ما هو معنى اسم مسلسل ستيليتو بالعربي،في سياق إطلاق المسلسل العربي الجديد الذي يحمل اسم وقصة مسلسل تركي سابق، وهذا النوع الجديد على المشهد الفني الذي شهدته الدراما العربية المشتركة ، جاء الإعلان عن Stiletto ، ومنذ الحلقات الأولى من المسلسل تم عرضه على قناة mbc4 وحقق نجاحا وانتشارا كبيراً فما قصة المسلسل؟ وما معنى الاسم الذي يحمله؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال التالي

مسلسل ستيليتو النسخة العربية

يوجد نسختان من مسلسل Stiletto ، نسخة تركية ونسخة عربية ، والمسلسل يعرف في اللغة التركية باسم جرائم صغيرة ، وتعرف نسخته العربية بمسلسل ستيليتو، و ستيليتو  هو مسلسل درامي عربي رومانسي بارز ، وتم تصوير هذا العمل في جمهورية تركيا ، وقصة المسلسل مقتبسة من الدراما التركية ، وهي عمل من إعداد وكتابة مي الحايك ولبنى مشلح الحايك و. و المخرج أندر إيمير ،و تم عرض مسلسل ستيليتو النسخة العربية بالمملكة العربية السعودية في 3 سبتمبر 2023 م ، ومدة الحلقة الواحدة 50 دقيقة، حيث أنتجت MBC Studios المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا وأصبح من الأعمال الفنية الأكثر مشاهدةً وانتظاراً من قبل الكثيرين.

ما هو معنى اسم مسلسل ستيليتو بالعربي

معنى كلمة ستيلتو هو الخنجر ، والخنجر أداة كانت تستخدم في الماضي في كثير من الثقافات في أيام الحروب ،و حملها الرجال دائمًا معهم لسهولة حملها واستخدامها للدفاع عن أنفسهم عند الحاجة،و يساعدهم على تسريع تخويف الضحية به ، والخنجر يدل على قوة وجرأة حامله ، وما زال هناك عدد من الدول مثل الخليج العربي والكويت والسعودية وعمان والسعودية التي تحمل الخنجر مثل تقليد حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل ستيليتو التركي كاملة

قصة مسلسل ستيليتو

تدور أحداث مسلسل Stiletto عن مجموعة أصدقاء الذين يلتقون ببعضهم البعض بعد انفصال استمر لسنوات ،و تبدأ أحداث المسلسل في الماضي ، عندما كان الأصدقاء لا يزالون في مرحلة الطفولة ، وتحديداً داخل المدرسة التي كانوا يدرسون فيها ، حيث تعرضوا لحقائق مأساوية بعد انشغال كل منهم بحياته الشخصية ، بعد عدة سنوات يتم لم شمل الأصدقاء الثمانية الذين أصبحوا كبار ، مما يعيد المشاكل السابقة مرة أخرى ، حيث يُقتل شخص في حفلة أقيمت في قصر رجل أعمال في ظل ظروف مثيرة وغامضة ، وقصة المسلسل مستوحاة من العمل التركي الأصلي والذي كان بعنوان “Ufak Tefek Cinayetler” أو “جرائم صغيرة” الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2017.

أبطال مسلسل ستيليتو stiletto

شمل العمل الدرامي المشترك فناني سوريين ولبنانيين ، وتم تصويره على أرض تركية أما عن الحوار والسيناريو ، فقد كتبته الكاتبة السورية لبنى مشلح ، زوجة الممثل قيس الشيخ نجيب ، المشارك في بطولة العمل ، وفيما يأتي أشهر الفنانين المشاركين في البطولة :

  • كاريس بشار.
  • ديمة قندلفت.
  • ريتا حرب.
  • نور على.
  • قيس الشيخ نجيب.
  • سامر المصري.
  • ندى أبو فرحات.
  • كارلوس عازار.
  • وديع ابو شقرا.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه ما هو معنى اسم مسلسل ستيليتو بالعربي و تتطرقنا للحديث عن المسلسل و قصة المسلسل ومن هم أبطال عمل المسلسل.