معنى تسلل فى كره القدم وش .. ايش يعني تسلل ,هو واحد من الأسئلة التي تتكرر بشكل كبير في الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تختص بتنمية الذكاء والسؤال بشكل كبير عن الأسئلة التي تجعل الانسان يفكر بشكل واسع ويفكر بالمصطلح الإنجليزي “out of the box” ,وفي موقع الجنينة نستمر معك بسرد الكثير من الأسئلة ووضع الحلول المناسبة لها كما نعمل دائماً وكما ونبحث عن أكثر الأسئلة التي يقوم بها المستخدمين عبر موقع البحث العالمي موقع جوجل ونضعها لكم في موقعنا وهذا السؤال واحد من هذا الأسئلة المميزة التي قمنا بنشرها ووضع الحل المميز الخاص بها والان سوف نبدأ في عرض تفاصيل حلول السؤال ولندخل في صلب الموضوع .

معنى تسلل فى كره القدم وش .. ايش يعني تسلل

تعريف التسلل في كرة القدم هو أن هناك العديد من القواعد الصارمة التي لا يمكن للاعبين كسرها ، مثل أهداف التسلل غير المسموح بها ، كما رأى المتفرجون في مباريات كأس العالم 2023 ويشعر الكثير من الناس بالفضول حيال تعريف التسلل في كرة القدم مع انطلاق مباريات كأس العالم 2023 في دولة قطر وارتفاع عدد أهداف التسلل خلال المباريات.

يحدث التسلل قبل أن تلعب الكرة إلى الأمام عندما يكون اللاعب المهاجم أمام أي جزء من جسد المدافع الأخير ، باستثناء اليدين والذراعين ، ولا يوجد خصم بينهم وبين حارس المرمى.

  • حتى لو كان اللاعب في موقف تسلل ولم يلعب الكرة ، لا يزال الحكم يعتبر اللاعب متسللاً لأنه استخدم جسده لمهاجمة لاعب آخر.
  • من المهم ملاحظة أن هذا يحدث فقط عندما يكون اللاعب في نصف الملعب للفريق المهاجم.
  • تقيد قاعدة التسلل تقدم لاعبي الفريق المهاجم لمن يلعبون اللعبة بالفعل.
  • يتم أيضًا عكس الأهداف التي يتم تسجيلها أثناء وجود مخالفة تسلل.

ايش يعني تسلل

التسلل يعاقب عليه الحكم بإيقاف اللعب ، ويمنح فريق الخصم ركلة حرة غير مباشرة من النقطة التي كان فيها اللاعب المخالف عندما مر زميله أو لمس الكرة ، وإلغاء أي أهداف تم تسجيلها بعد مخالفة التسلل.

التسلل هو قاعدة في كرة القدم حيث يعتبر اللاعب متسللاً عندما يكون أقرب إلى خط المرمى من الكرة ومن العضو قبل الأخير في الفريق الآخر ، والذي يكون عادةً حارس مرمى الفريق المنافس.

  • من المهم ملاحظة أن هذا يحدث فقط عندما يكون اللاعب في نصف الملعب الخاص بفريق الخصم.
  • في هذه الحالة ، يُنظر إلى اللاعب على أنه خارج نطاق اللعبة ويصبح غير فعال.

وش معنى تسلل فى كره القدم

يجب على حكام كرة القدم إيقاف اللعب عند وجود لاعب متسلل ومنح الفريق المنافس ركلة حرة غير مباشرة في المنطقة التي كان فيها اللاعب عندما قام أحد زملائه بتمرير الكرة أو لمسها ومن المهم ملاحظة أن الهدف الذي تم تسجيله لن يتم احتسابه على أنه تم تسجيله بعد وقوع جريمة التسلل ، يتم تسجيلها.

  • حالات التسلل التي لا تحسب
  • لا يتم احتساب التسلل في مواقف متنوعة ، كما توضح الأمثلة التالية:
  • لا يُنظر إلى اللاعب على أنه تسلل إذا كانت يديه أقرب إلى خط المرمى من الكرة وبعيدًا عن الخصم الأخير.
  • ومع ذلك ، إذا كان رأسه أو جسده أو قدميه أقرب ، يُقال إنه متسلل.

شرح معنى تسلل فى كره القدم

حتى إذا تم استيفاء معايير التسلل ، فإن اللاعب الذي يستلم الكرة مباشرة من ركلة ركنية أو ركلة مرمى أو رمية تماس لا يُعتبر تسللًا ، على عكس الركلات الحرة المباشرة والركلات الحرة غير المباشرة ، وهي كذلك.

يتم تحديد التسلل من خلال قواعد كرة القدم عندما يكون “أي جزء من رأس أو جسم أو قدم اللاعب” أقرب إلى خط مرمى خصمه من الكرة ، في الوقت الذي يتم فيه تمرير الكرة إليه وليس عند استلامها ، وعندما لا تؤخذ يد اللاعب أو ذراعه في الاعتبار عند تحديد التسلل.

على الرغم من أن الكرة أمام اللاعب ، إلا أنه ليس في وضع تسلل إذا كان أمامه لاعب أو أكثر من الخصوم.

إذا كان هناك أقل من ذلك ، سواء كان لاعبًا واحدًا فقط أو لا شيء على الإطلاق ، فهذا يشير إلى أن اللاعب متسلل.

توضح قواعد كرة القدم أن اللاعب ليس في حالة تسلل إذا تجاوزت الكرة خط المرمى قبل أن يستلمها ، حتى لو كان بمفرده أو التأثير على كيفية إدارة الخصم وحارس المرمى للعبة.

كيف يتم احتساب التسلل

متى لا يتم اعتبار اللاعب متواجداً في الجانب رغم أنه آخر من يدخل الملعب وعادة ما يأتي قبل الكرة؟

وفقًا لقواعد كرة القدم ، يمكن للاعب أن يدخل الملعب أخيرًا ، وفي جميع هذه الحالات باستثناء واحدة ، يمكنه التقدم بالكرة ، ولا يعتبر متسللاً.

السيناريوهات التالية: إذا حصل اللاعب عن غير قصد على الكرة من أحد أعضاء الفريق الآخر.

  • إذا استلم اللاعب الكرة قبل منتصف الملعب لفريق المنافس.
  • عندما يتم تسليم الكرة للاعب بعد ركلة المرمى.
  • عندما يتم تسليم الكرة للاعب أثناء رمية التماس.
  • إذا تم استخدام ركلة ركنية لتسليم الكرة للاعب.
  • والعنصر المشترك في هذه المواقف ، والذي تدعمه قواعد كرة القدم ، هو أن نقل اللاعب للكرة يجب أن يكون مباشرًا وخاليًا من أي تدخل من أحد أعضاء فريقه.
  • بناءً على الظروف المذكورة أعلاه ، يمنح الحكم الفريق المنافس ركلة حرة غير مباشرة عندما يعتبر اللاعب متسللاً.

الخاتمة

معنى تسلل فى كره القدم وش .. ايش يعني تسلل ,الان ختام مقالتنا يأتي حيث انه هو واحد من الأسئلة التي تتكرر بشكل كبير في الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تختص بتنمية الذكاء والسؤال بشكل كبير عن الأسئلة التي تجعل الانسان يفكر بشكل واسع ويفكر بالمصطلح الإنجليزي “out of the box” ,وفي موقع الجنينة نستمر معك بسرد الكثير من الأسئلة ووضع الحلول المناسبة لها كما نعمل دائماً وكما ونبحث عن أكثر الأسئلة التي يقوم بها المستخدمين عبر موقع البحث العالمي موقع جوجل ونضعها لكم في موقعنا وهذا السؤال واحد من هذا الأسئلة المميزة التي قمنا بنشرها ووضع الحل المميز الخاص بها .