ما معنى كلمة الدون، يتساءل الكثير من الأشخاص عن معنى كلمه الدون حيث تطلق هذه الكلمة على العديد من الأشخاص حول العالم من هم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وتطلق أيضا على العديد من القادة السياسيين المعروفين في العالم ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتعرف على معنى هذه الكلمة وعلى من اطلقت لأول مره تابعوا معنا.

ما معنى كلمه الدون

معنى كلمه الدون هو القائد او السيد حيث تطلق على الأشخاص المعروفين بأعمالهم الناجحة وانجازاتهم كما انها تطلق على القادة الاسبانيين والنبلاء في العصور القديمة خاصه في إيطاليا وايرلندا وتعتبر هذه الكلمة لقبا شرفيا وفخريا كما تعتبر كلمه الدون من احدى الكلمات التي تدل على الفخر والشرف ويتم وصفها للشخص الشجاع والمحترم وكانت في اسبانيا تطلق على السيد او القائد حيث يمكن ان تقال للأنثى دونا.

ما هو اصل لقب كلمه الدون

يرجع اصل كلمه الدون الى إيطاليا واسبانيا وكذلك البرتغال وايرلندا كما يطلق هذا اللقب أيضا على السيدات من جهة المجاملة وكان يطلق على سيدات النبلاء في اسبانيا بالدونا حيث تكتب باللغة الإنجليزية والإنجليزية والإيطالية Don اما باللغة البرتغالية فتكتب Dom وتكتب باللغة الفرنسية La Don.

من اول شخص لقب بالدون

اول من لقب بهذا اللقب هو اللاعب الاسباني اندريس انييستا ثم لقب بعده اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بهذا اللقب واصبح معروفا في جميع انحاء العالم بهذا الاسم واشتهر بإنجازاته الكروية التي من خلالها حاز على العديد من الجوائز العالمية وابرزها جائزه افضل لاعب كره القدم في العالم ويُعرَف رونالدو بأسماء أخرى، أشهرها CR7، وهي اختصارا لاسم كريستيانو رونالدو ورقم قميصه 7. ويطلق عليه أيضا لقب صاروخ ماديرا، في إشارة إلى مسقط رأسه في جزيرة ماديرا البرتغالية.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان ما معنى كلمه الدون حيث تحدثنا عن معنى كلمه الدون وتعرف بانها القائد او السيد حيث تطلق على الأشخاص المعروفين بأعمالهم الناجحة وانجازاتهم كما تحدثنا أيضا عن اصل لقب كلمه الدون ويرجع اصلها الى إيطاليا واسبانيا وكذلك البرتغال وايرلندا ويطلق هذا اللقب أيضا على السيدات من جهة المجاملة كما تحدثنا أيضا عن اول شخص لقب بالدون وهو اللاعب الاسباني اندريس انييستا ثم لقب بعضه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وبهذا اللقب اصبح معروفا في جميع انحاء العالم بهذا الاسم واشتهر بإنجازاته الكروية. ما معنى كلمة الدون.