متطلبات فتح حساب في بنك الراجحي ، الغالبية العظمى من الناس تفضل الاحتفاظ بأموالها عبر الحسابات المصرفية ، بسبب تراجع الأخلاقيات للناس و السرقات ،و عبر الجنينة سنتعرف على طريقة فتح حساب بنكي لضمان المحافظة على أموالهم في مكان آمن

متطلبات فتح حساب في بنك الراجحي

توجد العديد من الشروط التي وضعتها إدارة مصرف الراجحي و ذلك من أجل استقبال طلبات فتح حساب مصرفي لدى بنك الراجحي و ذلك عبر هذه الخطوات التالية:

  • امتلاك هوية مواطن أو هوية مقيم.
  • ألا يكون تحت سن 18 عام للبالغين.
  • ألا يكون تحت سن 15 عام للقاصرين.
  • رقم الهاتف صادر من داخل المملكة السعودية.
  • العنوان الوطني صحيح و كامل.
  • الشخص المتقدم بالطلب في بنك الراجحي ، لديه حساب في منصة أبشر.
  • استكمال عملية التوثيق للحساب البنكي.
  • رقم الهاتف المحمول باسم صاحب الحساب.
  • ألا يكون عميل في المصرف في الوقت الحالي.
  • ألا يكون عميلا في تحويلات الراجحي.

و في حال رغبة العميل بإجراء عمليات مصرفية داخل الفرع أو طلب منتج أو بطاقة ائتمانية أو تمويلية أو دفتر شيكات ، يجب عليه زيارة الفرع من أجل تحديث التوقيع و الصلاحيات للحساب.

ما هي مزايا حساب بنك الراجحي

يمكن التقدم بالحصول على طلب حساب جاري في بنك الراجحي و ذلك عبر الإنترنت و تحصل من خلاله على مزايا مثل السهولة في فتح الحساب عبر الانترنت و في أي وقت يرغب به و تحديد الفرع الذي يرغب بالتعامل معه.

بالإضافة إلى إتاحة القدرة على تنفيذ الأوامر المستديمة و العمليات ، و السهولة في استخراج الكشف للحساب الشهري و التعرف على الحركات المختلفة داخل الحساب باللغة العربية و الإنجليزية ، و يمكن عبر القنوات الإلكترونية تنفيذ الحوالات و العمولات المصرفية.

مع إمكانية الحصول على بطاقة صراف ألي عبر أجهزة الخدمة الذاتية ، و التحويل الداخلي و الإيداع ،  غير ذلك يمكن دفع المدفوعات الحكومية و الفواتير ، و التسجيل في خدمة مباشر ، و عمل الحوالات المالية حسب الصلاحيات المؤكلة له.

مصرف الراجحي

تم تأسيس هذا المصرف في عام 1957 م ، و هو أحد أكبر بنوك العالم ، و يبلغ رأس المال الخاص به 710 مليار ريال سعودي ، و بالنسبة إلى رأس المال المدفوع 40 مليار ريال سعودي ،و لديه سجل موظفين بلغ عددهم 9,300 موظف في كافة افرع البنك.

و أما بالنسبة إلى شبكات المصرف فهي 515 فرع ، و تم تخصيص 152 فرع من أجل معاملات السيدات ، بالإضافة إلى ذلك تمتلك 4,824 جهاز صراف آلي و أجهزة نقاط البيع لدى التجار و قواعد بيع في المملكة بلغ عددهم 373,046 .

و الرؤية الخاصة بالمصرف على رؤية رائدة و موثوقة لتقديم حلول مادية من أجل تحسين جودة الحياة و التعامل للناس.

ما هو طموح بنك الراجحي

تطمح إدارة بنك الراجحي إلى أن يكون أكثر بنك رائد في تحقيق النجاح العالمي و المحلي عبر تقديمه مجموعة من الخدمات الرائعة و الوسائل الحديثة و منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

بالنسبة إلى أعضاء مجلس الإدارة في بنك الراجحي فإن الجمعية العمومية تقوم بانتخابهم كل ثلاث سنوات ، و يتم تصنيفهم بالاعتماد على مجموعة من التعريفات التي تم وضعها في لوائح الحكومة الخاصة بشركات السوق المالي.

ما هي المجموعة الشرعية في بنك الراجحي

الركيزة الأساسية التي تقوم عليها مجموعة مصارف الراجحي هي المجموعة الشرعية و هي عبارة عن سلسلة من الإدارات المتكاملة و عملها يكون بشكل جماعي من أجل تحقيق الهدف في أن يكون بنك إسلامي رائد في المجال المالي ، عن طريق الخطط و السياسات لجميع معاملات المصرف  بحيث تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متطلبات فتح حساب في بنك الراجحي و تعرفنا على الشروط اللازمة و المتطلبات و ابرز المعلومات حول مصرف الراجحي وطريقة تعامله و الروية الخاصة بالمصرف ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.