ما معنى الوان العلم الاماراتي، لكل دولة علم و راية خاص بها ، و معنى الراية مهم جداً للدولة ، حيث أن راية الإسلام التي كان يحملها جيش المسلمين ، كما و يدافعون عنها بأرواحهم فسقوط الراية يعني انتهاء المعركة والخسارة وخاصة أنه كتب عليها الشهادتين ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ما معنى الوان العلم الاماراتي.

ما معنى الوان العلم الاماراتي

يتساءل الكثير من الأشخاص في الوطن العربي حول معاني ألوان دولة الإمارات العربية المتحدة ، و جاء معانيها على النحو التالي :

  • اللون الأخضر: حيث أن معناه الخير والازدهار والتقدم والأمل والتفاؤل بالمستقبل للدولة.
  • اللون الأحمر: و معناه السلطة والسيادة والاستقلالية للشعب والدولة.
  • اللون الأبيض: كما و يعتبر معناه دلالة على لونه الذي يعني النقاء والسلام والطمأنينة والمحبة للشعب والدولة الإماراتية.
  • اللون الأسود: حيث يشير إلى الشجاعة في كسر الأعداء ومواجهة المصاعب التي كان أولها القدرة على توحيد البلاد تحت راية علم واحد وقائد واحد.

يوم العلم الإماراتي

يعتبر هذا اليوم من أبرز و أشهر المناسبات في الإمارات العربية المتحدة ، و يعرف يوم العلم على انه  الحملة الوطنية التي أطلقت من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2013م ، و يعتبر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي ، و ذلك من أجل تكريم ماضي الدولة العريق وحاضرها المتطور ومستقبلها الواعد، و اليوم الخاص بيوم العلم الإماراتي هو يوم الثالث من شهر نوفمبر / تشرين الثاني من كل عام .

ترتيب ألوان علم الإمارات

يحتوي العلم الإماراتي على أربعة ألوان مميزة ، و هي الأحمر و الأخضر و الأبيض و الأسود ، و جاء ترتيب هذه الألوان على النحو التالي :

  • الترتيب العمودي: و هذا الترتيب يتضمن اللون الأحمر الذي يأتي في بداية العلم ويشير إلى الدماء التي سالت وبسببه تكونت الألوان الثلاثة الأخرى.
  • الترتيب الأفقي: و يتضمن هذا الترتيب ثلاثة ألوان حيث يأتي الأخضر أعلاها والأبيض وسطها والأسود أسفلها وتشير إلى الأرض الخضراء والمعارك السوداء التي سالت فيها الدماء، و بينهما السلام والمحبة النقية البيضاء التي سادت في الدولة المتحدة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ما معنى الوان العلم الاماراتي، لكل دولة علم و راية خاص بها ، و معنى الراية مهم جداً للدولة ، حيث أن راية الإسلام التي كان يحملها جيش المسلمين ويدافعون عنها بأرواحهم فسقوط الراية يعني انتهاء المعركة والخسارة ، كما و ذكرنا لكم كافة المعلومات و التفاصيل المهمة حول العلم الإماراتي .