من صفات الخليفه عمر بن الخطاب , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة هناك العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي يبحثون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وخاصة جوجل عن شخصية عربية إسلامية عظيمة و  تعتبر من أهم الشخصيات التاريخية وهو الفاروق عمر بت الخطاب لذلك سوف نتعرف اليوم عبر موقعنا هذا موقع الجنينة على من هو عمر بن الخطاب وما هي صفاته والكثير و العديد عن الفاروق عمر بن الخطاب.

من صفات الخليفه عمر بن الخطاب

من صفات الخليفه عمر بن الخطاب , سوف نتعرف اليوم عبر موقعنا هذا موقع الجنينة على شخصية إسلامية عظيمة صحابي من أصحاب الرسول صل الله عليه وسلم وهو عمر بن الخطاب ولد عمر بن الخطاب رضي الله عنه في شبه الجزيرة العربية وخاصة في مكة المكرمة عام 40 قبل الهجرة وعام 590 ميلادي تقريبا ولقب في الفاروق اما عن لماذا لقب بهذا القب لتفريقه بين الحق والباطل وتولى أمر المسلمين بعد وفاة صديق الرسول الصحابي أبو بكر الصديق ليكون ثاني الخلفاء الراشدين ,  وهو أيضا أحد العشرة المبشرين بالجنة اما عن و وفاته انتقل عمر بن الخطاب إلى رحمة الله عام 23 هجري 26 ذو الحجة 644 ميلادي في المدينة المنورة.

اما لان سوف نتحدث عن بعض صفات الفاروق عمر بن الخطاب :

  1. التقوى والوَرَع: حيث انه كان يقوم بواجباته الدينيّة بشكل كامل.
  2. التواضع: فكان قريبًا من الناس وحتى وهو أمير المؤمنين.
  3. الحِلم: كان الفاروق ذو حكمة و صبور.
  4. الحِدس
  5. قوة الشخصيّة والهَيبة
  6. العدل
  7. الفصاحة.

سوف نتعرف على السيرة الذاتية للفاروق :

  1. الاسم بالكامل : أبو حفص عمر بن الخطاب العدوي القرشي
  2. تاريخ الميلاد : 40 قبل الهجرة و 590 ميلادي
  3. مكان الميلاد : مكة المكرمة
  4. عدد الأبناء : عبيد الله، زيد الأكبر، زيد الأصغر، عبد الله، حفصة، عبد الرحمن الأكبر، أبو شحمة عبد الرحمن الأوسط، عبد الرحمن الأصغر، عاصم، عياض، فاطمة، رقية.
  5. الكنية : الفاروق.
  6. المهنة : أمير المؤمنين.
  7. الوفاة : 23 هجري.

صفات الفاروق عمر بن الخطاب الخَلْقية :

  1.  لون البشرة بيضاء تميل إلى الحُمرة.
  2. طويل القامة.
  3.  أصلع .
  4. بوجد شيب كثير في شعره.
  5. لحيته غزيرة.
  6. قوي البنية.
  7. كان عريض المنكبين.

وفي نهاية موضوعنا البحثي عبر موقعنا هذا موقع الجنينة فقد وضحنا من خلال موقعنا من هو عمر بن الخطاب الفاروق وما هي صفاته وما هي السيرة الذاتية له وتعرفنا أيضا عن بعض الصفات الخلقية للفاروق.