متى طلوع سهيل 1444، المواطنين في دول الخليج العربي ينتظرون بفارغ الصبر طلوع نجم سهيل، وهذا لانه سوف يقوم بتاكيد لهم انتهاء فصل الصيف والجو بدأ يأخذ طابع البرودة فتنتهي الأجواء الحارة والمشهورة جميع دول الخليج العربي بها، ومن خلال موقعنا الجنينة في المقال التالي سوف نقوم بذكر لكم متى طلوع سهيل 1444، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم توقيت طلوع سهيل 1444 و تقسيم العرب لمواسم النجم سهيل.

متى طلوع سهيل 1444

نجم سهيل للعام 1444 هـ سوف يكون موعد طلوعه في شهر محرم بالتحديد في يوم السادس والعشرين من شهر محرم 1444 هـ والدي يوافق تاريخ الرابع والعشرين من شهر أغسطس في عام 2023م، و نجم سهيل يتمتع بالشهرة الكبيرة ولهذا يتم القيام بانتظار مجيئه من قبل عدد كبير جداً من الأفراد في جميع ارجاء العالم لا سيما في دول الخليج العربي.

توقيت طلوع سهيل 1444

توقيت طلوع سهيل 1444 هـ هو في فجر يوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس في عام 2023 م الذي يوافق يوم السادس والعشرين من شهر محرم 1444 هـ ، حيث النجم هذا سوف يكون واضحًا للعيان في الخليج العربي والعالم مله، والذي يحمل معه بشريات ان فصل الصيف قد انتهي وفصل الشتاء قد اقترب لمحبي الفصل هذا الذي يكون الجو في باردًا بشكل دائم.

تقسيم العرب لمواسم النجم سهيل

العرب قديماً قاموا بوضع تقسيم لنجم سهيل، حيث ذكروا انه يمر بأربعة مواسم قسم العرب النجم الفلكي، وهما ما يكونا بحالات ومناخات الطقس المتنوعة والمختلفة، وفيما يأتي سوف نذكر تقسيم العرب لمواسم النجم سهيل:

  • موسم الطرفة: والموسم عذا تصل عدد أيامه الى مايقارب ثلاثة عشر يومًا، حيث يبدأ من تاريخ الرابع والعشرين من شهر أغسطس / آب، والجو يكون فيه رطب ودافئ في الليل مع ارتفاع درجات الحرارة في النهار.
  • موسم الجبهة: ومدة الموسم هذا تصل حوالي ثلاثة عشر يومًا، والتي تبدأ من السادس من شهر سبتمبر / أيلول، والمناخ يتغير وفصل الصيف ينتهي، ومنثم يبدأ فصل الخريف وتزداد الرطوبة ويتشكل الضباب في الجو.
  • موسم الزبرة: وهي المدة التي تبلغ ما يقارب ثلاثة عشر يومًا، وتبدأ من تاريخ العشرين من شهر سبتمبر / أيلول، والتي تكون عدد ساعات الليل فيها تساوي عدد ساعات النهار.
  • موسم الصرفة: وهي المدة التي من تاريخ الثالث من شهر أكتوبر / تشرين الأول تبدا، و الاسم هذا قد تم اطلاقه عليه بسبب انصراف فصل الصيف بشكل نهائي وبالتالي انتهاء فصل الحر.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم متى طلوع سهيل 1444، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم توقيت طلوع سهيل 1444 و تقسيم العرب لمواسم النجم سهيل.