كل انسان متواجد على وجه الأرض يحتاج الى اسم يختص به ليتم التعرف عليه من خلاله، حيث أن الأسماء تميز الأشخاص عن بعضهم البعض وتعطي لكل واحد منّا انطباع خاص به، واسم ندوش من الأسماء الغريبة على الأسماع وغير مألوفة، ولكنه له من المعنى الجميل ما يجعل الوالدين يفكران في اختيار هذا الاسم ليصبح اسم ابنتهم،  حيث أنه الكثير من الأباء يحبون أسماء مميزة لأبنائهم.  ويحمل معنى اسم ندوش ما يميزه عن الأسماء العادية ويمكن إطلاق اسم ندوش دلع على من يحملون اسم نادية أو ندى.  وفي هذا المقال سوف نتناول الحديث عن معنى اسم ندوش وأسرار شخصية حامل هذا الاسم.

معنى اسم ندوش:

إن اسم ندوش له وقع في السمع، مما يراودك الاستفسار عن معناه، وبعد البحث توصلنا الى الى عدة معاني ومنها:

  • يطلق كلمة ندوش على البحث عن شيء أو الاهتمام به.
  • وأيضاً يأتي من ضمن معناه، أنها تحمل معنى الكرم والعطاء
  • والندش من شيء معناه أخذ القليل من شيء ما، هذا وصف أنك تتناول القليل من الطعام كمثال.
  • يحمل معنى اسم ندوش في المعجم الوسيط هو ضيق في العين أو وجود خلل أو إصابة وضعف في البصر والرؤية.
  • من مشتقات اسم ندوش: يقال دش الرجل في إلقاء خطابه أي أكثر من الحديث دون ترتيب أو توضيح الكلام ولا يوجد في عبارته ما يربط بين الجملة وما يليها، أيضًا يقال دش فلان في الأرض بمعنى أنه سار بهذه الأرض ومشي عليها.
  • من فروع معنى اسم ندوش كلمة فندش حيث أنها تحمل معنى السير في الأرض.

صفات حاملة اسم ندوش 

تعتز صاحبة اسم ندوش أنها لها صفات كثيرة جميلة ومنها:

  1. أنها شخصية محبوبة ولطيفة، وأيضاً أكثر ما تعشقه فنون الطبخ وحياتها الأسرية لأنها دائمًا ما تسعى للوصول إلى مرحلة الكمال وأن تكون زوجة مثالية من الصفوف الأولى.
  2. ذات لسان حلو الكلام لذلك هي شخصية ذات طابع اجتماعي مميز لأنها تترك أثر طيب بداخل من تتعرف إليهم، ستجد في الغالب أن لها الكثير من الأصحاب والمعارف هي شخصية لامعة وبراقة، تواجدها في التجمع العائلي يخلق حالة من البهجة والفرح والكثير من المرح.
  3. طيبة قلبها دائمًا ما يستغلها من حولها بطريقة خاطئة ولذلك قوة شخصيتها تحميها من غدر الناس، هذا توازن رائع في الشخصية لا يحمله الكثير من الناس بداخلهم.
  4. شخصية حساسة جدًا، قد تبكي بسبب موقف بسيط لا يذكر ولكن لا تحب أن تظهر بصورة شخصية ضعيفة أمام الاخرين لذلك تفضل البكاء بمفردها.
  5. من أكثر ما تحب سماعه هي الموسيقى الهادئة لأنها شخصية حالمة بطابعها.
  6. لها الكثير من المواقف الجميلة وسط المحيطين بها لأنها تمد يد العون لمن حولها لا تتأخر عن تقديم المساعدة أي وقت وفى أي مكان، قد تأجل قضاء المصالح الخاصة بها في سبيل قضاء حوائج الناس.
  7. لها من التفكير جانب لا يستهان به لأنها تطبق في حياتها نظريات علمية قائمة على البحث والدراسة ولأنها مؤمنة بالخطوات العلمية وقوتها لذلك لا تأخذ قرارات هامة إلا بعد دراسات كثيرة وتفكير عميق.
  8. الشخصية التي تحمل اسم ندوش رغم أنها طيبة القلب رقيقة المشاعر إلا أنها تمتلك صفة الشخصية القوية الحازمة من يعرفها يدخل في حالة من التخبط والارتباك في معرفة شخصيتها ويسأل نفسه هل هي بسيطة وعفوية أم أنها شخصية قوية وعنيدة.
  9. شخصية رائعة في الابتكار والأبداع من أكثر ما يستهويها صنع بعض الأعمال اليدوية.
  10. شخصية عنيدة جدًا لا تحب أن يتحكم في حياتها الأخرين ولا تحبذ فرض السيطرة على آرائها.
  11. شعارها الصدق والوضوح لا تحب الغموض أو الخداع والكذب في علاقتها بالأخرين.
  12. لا تحب التكرار أو الروتين في حياتها تميل دائمًا إلى التغيير، تفضل القيام بالمغامرات والتعرف على كل ما هو جديد.

حكم التسمية باسم ندوش في الإسلام:

أفاد العلماء أنه لا حرج أو مشكلة في تسمية المولود باسم ندوش، حيث أنه لا يوجد في الاسم ما يتعدى أو يتطاول على قوانين الشريعة الإسلامية أو العقيدة.

الى هنا أعزائي نختتم الحديث عن هذا الموضوع، آملين أن ينال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة.