممثل مسرحي قديم ، حيث رأيت الآخرين يقرأون سطورًا كنت أعرفها عن ظهر قلب ، وأكرر الإجراءات تمامًا كما قمت بها في عام 2013 ومرات عديدة منذ ذلك الحين.

نظرًا لأن “The Last of Us” تم تنظيمه وكتابته بالفعل كبرنامج تلفزيوني ، فإن عرض HBO جاهز للعمل – وهو كذلك إنه يتعامل مع معظم المشاهد الرئيسية بشكل جيد ، باحترام شديد من بعض النواحي ، تكون القصة أفضل بالنسبة لها ، وذلك بفضل المزيد من التبصر الدقيق في حياة بعض الشخصيات على سبيل المثال ، تم إعطاء الأخوين سام وهنري – وهما شخصيتان محوريتان بالفعل في اللعبة – قصة أكثر شمولاً تشرح محنتهما وأسباب رغبتهما في الانضمام إلى جويل وإيلي إنهم يشعرون بأنهم أقل شبهاً بالشخصيات في “السعي الجانبي” في اللعبة ، خاصة وأن علاقتهم أصبحت الآن أقوى وأكثر وضوحًا في أوجه التشابه بينهم وبين جويل وشقيقه الأكبر.

مسلسل the last of us مترجم

الشكوى الأكثر شيوعًا لعشاق ألعاب الفيديو حول التكييفات التليفزيونية أو السينمائية هي أنهم نادرًا ما يظلون صادقين مع المواد المصدر فقط اسأل أي من محبي Resident Evil الذين اضطروا للجلوس من خلال Milla Jovovich kung-fu وهي تشق طريقها عبر ستة أفلام بالكاد أشارت إلى اللعبة الأصلية في الآونة الأخيرة ، أثار عرض باراماونت “Halo” في عام 2022 رد فعل عنيف لا هوادة فيه من مجتمع اللعبة حول كيفية إعادة كتابة الشخصيات لتكون لها دوافع وشخصيات مختلفة تمامًا.

من المحتمل ألا يثير فيلم The Last of Us على قناة HBO ، المقتبس من قبل العارض كريغ مازن (من شهرة “تشيرنوبيل”) والرئيس المشارك لـ Naughty Dog ، نيل دروكمان ، نفس الحنق بدلاً من ذلك ، يقدم العرض بالضبط ما طالب به المعجبون بصوت عالٍ: تكيف يبدو مخلصًا لمواد المصدر في الشكل والصوت والمشاعر إنه ناجح لأن سلسلة The Last of Us قد فازت بالفعل بجمهور عريض من اللاعبين ، ولا تزال من بين امتيازات ألعاب الفيديو الأكثر تزينًا على الإطلاق.

مثل اللعبة ، النسخة التليفزيونية المعاد صياغتها لمازن ودراكمان ليست قصة جماعية هذا ليس “الموتى السائرون” بدلاً من ذلك ، يركز الليزر على العلاقة الناشئة بين شخصين لا يريدان فعل أي شيء مع بعضهما البعض “The Last of Us” هو عرض رحلة طريق الأصدقاء أكثر من كونه عرضًا آخر حول نهاية العالم من الزومبي الوحوش بالكاد هي التركيز وكما هو الحال في اللعبة ، فإنه يصور كل هذا بجدية وليس ذرة من السخرية.

على الرغم من الإخلاص في العديد من اللحظات الرئيسية ، إلا أن هناك بعض التغييرات والإضافات الملحوظة على الشخصيات يبدو أن العرض يريد أن يكون أقل سخرية من اللعبة إحدى الحلقات المبكرة ، حيث تمت إعادة صياغة شخصيتين بالكامل في الحبكة والتوصيف والتحفيز والألفة ، هي أبرز أحداث الموسم بأكمله في اللعبة ، انتهت قصص هذه الشخصيات بالمأساة والمرارة والغضب ومع ذلك ، فإن العرض يعامل هذين الشخصين بقدر أكبر من الكرامة والنعمة.

مسلسل the last of us كامل مترجم

قبعة إذا لم يكن فيروساً شبيهاً بالإنفلونزا يهدد وجود الجنس البشري ، ولكنه فطر طفيلي يستخدم درجات الحرارة المرتفعة للتطور وتحويل العوائل ، من النمل إلى البشر؟ هذه هي الفرضية المرعبة لـ The Last of Us ، وهي دراما أخرى هيبة ما بعد نهاية العالم في مشهد تلفزيوني ، ولأسباب مفهومة ، مليئة بسيناريوهات اللعبة بينما يجلب هيكلها العظمي الزومبي مقارنات فورية مع The Walking Dead ، فإن قلبها النابض يتماشى بشكل أكبر مع Station Eleven العام الماضي ، والتي تشترك معها بوتيرة ثابتة وتأملية بشكل مدهش.

لقد تم صنع الكثير من أصولها كلعبة فيديو ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن مادة المصدر بدت وكأنها قد توفر أفضل فرصة حتى الآن للانتقال المقنع من وحدة التحكم إلى الشاشة تم تعديل المسلسل من قبل مبتكر اللعبة ، نيل دروكمان ، ومدير مسلسل تشيرنوبيل ، كريج مازن ، وهو مزيج اقترح أنه قد يخالف اتجاه ألعاب الفيديو التي أعيدت صياغتها إلى تنسيق آخر (بعد مرور ثلاثين عامًا ، لا يزال يتم الاستشهاد بفيلم Super Mario Bros باعتباره حكاية تحذيرية).

لكن ألعاب The Last of Us تقدم أكثر من مجرد مخطط أسلوبي إنها مروعة وعاطفية وعميقة ومليئة بالحركة أولئك الذين هم على دراية بالامتياز سوف يكتشفون مشاهد ومواقع وحتى حوار يمكن التعرف عليه هذا التعديل لا يعيد اختراع مصدره ، ولكن لماذا عندما يكون المصدر مكتملًا إلى هذا الحد؟

ومع ذلك ، يجب على أولئك الذين لم يكونوا على دراية باللعبة أن يشعروا بالثقة عند دخولهم هذا العالم تبدأ السلسلة بوضع سيناريو الفطريات الطفيلية باعتباره افتراضيًا ، تمت مناقشته من قبل النقاد في برنامج حواري في الستينيات ، قبل الانتقال إلى عام 2003 ، عندما كان هذا السيناريو الأسوأ يمزق المجتمع في الثانية خلال النصف ساعة الأولى أو نحو ذلك ، كان فيلم كارثة قائم بذاته ذكرني بأفلام نهاية الأيام في التسعينيات مثل Deep Impact و Armageddon و 12 Monkeys ثم ينتقل مرة أخرى ، إلى عام 2023 وما بعده ما تبقى من المجتمع في يد نظام عسكري استبدادي يقاتل الجماعات المتمردة المصنفة على أنها إرهابية وهو كئيب كالجحيم.

مسلسل the last of us ايجي بست

بيدرو باسكال هو جويل ، عامل بناء من تكساس في الخمسينيات من عمره وشبه خارجي في منطقة الحجر الصحي في بوسطن ، حيث يقوم بأعمال صيانة قاتمة ولديه هامش في السوق المخفية الحياة صعبة وقاسية في النهاية ، يلتقي إيلي (بيلا رامزي ، مغتربة أخرى في لعبة العروش) ، وهي فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا يجب أن ينقلها غربًا عبر الولايات المتحدة المدمرة قد تكون المنقذ الذي كان يبحث عنه العالم.

The Last of Us هو عنيف ومودلين إنه يصور عالما يبذل فيه الناس ما في وسعهم للبقاء على قيد الحياة ، بدرجات متفاوتة من الرعب ؛ في بعض الأحيان ، لا يبدو أن مواجهة العدوى سريعة الحركة والمتدلية بالفطريات أسوأ شيء يمكن أن يحدث في وقت لاحق من المسلسل ، في إحدى الحلقات المرعبة ، يثبت الرجال ، وليس الوحوش ، أنهم قادرون على إلحاق أعمال وحشية تتجاوز بكثير هجوم الزومبي المؤلم.

ومع ذلك ، فقد تمكنت من العثور على الإنسانية في الأنقاض – وهذا يجعلها تستحق العناء. باسكال رائع ، لكن رامزي استثنائي. إنها مضحكة ومتجهمة وحادة ، وتحتفظ بجسد مراهق محرج بعض الشيء أداؤها أصيل للغاية ومعقول لدرجة أنه لا يبدو وكأنه أداء على الإطلاق إن مشاهدة علاقة الزوج تتطور وتتعمق أمرًا يائسًا حقيقة أنها تمكنت من مقاومة نهج عاطفي ومع ذلك لا تزال تجد مثل هذه الروح هي إنجاز حقيقي.

مسلسل لاست اوف أس

هناك ما هو أكثر من Joel و Ellie ، مع ذلك ، ولديها ثقة كافية لتركهم وراءهم لفترات طويلة من بعض الحلقات في الثالث ، وهو بطول فيلم تقريبًا ، بالكاد نرى الخيوط اثنين على الإطلاق بدلاً من ذلك ، يركز على أحد الناجين المسمى بيل (نيك أوفرمان ، يلعب نوعًا من رون سوانسون مع دكتوراه في الشعر) وعلاقته الجديدة بفنان يُدعى فرانك (موراي بارتليت من The White Lotus) إنه منعطف رائع للعالم الأوسع ؛ كما قال العديد من النقاد ، قد تكون واحدة من أفضل حلقات التليفزيون التي ستشاهدها هذا العام.

إشعار الخصوصية: قد تحتوي الرسائل الإخبارية على معلومات حول المؤسسات الخيرية والإعلانات عبر الإنترنت والمحتوى الممول من جهات خارجية لمزيد من المعلومات، انظر سياسة الخصوصية الخاصة بنا نحن نستخدم Google reCaptcha لحماية موقعنا الإلكتروني وتطبق سياسة الخصوصية وشروط الخدمة من Google قد لا ترقى خطوط القصة الأصغر حجمًا هذه المرتفعات ، لكنها توسع مدى وصولها وتثري فهمنا تظهر ميلاني لينسكي كقائدة متمردة في مدينة كانساس ، حيث نلتقي أيضًا بشاب هارب مع شقيقه الصغير نرى كيف انتهى الأمر بإيلي حيث هي ، في حلقة مؤلمة مع الحنين إلى الماضي ، ونرى محاولات لخلق المدينة الفاضلة في بيئة ديستوبيا حتى العظم في الجيوب الصغيرة ، يجرؤ على الأمل.

طريقة مشاهدة مسلسل the last of us

سوف يغفر لكم المعاناة ، في هذه المرحلة ، من التعب الوبائي أنا أشير هنا ليس إلى Covid-19 ولكن إلى الأوبئة العديدة التي أدت إلى ظهور نهاية العالم في التلفزيون في السنوات الأخيرة من “Station Eleven” إلى “12 Monkeys” ، “The Walking Dead” إلى “The Stand” ، “Y: The Last Man” إلى “The Last Man on Earth” ، هذه هي الطريقة التي ينتهي بها العالم وينتهي ، و ينتهي.

يقدم فيلم الزومبي المثير عالي اللمعان “The Last of Us” من HBO ، والذي يبدأ يوم الأحد ، تطورًا بيولوجيًا في كارثته يتحول فطر ophiocordyceps ، على غرار الفطر الواقعي الذي يسيطر على أجساد النمل ، إلى غزو البشر ، وتحويل الحضارة إلى مزرعة فطر عالمية.

في تصنيف الرعب ، فإن الموتى الأحياء هم “زومبي سريعون” ، على عكس جحافل مخلوقات قديمة في سمات المخلوقات القديمة لذلك تأتي الفوضى بسرعة في هذه السلسلة يتحرك الاتصال العاطفي بشكل أبطأ وثباتًا ، لكنه يصل في النهاية إلى هناك.

تبدأ السلسلة في وضع بداية نهاية العالم القياسي يبدأ جويل (بيدرو باسكال) ، مقاول إنشاءات في تكساس ، عيد ميلاده عام 2003 ويتناول الإفطار مع أسرته وينهيها وسط فوضى انهيار الحضارة يقود الطيار المكثف والممتد لمدة 81 دقيقة عددًا كبيرًا من الجثث ، مما يوضح أن هناك حدًا أدنى من درع المؤامرة للالتفاف هنا.

بعد عشرين عامًا ، في عام 2023 ، وجدنا جويل في أنقاض بوسطن التي يحتلها الجيش ، وهو ناجٍ قاتم أشيب محاربة الفطريات لا تجعل المرء شخصًا مرحًا مع شريكه في السوق السوداء ، تيس (آنا تورف) ، حصل على وظيفة في مرافقة إيلي (بيلا رامزي) ، البالغة من العمر 14 عامًا المحصنة ضد لدغات الزومبي ، في رحلة محفوفة بالمخاطر قد تؤدي إلى علاج.

قد تكون إيلي المنقذ للبشرية وقد لا تكون ، لكنها بالتأكيد تنقذ “The Last of Us” من الكآبة المروعة في “لعبة العروش” (التي قضى فيها باسكال الوقت أيضًا) ، كان رمزي لا يُنسى مثل الليدي ليانا مورمون ، القائدة الطفولية المخيفة لإقطاعية شمالية ها هي كلها حيوية كريهة السمع ، وقاحة المراهقة التي تعاني منها تتأثر بتحرير الحياة بعد نهاية العالم روحها القتالية معدية.

  • تستند “The Last of Us” إلى لعبة فيديو Naughty Dog التي تحمل الاسم نفسه ، والتي تأخذ منها قوس الموسم الأول المكون من تسع حلقات والعديد من أقوى المشاهد وأفضل خطوطها (شارك نيل دروكمان ، مبتكر اللعبة ، في كتابة المسلسل مع كريج مازن من “تشيرنوبيل”).

تحميل حلقات مسلسل the last of us

إنه يجد صوته حقًا ، على الرغم من ذلك ، عندما يتوسع في مادة المصدر الحلقة الثالثة ، التي تضم نيك أوفرمان وموراي بارتليت ، تبني علاقة لم يشر إليها إلا لفترة وجيزة في اللعبة تقدم الحلقة الحبكة بشكل هامشي فقط ، لكنها تفتح نطاق العرض على مصراعيه هذه قصة نهاية العالم حيث سيسمح لك أن تشعر بل تضحك ، وهي لعبة تكيف قادرة على منح الأبعاد لشخصياتها التي لا تلعب.

لكن القصة يجب أن تعيش أو (لا) تموت بسبب العلاقة بين جويل وإيلي ربما تعرف باسكال من فيلم “The Mandalorian” ، حيث يرعى صائد الجوائز ذو الخوذة كائنًا فضائيًا محبوبًا من خلال المناطق الرديئة لمجرة Star Wars يطرح فيلم “The Last of Us”: ماذا لو أقسم Baby Yoda؟ تدور أحداث الفيلم الكوميدي الشائك بين جويل وشخصيته الجامحة ، وتترجم جاذبية حامل السلاح المقتضبة لباسكال جيدًا إلى هذا الكون الكئيب.

أكثر ما يهم في قصص الزومبي هو ما يقولونه عن الأحياء في المثال الأكثر شهرة على التلفزيون ، “The Walking Dead” ، لم يكن الأمر جيدًا كثيرًا على المدى الطويل ، وقع العرض في حالة من التشاؤم المتاخم لكره البشر ، ملتزمًا بالأفكار التي ستزدهر بها الوحوش والساديون في نهاية الزمان ، وهذه الثقة هي رهان مبتذل وأنه يمكن الاعتماد على عشيرتك الصغيرة فقط – حتى لو معهم.

“The Last of Us” مظلمة ، لا تفهموني خطأ لكنها إن لم يكن لديها تفاؤل ، بالضبط ، فعندئذٍ كرم تجاه الناجين نهاية العالم الصعبة لها خصوم ، لكنهم ليسوا وحوشًا بشكل عام (باستثناء الوحوش الفعلية) إنهم جنود أطفال مرعوبون ، أناس جائعون عانوا خسائر فادحة ، قادة يائسون يتصدعون تحت مسؤولية غير مطلوبة.

المسلسل يعاني أكثر من بناء العالم الرثة تفاصيل السطح جيدة: اشترت ميزانية HBO بعض الأطلال الرائعة ، التي تم تمييزها بأنماط محلاق الباروك من كورديسيبس المستهلك وكابوس من الزومبي ، من الوخز والهسهسة “النقرات” إلى “النفخات” ، عمالقة الفطريات الذين يشبهون نسل الهيكل وضفدع مقرن.

لكن القوى الأكبر التي تقف وراء سعي جويل وإيلي عامة بشكل مخيب للآمال: The Fireflies ، وهي مجموعة مقاومة خرقاء ذات قضية قياسية ، تتصدى للنظام العسكري مجهول الهوية للوكالة الحكومية الخيالية المسماة الوكالة الفيدرالية للاستجابة للكوارث ، أو FEDRA (ربما كانت أكبر قفزة في فيلم “The Last of Us” هي تخيل أن بيروقراطية إدارة الطوارئ في عهد جورج دبليو بوش كانت قادرة على إنشاء دولة بوليسية فعالة).

تصبح القصة أقوى عندما تركز على الثنائي المركزي ، الذي يتطور إلى حلفاء وشيء مثل الأسرة يتضح أن ولع جويل الأب بإيلي يخيفه أكثر من أي وحش أوندد.

هذا الخوف هو جوهر فيلم “The Last of Us” إنها قصة رعب ممتدة عن الأبوة الوحيدة نضال جويل هو نسخة مكثفة من التجربة اليومية لكيفية كونك مسؤولاً عن الحياة الضعيفة يجعلك عرضة للخطر ، وكيف يمكن أن تجعلك تفعل أشياء لا تُغتفر لهم – أو لهم – باسم الحماية.

مشاهدة مسلسل the last of us

من خلال جويل ، نشعر بحزن هذا العالم من خلال إيلي ، نرى عجائبها عندما صادفوا حطام طائرة نفاثة ، سألت عما إذا كان قد طار في واحدة ، وتذكر ما كانت عليه محنة السفر الجوي غير المريحة قالت ، “يا صاح ، عليك أن تصعد في السماء.”

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الدراما المبنية على لعبة فيديو يمكن أن يكون لها قلب تعتمد اللعبة الذكية الرائعة على الاتصال الشخصي في الواقع ، يمكن أن يكون الأمر كذلك بالنسبة لشخص عظيم ، غبي ، كما تكتشف إيلي عندما تصادف مسرورًا آلة مورتال كومبات الممرات ، من بقايا عصر كان القتال حتى الموت فيه ترفيهًا عرضيًا.

ظهرت اللعبة أكثر من مرة في “The Last of Us” ، وهي تذكير بالذي لا يموت ، “FINISH HIM!” جاذبية العنف المنمق ، الذي تدركه هذه السلسلة جيدًا إذا كان الأمر يتعلق برشاش الزومبي الذي تريده ، فإن فيلم “The Last of Us” سيكون متوفرًا في كل مكان.

the last of us مترجم مسلسل شاهد فور يو جميع الحلقات ومن ناحية أخرى ، إذا كنت تأمل أن يقلب نوع الطاعون ونهاية العالم رأسا على عقب مثل “The Sopranos” الذي قدمه الدراما الغوغائية أو “The Wire” عرضه الشرطي – حسنًا ، ليس تمامًا ولكن مع القليل من الأمل ورفضه للعدمية ، فإن فيلم The Last of Us يحتوي على بعض الطفرات الرئيسية التي تجعله نوعًا مختلفًا من الاهتمام.