كيف اعرف برجي الحقيقي ؟ ، هناك بعض الشهور التي ليس لها أبراج وعدد الأبراج يبلغ اثني عشر برجاً ويمكن معرفة البرج من خلال شهر الميلاد ويوم الولادة، بخلاف الأبراج الصينية التي يمكن التعرف علي البرج من خلال سنة الميلاد فقط.

كيف اعرف برجي الحقيقي ؟:

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن نعرف البرج الحقيقي الخاص بنا، وذلك من خلال الاسم أو من خلال تاريخ الميلاد أو من خلال التاريخ الهجري ويستطيع الأشخاص أن يختاروا الطريقة الأسهل والأفضل بالنسبة إليهم.

اقرأ أيضاً:كيف اعرف برجي بالهجري

التعرف علي برجي الحقيقي :

. يمكن التعرف علي البرج الحقيقي لنا من خلال تصنيف علم الأفلاك للأبراج، لأن العلماء قاموا بتقسيم الأبراج إلي اثني عشر برج.
. وقام العلماء بعد أن قسموا الأبراج إلي اثني عشر برج قاموا بتقسيم هذه الأبراج إلي أربعة مجموعات مختلفة.
. وفي كل مجموعة من هذه الأبراج يتم تحديد الأبراج الخاصة بها مقسمة علي الأربع مجموعات.

المجموعات الأربعة التي قام العلماء بتقسيمها للأبراج:

. المجموعة النارية وتحتوي هذه المجموعة علي برج الأسد، وبرج الحمل، وبرج القوس.
.المجموعة الترابية التي تحتوي علي برج العذراء، وبرج الثور ، وبرج الجدي ، وبرج الحوت.
. المجموعة الهوائية والتي تحتوي علي العديد من الأبراج أيضاً نذكر منها برج الميزان، وبرج الدلو، وبرج الجوزاء.
. المجموعة المائية والتي تضم لديها الأبراج التالية برج العقرب، وبرج السرطان.

يمكن أن أعرف برجي الحقيقي من خلال شهر الميلاد الخاص بي:

. يبدأ برج الحمل :

من تاريخ الواحد والعشرون من شهر مارس إلي يوم العشرون من شهر أبريل، وهذا البرج من أكثير المميزات التي تميز أصحابه الثقة العالية بالنفس ولكنه سريع الغضب علي أتفه المواقف وأبسطها وهو شخص ذو حظ كبير.

. يبدأ برج الثور :

من يوم الواحد والعشرون من شهر أبريل إلي يوم العشرون من شهر مايو وأكثر ما يميز أصحاب هذا البرج أن لهم شخصية متميزة، وهو شخصية سريعة الغضب وتفقد أعصابها بسهولة.

. يبدأ برج الجوزاء :

من يوم الواحد والعشرون من شهر مايو إلي يوم العشرون من شهر يونيو وما يميز أصحاب هذا البرج الذكاء العالي وهو شخص جاف المشاعر ولا يحب أحد.

. يبدأ برج السرطان :

من يوم الثالث والعشرون من شهر يونيو إلي يوم الثاني والعشرون من شهر يوليو وأكثر ما يميز أصحاب هذا البرج الحساسية وأنهم لا يكرهون أحد وهم أشخاص متقلبون المزاج.

. يبدأ برج الأسد :

من يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو وحتي يوم الثاني والعشرين من شهر أغسطس ومن أكثر ما يميز أصحاب هذا البرج أنهم يحبون المغامرات ويقومون بتقديم التضحيات وأنهم يفضلون أنسهم عن الغير.

. يبدأ برج العذراء :

من يوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس إلي يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر ومن أهم ما يميز أصحاب هذا البرج أنه ينتقد من حوله ولكنه قادر علي تحمل المسؤوليات.

.يبدأ برج الميزان :

من يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر وحتي يوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر وأكثر ما يميز أصحاب هذا البرج الحب لشخصيته ولكنه لا يستطيع التفاهم مع غيره.

. يبدأ برج العقرب :

من يوم الثالث والعشرين من شهر أكتوبر إلي يوم الثاني والعشرين من شهر نوفمبر وهو يتصف بالذكاء ولكنه يكتم مشاعره ولا يستطيع أن يحب أحد من حوله.

. يبدأ برج القوس :

من يوم الثالث والعشرين من شهر نوفمبر إلي يوم الواحد والعشرين من شهر ديسمبر وأهم ما يميز أصحاب هذا البرج أنهم اجتماعيون ويحبون التحدث مع الآخرين.

. يبدأ برج الجدي :

من يوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر وحتي يوم التاسع عشر من شهر يناير وأهم ما يميز أصحاب هذا البرج أنهم يفهمون الآخرين بكل سهولة ولا يأخذون الأمور ببساطة.

. يبدأ برج الدلو:

من العشرون من شهر يناير وحتي يوم التاسع عشر من شهر فبراير ويتميز أصحاب هذا البرج بنظرتهم الصاخبة وأنهم لا يميزون بين الأشخاص وأن لديهم ردود أفعال قوية تجاه المواقف.

. يبدأ برج الحوت :

من يوم العشرون من شهر فبراير وحتي يوم العشرون من شهر مارس ويتميز أصحاب هذا البرج بالخيال الواسع وأنهم يثقون بالناس بصورة كبيرة ودون تفريق بينهم.

وهناك طرق أخري قد يلجأ لها البعض للتعرف علي برجهم الحقيقي .