مجموعة القوانين التي تحدد كيف يتم التنسيق ومعالجة البيانات التي تمر عبر الشبكة ,نستمر معكم من خلال قسم منوعات الخاص بموقع الجنينة الإخباري برحلتنا بخصوص نشر وإجابة جديد الأسئلة التعليمية التي تمر على الطلاب في مختلف المراحل الدراسية المختلفة خصوصاً في الفترة الحالية مع بداية العام الدراسي الجديد في الكثير من البلدان العربية أمثال المملكة السعودية العربية وسوريا وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين العربية حيث يمر الكثير من الأسئلة الصعبة على طلابنا في المدارس حيث زاد البحث بشكل كبير عبر مواقع التواصل ومحركات البحث العالمية أمثال محرك بحث google عنها وفي هذه المقالة سنقوم برصد الحل الخاص بهذه العبارة بشكل واضح ومبسط مع طريقة الحل لكل طلاب المدارس فلندخل الان في صلب الموضوع .

مجموعة القوانين التي تحدد كيف يتم التنسيق ومعالجة البيانات التي تمر عبر الشبكة

اللوائح التي تحدد كيفية ترتيب المعلومات التي يتم نقلها عبر الشبكة ومعالجتها فقط عندما تلتزم جميع مكونات الشبكة بمجموعة مشتركة من الإرشادات المعروفة باسم البروتوكولات ، يمكن التواصل مع بعضها البعض البروتوكول عبارة عن مجموعة من الإرشادات التي تتحكم في كيفية نقل البيانات بين مكانين في الشبكة.

البروتوكول عبارة عن مجموعة من الإرشادات التي تتحكم في كيفية اتصال أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الشبكة ببعضها البعض يخضع نموذج OSI والبرامج ذات الطبقات والطبولوجيا المادية المصرح بها ، بالإضافة إلى طريقة الوصول وأنواع الكابلات وسرعات نقل البيانات ، إلى هذه اللوائح أيضًا.

الإجابة هي : بروتوكول الإنترنت.

كما هذا العام ، حققت الإنترنت علامة بارزة أخرى ، حيث سجلت 4.3 مليار مستخدم و 56٪ من سكان العالم.

بينما في عام 1995 ، كان 1٪ فقط من العالم لديهم اتصال.

كما ومنذ ذلك الحين ، نما هذا الرقم بشكل كبير ، حيث وصل أول مليار مستخدم في عام 2005 ، والمليار الثاني في عام 2010 ، وثالث مليار في عام 2015.

من المثير للاهتمام أن مستخدمي الإنترنت قد نما بنسبة 82٪ ، أو ما يقرب من 1.7 مليار شخص ، من كانون الثاني (يناير) 2012 إلى كانون الثاني (يناير) 2017.

وهذا يترجم إلى ما يقرب من مليون مستخدم جديد كل يوم ، أو أكثر من 10 مستخدمين جدد كل ثانية.

ميزات جديدة في الانترنت

في عام 2014 ، تجاوز استخدام الأجهزة المحمولة للإنترنت أجهزة الكمبيوتر الشخصية لاستخدامها لأول مرة في التاريخ.

جلبت IoT ساعات ذكية ، وأجهزة ترموستات ذكية ، وأجهزة صحية يمكن ارتداؤها ، وطابعات ثلاثية الأبعاد ، والمزيد.

مع هذا الاتجاه المتزايد من الأجهزة المتصلة بالسحابة ، من السهل أن ترى كيف أن المستخدم العادي لديه ثلاثة أجهزة جوال متصلة في أي وقت.

أدى تزايد التقنيات القابلة للارتداء واتجاهات الأجهزة المحمولة إلى التنبؤ بأنه سيكون هناك 28.5 مليار جهاز واتصال متصل بالشبكة بحلول عام 2023.

لقد أصبحنا أكثر ارتباطًا من أي وقت مضى بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والقارئات الإلكترونية وأجهزة التلفزيون عالية الدقة وغير ذلك الكثير ، وسنستمر في ذلك ، مما لا يثير الدهشة أننا نقضي المزيد والمزيد من وقتنا على الويب.

شاهد أيضاً :يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة

معلومات عن الانترنت

مع نقل المزيد من البيانات إلى السحابة ، والمزيد من المستخدمين المتصلين بأجهزة متعددة ، تتفجر حركة مرور الويب ستصل حركة مرور IP العالمية السنوية إلى 4.8 ZB سنويًا بحلول عام 2023 ، أو 396 إكسابايت (EB) شهريًا في عام 2017 ، كان معدل التشغيل السنوي لحركة مرور IP العالمية 1.5 ZB سنويًا أو 122 EB شهريًا.

اعتبارًا من ديسمبر 2018 ، هناك ما يقرب من 1.94 مليار موقع في العالم. على الرغم من صعوبة قياس حجم الإنترنت في عام 2014 ، قامت Google بفهرسة 200 تيرابايت من البيانات ، وهو ما يمثل 0.004 بالمائة فقط من الإنترنت بالكامل في الأساس ، الإنترنت أكثر من عملاق.

  • الإنترنت آلة ضخمة وقوية ، مع عدد لا حصر له على ما يبدو من المستخدمين والبيانات وحركة المرور تعد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء جزءًا من اتجاهات البيانات والجوال التي تضع قوة التكنولوجيا في أيدينا مع القدرات التي يجلبها الإنترنت إلى حياتك اليومية ، كيف ستستخدمها لصالحك؟

مجموعة القوانين التي تحدد كيف يتم التنسيق ومعالجة البيانات التي تمر عبر الشبكة ,بهذه العبارات والكلمات نختتم موضوعنا هذا الذي جاءكم عبر قسم منوعات داخل موقعنا, نحن فريق عملال موقع نرفق إليكم رحلتنا في العام الدراسي الحالي بخصوص اهم وأخر الأسئلة الدراسية في جميع المراحل الدراسية من ثانوي , اعدادي , ابتدائي وحتى الجامعي في جميع البلاد العربية ولكن سنهتم أكثر في المملكة العربية السعودية والإمارات وجمهورية مصر العربية حيث زاد البحث بشكل كبير في مواقع التواصل ومحركات البحث العالمية عنها والان وصلنا لعبارة الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .