متى يبدأ الشتاء في السعودية 1444؟ متى يبدأ الشتاء في التقويم الهجري؟ يبحث الكثير من الناس عن موعد بدء فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية، أكمل قراءة المقال لتعرف باقي التفاصيل.

في ظل هذه الظروف شديدة الحرارة، حيث أن مناخ المملكة صحراوي، سنكتشف موعد بدء الشتاء في المملكة العربية السعودية عام 1444 هجري كم يبلغ الشتاء في السعودية كما سنذكر مدة الشتاء ومتى سينتهي الشتاء في السعودية عام 2023.

متى يبدأ الشتاء في السعودية 1444

يبدأ الشتاء في المملكة العربية السعودية في اليوم الثامن عشر من شهر جمادى الأولى 1444 هـ، الموافق 22 ديسمبر 2023م مع الأخذ بعين الاعتبار المملكة العربية السعودية والدول العربية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، فلديهم نفس تواريخ بداية فصل الشتاء.

على الرغم من شتاء المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر، لكن الطقس لا يزال معتدلاً، وفي الخريف تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل فعال، ويناير هو ذروة الشتاء.

كم تبقى من الشتاء في السعودية 1444/2023

يحاول سكان المملكة العربية السعودية فهم الفترة اللازمة لبداية فصل الشتاء، معتبرين أننا في يوليو وبداية الشتاء ديسمبر / جمادى الأول.

المتبقي من الشتاء حوالي خمسة أشهر، ينتظر خلالها السكان بفارغ الصبر الشتاء ؛ لارتفاع درجة حرارة المملكة قد تصل إلى 45 درجة مئوية في بعض الصيف.

مدة موسم الشتاء في السعودية 2023

تبلغ مدة الشتاء في المملكة العربية السعودية 89 يومًا تقريبًا، وهي فترة مماثلة لتلك الخاصة بمعظم دول العالم العربي، تبدأ في 22 ديسمبر وتستمر حتى أوائل ديسمبر الربيع في 21 مارس.

يستمر الصيف حوالي 93 يومًا، ومناخ المملكة العربية السعودية ليس قاسيًا بشكل عام برد، باستثناء بعض المناطق النادرة، حيث يتساقط ثلوج قليلة جدًا.

متى سينتهي الشتاء في المملكة العربية السعودية في عام 2023

ينتهي شتاء 2023 م في العام التالي لتاريخ بدايته، حيث يبدأ في نهاية السنة الميلادية في 22 ديسمبر 2023 وينتهي في 21 ديسمبر 2023.

في اليوم الأول من شهر مارس 2023 م، يبدأ طقس ربيعي معتدل بعد طقس الشتاء. على وجه الخصوص، في نهاية الموسم سيكون صيف المملكة في 11 أغسطس 2023 م.

أبرد الأماكن في السعودية

تختلف شدة شتاء المملكة العربية السعودية من منطقة إلى أخرى.

يبدو أن الشتاء بارد في العاصمة الرياض ومنطقة الباحة، حيث تقل درجات الحرارة عن ست درجات مئوية مع هطول أمطار غزيرة وصقيع، بينما تتمتع بعض أجزاء المملكة بشتاء دافئ.

ومثل ذلك وصلنا إلى نهاية المقال، حيث تعلمنا تاريخ الشتاء في المملكة العربية السعودية عام 1444، متى يبدأ الشتاء في التقويم الهجري، وكم هو الشتاء في المملكة العربية السعودية، كما ذكرنا آخر الزمان، وعندما ينتهي الشتاء في المملكة العربية السعودية في عام 2023.

 

في نهاية المقال، لقد عرفنا متى يبدأ الشتاء في السعودية 1444، وكذلك “أبرد الأماكن في السعودية” بالإضافة إلى متى سينتهي الشتاء في المملكة العربية السعودية في عام 2023.