متى تعشر الأرانب البكر , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي و المهتمين في تربية الحيوان الحيوانات و على وجه الخصوص تربية الأرانب يبحثون بشكل واسع ومتكرر مع اقتراب فصل الشتاء الذي يعتبر فصل جيد لتربية الحيوانات حيث انه يبحثون من خلال محركات البحث وخاصة محرك البحث جوجل ومن خلال صفحات الحيوانات و مواقع منصات التواصل الاجتماعي عن متى تعشر الأرانب البكر لذلك ومن خلال موقعنا موقع الجنينة سوف نتعرف على الكثير من المعلومات والتفاصيل عن حياة الأرانب و متى تعشر الأرانب البكر .

متى تعشر الأرانب البكر

متى تعشر الأرانب البكر , في البداية وكما نعلم أعزاءي المتابعين ان الأرانب من الحيوانات التي تتكاثر بشكل كبير جدا حيث ان  الارنب قد تنجب في أول حمل لها حوالي أربعة أو خمسة أرانب، وبعد ذلك قد تلد في المرة الواحدة حوالي 20 أرنب لذلك تربية الأرانب يعتبر من المشاريع الناجحة , فهنالك الكثير من المهتمين يبحثون حول متى من الممكن تعشر الأرانب في أول مرة أي كم يجب ان يكون عمر الارانب حتى يصل للتعشير والإنجاب سوف نجيب عليكم أعزاءي المتابعين حيث تنقسم الإجابة إلى شطرين الشطر الاول الارانب ذات  السلالات الصغيرة والمتوسطة يبدأ تكاثرها من بعد عمر حوالي ستة أشهر اما عن الشطر الثاني للإجابة الأرانب ذات السلالات الثقيلة وهي تمد فترتها حيث تبدأ بتكاثر من ثمانية إلى تسعة أشهر وتكون فترة حمل الأرانب حولي  بين 28 و 34 يوما .

ما هي الأرانب

أهلا وسهلا بكم أعزاءي المتابعين عبر موقع الجنينة سوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا ما هو الأرنب حيث ان الأرنب هو حيوان من ثدييات أي انها تتفرع من من شعيبة الفقريات وتسمى بذلك الاسم لأنها تمتلك ثدي وتتكاثر جنسيا , ويعتبر الأرنب من الحيوانات  المستأنسة , ويربيها البشر لكثير من الأسباب ومن تلك الأسباب لحومها أو فرائها ومن المهم معرفته ان الأرانب يمتلك كثير من الصفات التي من خلالها أصبح يحتاج لكثير من الظروف الخاصة لتنجح عملية التربية , اما عن صغير الأرنب يسمى باللغة العربية الخرنِق حيث يولد صغير الأرنب لا يرى ولا شعر له فتبدأ الأم في نتف فرائها لتدفئها إرضاع صغارها من حليبها الذي يمتاز بعد وجود الفراكتوز .

ما هي أهم أنواع الأرانب

هناك الكثير والعديد من أنواع الأرانب في العالم لكن سوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع الجنينة على أهم أنواع الأرانب وهي :

  1. الفلاندرجينت
  2. البوسكات
  3. النيوزيلاندي
  4. الشانشيلا
  5. الفلمش جاينت
  6. اللوب الإنجليزي
  7. النيوكاليفورنيا
  8. الكاليفورنيا
  9. البولندي
  10. الهافانا
  11. البفرن
  12. التان
  13. الركس
  14. الإنجوراة
  15. البلجيكي
  16. أرجنت كامبيجن

أهم عوامل لنجاح تربية الأرانب

هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعتها حتى تنجح عملية تربية الأرانب سوف نتعرف على أهم تلك العوامل من خلال موقع الجنينة وهي :

  1. في البداية يجب حماية الأرانب من تجمعات المياه بمختلف مصادرها مثل الأمطار أو الصرف الصحي .. إلخ وحماتيها أيضا من مصادر التيارات الهوائية الباردة في فصل الشتاء و حمايتها من أشعة الشمس المباشرة في فصل الصيف.
  2. يجب علينا توفير التهوية الجيدة وسهولة في مكان التربية حتى نتكمن من التخلص من الغازات الضارة  والأمونيا و التخلص من الرطوبة الزائدة.
  3.  يجيب علينا أيضا توفير مصادر الإضاءة المناسبة والجيدة للأرانب في صيف و فصل الشتاء.
  4. حماية الارانب من الفئران والقطط والكلاب وابن عرس والثعالب …. إلخ من الحيوانات المفترس للأرانب.
  5. كما يجب علينا حماية الأرانب من السرقة لان السرقة  أحد الأسباب الرئيسية لأفشل أي مشروع تجاري .

وفي نهاية موضوعنا عبر موقعنا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزاءي المتابعين متى تعشر الأرانب البكر و ما هي الأرانب و ما هي أهم أنواع الأرانب وما هي أهم عوامل لنجاح تربية الأرانب وفي الختام نحب ان نوضح لكم أيضا أعزاءي المتابعين ان هناك فوائد عظيمة جدا للحوم الأرانب ومن أهم تلك الفوائد ان لحم الأرانب يحتوي على كمية كبير نوع ما من الكالسيوم  وكما نعلم ان الكالسيوم أحد أهم العناصر التي يحتاجها الجسم لبناء  العظام بشكل قوي و بناء الأسنان أيضا بشكل ممتز يمنع تسوسها وكما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب الذي يساعد على تنمية القدرات الذهنية للفراد.