ما هي اكبر جزيرة صناعية في العالم، الكثير من الجزر الاصطناعية قد تم اعدادهم وانشائهم في اغلب بلاد العالم، وهي الجزر التي يرجع وجودها إلى أيادي وخبرات بشريّة صرفة، ليس للطبيعة علاقة في إيجادها، وعبر موقعنا الجنينة فيما يلي سوف نقوم بالتطرق الى اكبر جزيرة صناعية في العالم، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر ما هي اكبر جزيرة صناعية في العالم.

اكبر جزيرة صناعية في العالم

ان جزيرة فليفوبولدير هي اكبر جزيرة صناعية في العالم، حيث ان جزيرة فليفوبولدير هي تابعة الى مقاطعة فليفولاند التي توجد في دولة هولندا في قارة أوروبا، في الحقيقة الجديرة هذه تمّ إنشاء في هولندا نتيجةً لاستصلاح الأراضي، حيث الدولة في عام 1955 م عملت على القيام بتجفيف الجزء الشماليّ الشرقيّ من بحر الشمال الذي تطلّ عليه هولندا، بالإضافة الى ذلك، فهولندا قد استمرّت في أعمالها في عام 1968 م، حيث تمّ ايضا استصلاح الجزء الجنوبيّ الغربيّ، بالإضافة الى ان الجزيرة هذه تعتبر جزءًا من نظام السدود في البلاد، حيث في البداية الأعمال الهندسيّة تطلبت بناء السدود على أجزاء من مداخل البحر، في حين مساحة جزيرة فليفوبولدير الاصطناعيّة تبلغ ما يقارب 970 كيلو مترًا مربّعًا، أي تساوي ما يقارب 374.5 ميلًا مربّعًا.

ما هي اكبر جزيرة صناعية في العالم

في الفقرة هذه سوف نقوم بعرض لكم العديد من الجزر الصناعية الكبيرة مساحةً بالترتيب، يتواجد في العالم بأكمله الكثير من الجزر الصناعية , يرغب الكثير من الناس في التعرف على أبرزها وهي على الشكل التالي:

  • جزيرة فليفوبولدير: جزيرة فليفوبولدير تعتبر اكبر جزيرة صناعية في العالم، حيث مساحتها تقدر بما يقارب 970.00 كيلو مترًا مربّعًا، خصوصا أنّها توجد في مقاطعة فليفولاند في دولة هولندا في قارة أوروبا.
  • جزيرة ياس: جزيرة ياس تحتل المرتبة الثانية كأكبر جزيرة صناعية في العالم، حيث مساحتها تقدر ما يقارب 25.00 كيلو مترًا مربّعًا، خصوصا أنّها توجد في إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.
  • جَزيرة مطار كانساي الدولي: مساحة جزيرة مطار كانساي الدولي تبلغ ما يقارب 10.68 كيلو مترًا مربّعًا، وهي من الجزر التي توجد في مقاطعة أوساكا في دولة اليابان.
  • جزيرة مطار هونغ كونغ الدوليّ: بالإضافة الى ان مساحتها تبلغ ما يقارب 9.40 كيلو مترًا مربّعًا، في حين أنّها توجد في دولة هونغ كونغ.
  • جزيرة نخلة جبل علي: في الواقع جزيرة النخلة في جبل علي تعتبر أكبر جزيرة صناعية عربية، حيث مساحتها تبلغ ما يقارب 8.00 كيلو مترًا مربّعًا، خصوصا أنّها توجد في إمارة دبيّ في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.
  • جَزيرة مطار تشوبو سنترير الدولي: كما مساحتها تبلغ ما يقارب 6.80 كيلو مترًا مربّعًا، في حين أنّها توجد في مقاطعة توكونام في دولة اليابان.
  • جزيرة نخلة جميرا: كما مساحة جزيرة نخلة جميرا تبلغ ما يقارب 6.50 كيلو مترًا مربّعًا، خصوصا أنّها من الجزر الاصطناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في إمارة دبي.
  • جزيرة روكو: مساحة جزيرة روكو تبلغ ما يقارب 5.80 كيلو مترًا، في حين أنّها توجد في مقاطعة كوبي في دولة اليابان.
  • جَزيرة فونداو: وهي من الجزر الصناعية التي مساحتها تبلغ ما يقارب 5.23 كيلو مترًا مربّعًا، خصوصاً أنّها تابعة لمدينة ريو دي جانيرو في دولة البرازيل.
  • جزيرة الميناء: مساحتها تبلغ ما يقارب 5.20 كيلو مترًا مربّعًا، وهي من الجزر التي تتبع لمدينة كوبي في دولة اليابان.
  • جزيرة ويلينجدون: كما مساحة الجزيرة هذه تبلغ ما يقارب 3.96 كيلو مترًا مربّعًا، خصوصا أنّها توجد في دولة الهند، وتتبع لولاية كيرال في الجنوب.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى اكبر جزيرة صناعية في العالم، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر ما هي اكبر جزيرة صناعية في العالم.